هل غدا الاحد اجازة في الكويت

هل غدا الاحد اجازة في الكويت هو السؤال الذي يشغل بال المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، وبشكل خاص طلاب الكويت والموظفين في القطاعات الحكومية. لذلك قمنا في هذا المقال عبر خليجي بالاجابة عن هذا السؤال، كما قدمنا التوضيح حول سبب عطلة يوم الاحد الموافق لـ 26 فبراير 2023.

هل غدا الاحد اجازة في الكويت

نعم، الاحد غدا في 26 فبراير 2023 الموافق لـ 5 شعبان 1445 هو إجازة في دولة الكويت. وذلك تبعًا لما جاء في القرار الوزاري الذي حدد يوم الأحد عطلة رسمية لكل الوزارات والقطاعات الحكومية في دولة الكويت للاحتفال بيوم التحرير الكويتي. مع التنويه إلى أن يوم الاثنين 27 فبراير 2023 الموافق لـ 6 شعبان 1445 هو يوم عطلة أيضًا بمناسبة العيد الوطني. حيث جاءت عطلة يوم الاثنين للتعويض عن إجازة العيد الوطني لمصادفته يوم السبت 25 فبراير 2023. وذلك على أن يتم استئناف الدوام لجميع القطاعات في يوم الثلاثاء آخر أيام شهر فبراير الموافق لـ 28 فبراير 2023.

اقرأ المزيد: احتفالات الكويت بعيد الاستقلال

"هل

اقرأ أيضًا: جدول الاجازات الرسمية في الكويت.

كم يوم إجازة يوم الاستقلال الكويتي

تبلغ مدة إجازة يوم الاستقلال الكويتي يوم واحد فقط ويصادف يوم السبت 25 فبراير من كل عام. حيث يحتفل المواطنين في دولة الكويت بخروج القوات العراقية من دولة الكويت في عام 1992 ويحيي الكويتيون الفعاليات بمناسبة عيدهم الوطني. كما قد أعلن مجلس الوزراء عن يوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023 عطلة رسمية لتعويض عن عطلة الاستقلال الكويتي لمصادفته يوم السبت الذي يعتبر أساسًا عطلة رسمية في دولة الكويت.

أقرأ أيضًا: موعد إجازة العيد الوطني في الكويت 

كم بقي على يوم الاستقلال الكويتي

بقي ساعات قليلة على بدأ يوم الاستقلال الكويتي، كما يمكنك معرفة كم بقي على يوم الاستقلال الكويتي بدقة كالتالي:

يوم الاستقلال الكويتي

اقرأ المزيد: عروض يوم الاستقلال 62 في الكويت

في الختام مقالنا نكون قد أجبنا عن السؤال هل غدا الاحد اجازة في الكويت. كذلك بينّا بأن العطلة جاءت للاحتفال بذكرى يوم التحرير الكويتي الموافق للسادس والعشرون من فبراير من كل عام.

الأسئلة الشائعة

هل يوم 26 فبراير عطلة في الكويت؟

نعم، يوم 26 فبراير 2023 عطلة رسمية في الكويت لجميع القطاعات والمدارس الحكومية.

متى يصادف عيد التحرير في دولة الكويت؟

يصادف عيد التحرير في دولة الكويت في 26 فبراير من كل عام.

متى يصادف العيد الوطني في دولة الكويت؟

يصادف العيد الوطني في دولة الكويت في 25 فبراير من كل عام.