وفاة الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، الذي توفي صباح اليوم في ثالث يوم من أيام عيد الفطر السعيد وسط جو من الحزن والأسى لرحيله. الأمر الذي دفع بالمواطنين في المملكة، بالبحث لمعرفة السبب الحقيقي لوفاته -رحمه الله- والذي أوجزناه لكم في سطورنا التالية عبر منصة خليجي. فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: سبب وفاة خالد الفارسي

سبب وفاة الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم

إن سبب وفاة الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، غير معروف حتى الوقت الحالي، لكن من المرجح أن يكون قد توفي لأسباب طبيعية بسبب التقدم في السن. حيث أعلن عن وفاته صباح اليوم الجمعة، والذي يوافق ثالث أيام عيد الفطر السعيد، الواقع في الثاني عشر من شهر نيسان/أبريل عام 2024.

وفاة الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم 

جنازة الأمير فهد بن عبدالله بن دليم شيخ قبائل قحطان

ستقام صلاة الجنازة على الأمير فهد بن عبدالله بن دليم، في جامع الإمام تركي بن عبدالله. وذلك يوم غد السبت عقب صلاة الظهر، وسيشيع جثمانه الطاهر ليدفن في مقبرة العود.

مكان العزاء للشيخ فهد بن عبدالله بن دليم

يتم استقبال واجب العزاء للشيخ فهد دليم، في مدينة الرياض يومي السبت والأحد في قاعة الفريدة/ طريق الثمامة. بينما سيكون العزاء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء في قصره، في محافظة الحرجة – في المنطقة الجنوبية.

من هو الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم ويكيبيديا

الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، بن شائع بن فرحان الملاطي الذي تعود أصوله لبني ازيد من قبيلة شريف: هو شيخ شمل قبائل قحطان، ووادعة الجنوب. حيث يعتبر من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، ويملك تاريخ مشرّف في الفتوحات والمواقف البطولية. فضلًا عن تعيينه ضمن هيئة الإصلاح ذات البين في منطقة عسير، لما يتمتع به من رجاحة العقل.

الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم امير قبائل قحطان

سنوجز لكم فيما يلي أبرز المعلومات الهامة في تاريخ الشيخ فهد بن دليم، شيخ وادعة قبائل قحطان:

  • من الأعضاء الأساسين الذين ساهموا في ترسيم حدود المملكة مع اليمن، ضمن معاهدة عام 1352 هجري.
  • شارك في الحرب ضد ابن الرشيد عام 1340، بعد طلب مساعدته من قبل الملك عبدالعزيز؛ كذلك الأمير محمد بن دليم الأمير السابق لقبائل قحطان.
  • شارك الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن في جميع الفتوحات والحروب، بنفسه وقبيلته وكل ما يملكون من مال وقوة.

ختامًا، نتوصل لانتهاء سطورنا لليوم، حيث تعرفنا معكم على أبرز المعلومات عن الشيخ فهد بن عبد الله بن دليم. كما ذكرنا لكم السبب الحقيقي لوفاته، مرورًا بمكان الدفن والعزاء؛ راجين للفقيد الرحمة والغفران، ولأهله الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • متى توفي الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم امير قبائل قحطان؟

    توفي الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم امير قبائل قحطان، صباح اليوم الجمعة الموافق لتاريخ الثاني عشر من شهر نيسان/أبريل عام 2024.