وظائف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2023 برنامج مساعد طبيب الأسنان

وظائف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تلك الهيئة التي تعد مرجعًا رئيسيًا لخدمات التعليم والتدريب والاعتماد للعديد من الموظفين الصحيين في السعودية. إذ أنها تطور التعليم الصحي والتدريب اللازم للوفاء بمتطلبات الخدمات الصحية المتطورة في المملكة. لذلك ومع إعلان الوظائف الشاغرة في هذه الهيئات خصصنا مقالنا التالي عبر موقع خليجي للتعرف على تلك الوظائف وطريقة التقديم عليها مع تسليط الضوء على المدة المحددة لعملية التقديم.

اقرأ أيضًا: رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

وأيضًا: رابط التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

وظائف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن فتح باب التقديم على برامج التدريب التي تنتهي بالتوظيف ضمن نطاق المستشفيات الحكومية. وذلك من خلال برنامج مساعد طبيب الأسنان ضمن شروط معينة، وتعليمات، ومستندات مطلوبة وضرورية للقبول في البرنامج. ويمكن الاطلاع على الخطة الدراسية للبرنامج بشكل مباشر عبر الرابط ha.edu.sa مع العلم يستمر التقديم حتى الخميس 11/12/1445 هـ.

اقرأ أيضًا: التخصصات الصحية تعلن عن بدء التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان

شروط التقديم على برنامج مساعد طبيب الأسنان

شروط التقديم على برنامج مساعد طبيب الأسنان في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي كما يلي:

  • امتلاك الجنسية السعودية.
  • الحصول على شهادة البكالوريوس في التخصصات: “أحياء دقيقة وحيوية، فيزياء، كيمياء، علم الحيوان، علم النبات، فيزياء طبية، علوم طبية حيوية”.
  • توفر سجل أكاديمي أو معدل تراكمي ضمن الشهادة ومعادلة الشهادة موضحًا رقم الهوية.
  • كذلك يجب عدم امتلاك وظيفة حالية.
  • صورة من شهادة لغة إنجليزية للاختيار المعتمد step 60.

رواتب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

إن رواتب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حوالي 4670 ريال سعودي أما العلاوات السنوية قد تصل إلى 360 ريال سعودي. مع العلم إنّ هذه الرواتب تختلف حسب شهادات وتخصصات كل موظف في الهيئة، وكذلك الخبرات والمسميات الوظيفية، وعادةً ما تكون الرواتب في الهيئة جيدة وتتناسب مع القدرات والخبرات والمؤهلات العلمية للموظف، وتشمل الرواتب الأساسية، وبدلات السكن، والنقل، والمكافآت، والحوافز، والتأمين الصحي، والاجتماعي وغيرها من العوائد الأخرى.

اقرأ أيضًا: موعد نتائج الهيئة السعودية الصحية

رابط التقديم على وظائف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

رابطالتقديم على وظائف هيئة التخصصات الصحية هو scfhs.org.sa، إذ يمكن التقديم لهذه الوظائف عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني مباشرةً مع إمكانية الاطلاع على الفرص الوظيفية الشاغرة والمتاحة في الهيئة، وتقديم الطلبات عبر الموقع، مع مراعاة متطلبات التوظيف والشروط الواردة في كل وظيفة.

بذلك نصل لختام هذا المقال وظائف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2023، حيث قدمنا فيه شرحًا عن الوظائف المتاحة حاليًا في الهيئة، بما في ذلك شروط وطريقة التقديم، فإن كنت من الراغبين في الحصول على فرصة العمل في برنامج مساعد طبيب الأسنان ستكون هذه الوظيفة خيارًا مناسبًا لك.

أسئلة شائعة

  • ما هي هيئة التخصصات الصحية في السعودية؟

    هيئة التخصصات الصحية هي هيئة حكومية تهدف إلى تقديم البرامج التدريبية العليا لتطوير مهارات جميع الممارسين الصحيين في المملكة العربية السعودية.

  • متى يفتح التسجيل في هيئة التخصصات الصحية السعودية؟

    يتم استقبال طلبات التوظيف في هيئة التخصصات الصحية على مدار العام حسب احتياجات الهيئة والفرص الوظيفية المتاحة.