كم نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث 2023

نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث حيث يعتبر برنامج خادم الحرمين للابتعاث من البرامج الحكومية التي تهدف إلى تطوير القدرات والمهارات الخاصة بالطلاب عبر ابتعَاثهم إلى أفضل المؤسسات التعليمية في أنحاء العالم من خلال اختيار المسارات المتاحة. فإذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال كَم نسبِة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث. فسوف نجيبك عبر موقعنا خليجي عن سؤالك، وعن كل ماتريد معرفته حول برنامج خادم الحرمين للابتعاث.

اقرأ المزيد: كيف اقدم على وظائف الحرم النبوي

كم نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

ليس هناك نسبة محددة للقبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث، ولكن يتوحب عليك التقيد بجميع الشروط العامة للمسار المطلوب، كذلك لا يشترط حصولك على درجة القدارت والتحصيلي. حيث تستطيع الاكتفاء بالالتزام والاطلاع على المتطلبات العامة للمسار المرغوب.

كم نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث
كم نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

برنامج خادم الحرمين للابتعاث

يهدف برنامج خادم الحرمين للابتعاث إلى تحقيق التنمية المستدامة ورفع الكفاءة البشرية في سوق العمل السعودي. وكذلك تعزيز قدرات الإبداع والابتكار عند الطلاب. فهو يفتح المجال أمام الطلاب والطالبات للدراسة في أفضل المؤسسات التعليمية في العالم. والجدير بالذكر، أن برنامج خادم الحرمين للابتعاث هو أحد البرامج الحكومية المقدمة للطلاب السعوديين.

شاهد أيضًا: موعد التقديم على الابتعاث الخارجي والأوراق المطلوبة

مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث

هناك اربعة مسارات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها وهي كما يلي:

  • مسار البحث والتطوير: الذي يهدف إلى إرسالك إلى أفضل مئتي مؤسسة تعليمية في العالم في مجالات مختلفة. والتي من شأنها أن تدعم البحث والتطوير في السعودية.
  •  مسار الرواد: ويهدف إلى إرسالك إلى أفضل المؤسسات التعليمية لتحقيق التنمية المستدامة ومتطلبات تطوير ورؤية 2030م أيضًا.
  • مسار واعد: كذلك يهدف إلى تدريبك وتأهيلك لتعزيز قُدراتك ومَهاراتك في القطاعَات الواعَدة في السعودية، بما يخدم حاجة سوق العمل من الكوادر البشرية.
  • مسار إمداد: الذي يهدف إلى إمداد سوق العمل بالكوادر البشرية عبر عملية الابتعاث للطللب بأفضل الجامعات العالمية.
مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث
مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث

رابط برنامج خادم الحرمين للابتعاث

تستطيع التعرف على كافة تفاصيل برنامج خادم الحرمين للابتعاث عبر هذا الرابط.moe.gov.sa/scholarship-progra.كما يمكنك الاطلاع من خلاله على البرامج التي توفرها الحكومة السعودية، بهدف تقديم كامل الاستراتيجيات لدعمك في تحديد وتنمية قدراتك المهارية والعقلية لتأهيلك في سوق العمل.

شاهد أيضًا: برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الشروط وطريقة التقدم

أخيرًا وفي ختام مقالنا نكون قد أجبنا عن سؤالك كم نسبة القبول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث. كذلك ذكرنا لمحة عن أهداف برنامج خادم الحرمين للابتعاث. بالإضافة إلى ذلك، فقد تحدثنا عن مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث. التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال رابط برنامج خادم الحرمين للابتعاث الموجود في مقالنا أيضًا.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط ابتعاث برنامج خادم الحرمين الشريفين؟

    يشترط أن تكون جنسيتك سعودية، وأن تكون ذو سمعة طيبة، كذاك من الشروط أيضًا أن تكون من جامعة معتمدة، وأن يتوافق تخصصك مع المسار.

  • متى ينتهي التسجيل على برنامج خادم الحرمين للابتعاث؟

    ينتهي التسجيل على برنامج خادم الحرمين في 5 مايو 2023.