“شاعر الملوك ” حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال

وفاة الشاعر خلف بن هذال هذا الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بعد تداول أنباء عن وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي، المقلب بـ”شاعر الملوك” وهذا ما أثار الحزن لدى الكثير من محبي هذا الشاعر السعودي المميز. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة خليجي لنتعرف سويةً على حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال، وما هي السيرة الذاتية للشاعر خلف بن هذال العتيبي.

اقرأ أيضًا: مرض خلف بن هذال الشاعر السعودي

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيديو رسالة الشاعر القطري ابن الذيب لـ أمير قطر من المنفى 

حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال

إن خبر وفاة الشاعر خلف بن هذال مجرد إشاعة ولا أساس لها من الصحة، وهذا ما أكده نجل الشاعر السعودي خلف عبر حسابه على منصة تويتر، فقد غرد متعب بن خلف العتيبي، قائلًا “أبوي بخير وطيب ولله الحمد، الله يطول عمره ويخليه لنا“. وهنا نود الإشارة إلى أن الشاعر خلف بن هذال يعاني من المرض منذ فترة، وهذا ما جعل الناس تصدق إشاعة وفاته ويتناقلوها على الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية وخارجها.

حقيقة <yoastmark class=

من هو شاعر الملوك خلف بن هذال

إن خلف بن هذال شاعر سعودي ولواء متقاعد من الحرس الوطني السعودي، ويعد من أشهر الشعراء على مستوى الخليج العربي. ولد في 3/ يوليو/ تموز/ 1943م، وقد توفي والده وهو في الثامنة من عمره، فنشأ يتيم الأب. لقّبه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بشاعر الوطن، كذلك من ألقابه شاعر الخليج وشاعر الملوك. وهنا نود الإشارة إلى أن خلف بن هذال عرف بقصائده الحماسية أثناء معارك تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية، ومن ثم في قصائده الحولية في مهرجان الجنادرية، وفي منى في موسم الحج. في حين تم تكريم الشاعر خلف بن هذال العتيبي على أعلى مستوى فقد منح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى سنة 2017.

الشاعر خلف بن هذال السيرة الذاتية

إن أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية للشاعر خلف بن هذال هي فيما يلي:

الاسم الكامل خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي.
مكان الولادة بلدة ساجر/ محافظة الدوادمي/  السعودية.
تاريخ الولادة 3/ يوليو/ تموز/ 1943م
الجنسية سعودي
الديانة مسلم
المهنة لواء عسكري متقاعد في الحرس الوطني السعودي وشاعر سعودي
ألقاب الشاعر خلف بن هذال شاعر الوطن، شاعر الملوك، كذلك شاعر الخليج.
 الحالة الاجتماعية متزوج
ابناء الشاعر خلف بن هذال هذال، متعب، فيصل، نايف، محمد، سمران، ومرزوق. بالإضافة إلى ثلاث بنات.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة نورة هذال الدوسري

مرض شاعر الملوك خلف بن هذال

مرض الشاعر خلف بن هذال العتيبي هو ضمور في عضلة القلب، وقد تم نقله إلى المستشفى عدة مرات لتلقي العلاج المناسب. وفي كل مرة كانت تنتشر إشاعات حول وفاة الشاعر خلف بن هذال لكن يعتبر الوضع الصحي لخلف بن هذال الآن جيدًا.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على حقيقة وفاة شاعر الملوك، وما هي السيرة الذاتية للشاعر خلف بن هذال.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة الشاعر خلف بن هذال؟

    زوجة الشاعر خلف بن هذال هي جهيمان العتيبي.