انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم.. السبب والضحايا

انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم، هو واحد من الأخبار التي تصدرت وسائل التواصل والإعلام. حيث تعد واحدة من الكوارث التي شهدتها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. كما ويعتبر هذا الحادث بمثابة تذكير قاسي لأهمية الحفاظ على السلامة والانضباط في القيادة. بناء على ذلك، وفي هذا المقال من منصة خليجي نيوز سوف نتعرف على سبب هذا الحادث وعدد الضحايا.

انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

صباح يوم الأحد الموافق 21 مايو/ أيار وفي تمام الساعة 07:23 صباحًا، تلقى فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم اتصالًا يفيد بحدوث حادث انقلاب حافلة مدرسية على طريق الملك عبدالعزيز قرب الطريق الدائري الشمالي ببريدة. بناء على ذلك، تم تحريك غرفة القيادة والسيطرة على الفور. إذ كانت الحافلة تقل عددًا من الطالبات والكادر التعليمي، وتوجهت فرق الهلال الأحمر إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للمصابات.

اقرأ أيضًا: انقلاب حافلة في عسير

انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

سبب انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

إن سبب انقلاب حافلة الطالبات هو اصطدامها مع سيارة، وهذا حسب ما جاء في بيان جامعة القصيم اليوم أن حادثًا وقع في مدينة بريدة مع إحدى السيارات على الطريق. مما أدى إلى انقلاب الحافلة التي كانت تقل 25 طالبة من الجامعة. كما تفاعلت الجامعة على الفور مع الجهات المختصة وتوجهت إلى مكان الحادث.

اقرأ أيضًا: حادث عقبة شعار

ضحايا حادث انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

خلف هذا الحادث الأليم وفاة إحدى الطالبات نتيجة إصابتها بجروح بالغة. كما تعرض 24 طالبة لإصابات طفيفة ومتوسطة تم نقلهم جميعًا إلى المستشفيات القريبة، باستثناء حالتين تحت المتابعة والرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، عبرت الجامعة عن تعاطفها وحزنها، وقدمت تعازيها ومواساتها الخالصة لأسرة وذوي الفقيد، وتسأل الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان. كما تدعو الله تعالى أن يشفي بقية الطلبة المصابين على وجه السرعة. وتؤكد أنها في تعاون مع الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات حول الحادث.

وفي النهاية، إن انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم، حدث مأساوي جديد يضاف إلى قائمة الحوادث المرورية التي تتسبب في وفاة وإصابة العديد من الأشخاص في المملكة. ويجب علينا جميعًا أن نتعلم من هذه الحوادث ونحاول تحسين سلوكنا على الطرق، والالتزام بالقواعد المرورية لضمان سلامتنا وسلامة الأخرين. كما ونسأل الله الرحمة لروح الضحية والشفاء العاجل للمصابات.

أسئلة شائعة

  • أين تقع مدينة القصيم؟

    تقع مدينة القصيم في وسط الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

  • أكثر ما تشتهر به القصيم؟

    تشتهر القصيم بقمحها الذي تصدره بكثافة، وتمورها الرائجة في جميع أنحاء البلاد.