وفاة محمد عبد الجواد أحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة محمد عبد الجواد أحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط، الذي نعاه الكثير من الشخصيات البارزة في المجال الصحفي. وذلك إثر رحيله عن عالمنا ظهر اليوم الخميس، الموافق لتاريخ السابع من شهر مارس /آذار الجاري وسط جو من الحزن والأسى العميق في نفوسهم. الأمر الذي دفعهم لمعرفة السبب الحقيقي، الذي أودى بمفارقته الحياة وهل كان يعاني من مرض قبل وفاته. لذلك وفي سياق هذا الموضوع خصصنا لكم سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة خليجي، لنذكر لكم أبرز المعلومات الشخصية عن شيخ الصحفيين الراحل محمد عبد الجواد، وتوضيح سبب وفاته -رحمه الله-

اقرأ المزيد: وفاة محمد الشارخ مؤسس شركة صخر

شاهد المزيد: وفاة طارق الكاشف

وفاة محمد عبد الجواد

أعلنت نقابة الصحفيين عن وفاة محمد عبد الجواد أحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط، وشيخ الصحفيين العرب عن عمر يناهز مئة سنة، وسط جو من الحزن والأسى لرحيله. وذلك صباح اليوم الخميس الموافق لتاريخ السابع من شهر مارس/آذار عام 2024.

وفاة محمد عبد الجواد
وفاة محمد عبد الجواد أحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط

سبب وفاة محمد عبد الجواد شيخ الصحفيين

إن سبب وفاة محمد عبد الجواد شيخ الصحفيين، غير معروف حتى الوقت الحالي. فلم يصرح أحد أفراد عائلته أو نقابة الصحفيين، حول السبب الرئيسي الذي أودى برحيله عن عالمنا، ولكن من المتوقع أن يكون بسبب التقدم بالسن وأمراض الشيخوخة.

من هو محمد عبد الجواد ويكيبيديا

إن محمد عبد الجواد، هو صحفي وكاتب وأحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط. يحمل الجنسية العربية المصرية، فهو من مواليد مدينة سوهاج خلال عام 1924. درس في مختلف مدارسها، حائزًا على شهادة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.

ويجدر بالذكر، أنه بدأ مسيرته المهنية ضمن القسم الأخباري في الإذاعة، ثم عين ملحقًا صحفيًا بالبرازيل. وبعد ذلك انتقل لمجلة المصري، ومن ثم وكالة رويترز، فضلًا عن عمله كمستشار صحفي للرئس الراحل أنور السادات.

وفي المجال الصحفي في وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد تولى رئاسة مجلس التحرير فيها خلال الفترة الممتدة بين عامي 1966-1984، ومن ثم شغل منصب عضو مجلس الشورى، ووكيل الهيئة الوطنية للصحافة خلال الفترة بين عامي 1981 1987. وبناءً على ذلك، ترشح للحصول على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، على المستوى الصحفي.

محمد عبد الجواد ويكيبيديا

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للصحفي والكاتب محمد عبد الجواد، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: محمد عبد الجواد.
  • تاريخ الميلاد: ولد الصحفي محمد في خلال عام 1924.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة سوهاج المصرية.
  • الجنسية: يحمل الصحفي محمد الجنسية العربية المصرية.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة المصرية.
  • الوضع الاجتماعي: غير معروف.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة بكالوريوس من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم الصحفي محمد في جمهورية مصر العربية.
  • المهنة: صحفي وكاتب وأحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط.
  • تاريخ الوفاة: توفي الصحفي محمد ظهر اليوم الخميس الموافق لتاريخ السابع من شهر مارس/آذار عام 2024.
  • سبب الوفاة: غير معروف حتى الوقت الحالي.

ومع هذا القدر الكافي والوافي من التفاصيل، نتوصل وإياكم لانتهاء سطور مقالنا. حيث عرضنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عن شيخ الصحفيين، محمد عبد الجواد أحد مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط. مع ذكر السبب الحقيقي لرحيله عن عالمنا، راجين المولى -عز وجل- للفقيد الرحمة والغفران؛ وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • كم عمر شيخ الصحفيين محمد عبد الجواد مؤسس وكالة أنباء الشرق الأوسط؟

    إن عمر شيخ الصحفيين محمد عبد الجواد مؤسس وكالة أنباء الشرق الأوسط، 100 سنة، فهو من مواليد عام 1924 في مدينة سوهاج المصرية.