وفاة إيهاب يونس منقذ السجل المدني الكويتي.. اليك السبب والتفاصيل

وفاة إيهاب يونس منقذ السجل المدني الكويتي أو البطل المصري كما أسماه كثيرون. حيث أثار خبر وفاته حزنًا كبيرًا في الكويت وعلى مواقع التواصل الاجتماع،  فقد كان يحظى بمحبة واحترام الكثيرين بعد العمل البطولي الذي قام به في حماية السجل المدني الكويتي أثناء الغزو العراقي. تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بتفاصيل وفاة ايهاب يونس البطل المصري وسبب وفاته.

وفاة إيهاب يونس منقذ السجل المدني الكويتي

توفي البطل المصري إيهاب يونس (منقذ السجل المدني) الذي قام بحماية نسخة كاملة السجل المدني الكويتي أثناء الغزو العراقي على الكويت. حيث قام برفقة عدد من الأشخاص الآخرين بنقل تلك النسخة من السجل المدني الكويتي من مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في مجمع الرحاب بحولي وتسليمه إلى رجال المقاومة الكويتية، والذين قاموا بنقلها إلى خارج الكويت.

أصبحت النسخة المنقولة هي الأساس الذي صدر على أساسه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 677 الذي يمنع قوات الاحتلال العراقي من العبث بالسجل المدني الكويتي وإضافة العراقيين له.

وفاة إيهاب يونس منقذ السجل المدني الكويتي.. ايهاب يونس البطل المصري

اقرأ أيضًا: وفاة مزيد فرحان البطي بطل المقاومة الكويتية

من هو ايهاب يونس البطل المصري

ايهاب يونس هو مواطن من أب وأم مصريين، انتقل للإقامة مع عائلته في الكويت عام 1962 عندما كان عمره شهرًا واحدًا. وعاش ودرس فيها كما تخرج من جامعة الكويت واستمر بالعيش فيها.

وكان من الأشخاص الذين انتقلوا إلى دولة البحرين وأدار مع مسؤولين وموظفين في الهيئة مركزًا لهيئة المعلومات المدنية. ومن أجل تزويد الحكومة المؤقتة في الطائف بأي بيانات لاستخدامها في تحرير الكويت ورعاية الكويتيين داخل وخارج الكويت أثناء الغزو العراقي، وحصل على لقب منقذ السجل المدني.

ايهاب يونس السيرة الذاتية

إليكم فيما يلي السيرة الذاتية للبطل المصري ايهاب يونس منقذ السجل المدني:

  • الاسم: ايهاب يونس.
  • الجنسية: مصري – كويتي.
  • المواليد: 1962.
  • العمر: 62 سنة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • مكان الولادة: مصر.
  • مكان الإقامة: الكويت.

ختامًا نكون قد قدمنا لكم وفاة إيهاب يونس منقذ السجل المدني الكويتي ذاكرين لكم السبب والتفاصيل المتعلقة بوفاة ايهاب يونس البطل المصري منقذ السجل المدني.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة ايهاب يونس؟

    ديانة ايهاب يونس هي الاسلام.