هل تم اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية؟.. تفاصيل الخبر

اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية، هذا أهم ما يبحث فيه وزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له أثناء جولته الرسمية للعديد من الدول الأوروبية، والتي تهدف لحشد الدعم الأوروبي والحث على الموافقة على قرار إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن. وفي هذا الصدد سنبين لكم في مقالنا اليوم على خليجي تفاصيل خبر إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن لدخول الدول الأوروبية وكل النقاط المتعلقة بهذا الملف.

أقرأ أيضا: الحصول على فيزا ايطاليا شنغن من الكويت

هل تم اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية

كلا لم يتم اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية حتى الآن، فلا يزال هذا الملف قيد الدراسة. حيث أرسل القرار للتصويت إلى لجنة الحريات المدنية والعدل والداخلية التابعة للبرلمان الأوروبي في 1/ ديسمبر/ كانون الأول/ 2022. والذي يتضمن إِعفاء مواطني الكويت من تأشيرة شِنغن. وفي آخر التطورات بشأن هذا الملف صرح رئيس مجلس النواب الإيطالي على الموافقة على إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن. كما أعلنت كل من هنغاريا والنمسا عن دعم ملف إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن. والجدير ذكره، هنا أن الاتحاد الأوروبي ربط قرار إعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن بموضوع تنفيذ أحكام الإعدام بحق 7 مدنيين بتهم جنائية في الكويت سنة 2017. حيث صرح نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتس شيناس “أن الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة عقوبة الإعدام في جميع الظروف، وتنفيذ الأحكام في حق 7 أشخاص سيؤثر على وضع الْكويت في قائمة الدول المعفاة من تأشيرة شِنغن”. لذا مازالت مساعي الحكومة الكويتية مستمرة حتى الآن للحصول على هذا الإعفاء.

اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية
تأشيرة الشنغن

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر أردني جديد في الكويت

اعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن لدخول الدول الأوروبية

بحال تم إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن لدخول الدول الأوروبية، سيكون بوسع كل مواطن كويتي يحمل جواز سفر بيومتريا السفر دون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي. وذلك لمدة قصيرة تتراوح بين 90 إلى 180 يوم للسياحة أو للأمور العائلية. كما سيتمكن كل مواطني الكويت الراغبين بالسفر من دخول أي بلد في منطقة الشنغن. والسفر بكل حرية والتنقل بين جميع بلدانها. كذلك يمكنهم القيام بزيارة واحدة مستمرة أو زيارات متعددة.

اقرأ أيضا: فيزا شنغن اليونان من الكويت

بالفيديو تفاصيل خبر اعفاء مواطني الكويت من تأشيرة الشنغن

يمكن عرض الفيديو التالي الذي يوضح تفاصيل خبر إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن لدخول الدول الأوروبية:

 

اقرأ أيضا: الحصول على فيزا شنغن هولندا من الكويت

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل خبر إِعفاء الكويتيين من تأشيرة الشّنغن لدخول الدول الأوروبية، وكل النقاط المتعلقة بهذا الملف.

أسئلة شائعة

  • كم تستغرق فيزا شنغن الكويت؟

    تستغرق تأشيرة فيزا شنغن من الكويت ما يقارب 15 يوم، حتى تتم معالجتها.

  • ما معنى كلمة شنغن؟

    يقصد بمنطقة الشنغن الدول التي ألغت جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينهما. وهي بمثابة دولة واحدة لأغراض السفر الدولي، مع وجود سياسة تأشيرات مشتركة. وسميت بمنطقة شنغن بعد أن تم الانتهاء من اتفاق شنغن.