وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة.. تفاصيل الخبر

وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة خبرٌ أثار جدلًا واسعًا بين أوساط الشارع العراقي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي منهم من اتهم الوالدين بالتقصير، والإهمال ومنهم من نسب الحادثة إلى القضاء والقدر. ومما لا شك فيه أن إرادة الله فوق كل شيء. ونتيجةً للأسئلة الكثيرة، حول حادثة وفاة الطفلة خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنقدم لكم تفاصيل خبر وفاة طفلة بسبب مشروبات الطاقة، وماذا قال الطب في ذلك، فلنتابع سوية.

وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة

توفيت طفلة عراقية تبلغ من العمر 13 عامًا في محافظة كركوك الواقعة شمال البلاد. بعد أن تناولت ثلاث عبوات من مشروب الطاقة، حيث أغمي عليها وتم إسعافها إلى مركز صحي قريب؛ لكنها فارقت الحياة بعد ذلك.

ومن المرجح أن سبب الوفاة هو مشروبات الطاقة التي تناولتها الطفلة. وقد أكد مدير عام دائرة صحة كركوك الدكتور حمدي بوشناق على أن الطفلة قد توفيت فعلًا بعد قدومها في حالة إسعافية بمدة قصيرة. وقد تم نقل الجثة لإجراء تشريح، وإرسال عينات من المعدة والدم إلى المخبر لتحديد سبب الوفاة.

اقرأ أيضًا: من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي.

تفاصيل خبر وفاة طفلة عراقية بسبب مشروبات الطاقة

في تفاصيل الحادثة قال الدكتور حمدي بوشناق أن الطفلة جاءت إلى المستشفى في حالة إغماء، بعد شربها ثلاث عبوات من مشروب الطاقة. لذلك تم سحب عينة من الدم للتحقق من أن مشروب الطاقة هو سبب الإغماء ولكنها فارقت الحياة.

ينتظر الآن الأطباء التحليل المخبري حتى يتم تحديد سبب الوفاة والتأكد منه، حيث قال الدكتور بوشناق معلقًا على الحادثة أن مشروبات الطاقة ليست صحية على الإطلاق، ولا يُنصح بشربها وخاصة من الأطفال والمرضى بسبب احتواءها على مواد منشطة كالكافيين وسعرات حرارية كبيرة. وإن استهلاكها بكثرة خلال مدة زمنية قصيرة سيعرض الشخص إلى اضطرابات صحية صعبة جدًا قد تنتهي بتوقف القلب والوفاة.

وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة

اقرأ أيضًا: من هي الخادمة العراقية في دفعة لندن رمضان.

من هي الطفلة التي توفيت بعد تناولها مشروب الطاقة

لم يتم الإعلان عن هوية الطفلة أو هوية والديها. خصوصًا أنه وفي حال ثبت أن وفاة الطفلة كان بسبب تناول كمية كبيرة من مشروبات الطاقة، سيتم التحقيق مع الأبوين، وتوجيه تهمة إهمال الوالدين للأطفال والتسبب بالموت نتيجةً لذلك.

فوفقًا لاتفاقية حقوق الطفل في العراق فقد ورد إهمال الطفل في المواد (69 ـ 70 ) عقوبات. الحكم بالسجن مدة لا تزيد عن عشر سنوات من عرض طفلًا للخطر سواء بنفسه أو بواسطة غيره. وترك الطفل في مكان خال من الناس، أو حرمان الطفل عمدًا من التغذية أو العناية. ويعد ظرفًا مشددًا إذا كان الجاني من أصول المجني عليه والمتولين على رعايته وحفظه أو المسئولين عليه. وإذا صدر عن فعل الإهمال أضرارًا صحية أو بدنية أو نفسية للطفل.

اقرأ أيضًا: سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية 

في الختام، وبعد ان تعرفنا على وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة.. تفاصيل الخبر، ننوه إلى أن مشروبات الطاقة هي من أكثر المواد المضرة بصحة الإنسان. لذلك يجب الابتعاد عنها او حفظها في مكان آمن بعيدًا عن متناول الأطفال.

أسئلة شائعة

  • ماذا يحدث للجسم عند شرب مشروبات الطاقه؟

    يزود الجسم بجرعة عالية نسبيًا من العناصر الغذائية من المركب الأكثر فعالية هو الكافيين وهو من أكثر المواد المنبهة للجهاز العصبي انتشارًا في غذاء الإنسان، ويصل الكافيين بعد 12-30 دقيقة من تناوله إلى أعلى مستوياته في الدم أي أنه سريع الامتصاص وتصل وفرته الحيوية إلى 100%، وهو بذلك يصل إلى جميع أنسجة الجسم

  • هل مشروبات الطاقة مفيدة؟

    لا يوجد فائدة لمشروبات الطاقة سوى أنها تزود الجسم بالطاقة واليقظة عند الإرهاق إلا أن الإكثار من شربها يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة.