نتائج قبول التطبيقي في الكويت 2023/2024 (الرابط + كيفية الاستعلام)

نتائج قبول التطبيقي في الكويت، هذا أكثر ما يبحث عنه حملة شهادة الثانوية العامة بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في حين تعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من أهم وأكبر المعاهد التعليمية في الكويت، إذ تعمل على تقديم العديد من الدورات والبرامج التدريبية عبر كلياتها والعمل على رفع الكفاءة التعليمية للطلبة وتهيتهم لدخول سوق العمل بكل جدارة. ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين لكم في مقالنا اليوم عبر منصة خليجي رابط الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي، وكيفية تحميل نتائج القبول بصيغة pdf، كذلك كم باقي على دوام التطبيقي في الكويت للعام الجديد 2023/2024.

اقرأ أيضًا: التسجيل في البعثات الداخلية لخريجي الثانوية الانجليزية الكويت

رابط الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي في الكويت

إن رابط الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي في الكويت هو الرابط التالي: paaet.edu.kw. هذا الرابط سينقلك مباشرةً إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت. وكل ما عليكم هو اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور القادمة.

"</p

كيفية الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي في الكويت

يمكن لحملة شهادة الثانوية العامة بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2023/2024. الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي في الكويت عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً توجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت.
  2. ثم اضغط على مربع أحدث الإعلانات.
  3. ثم اضغط على أيقونة /اضغط هنا للاستعلام عن قبول الطالب عن طريق ادخال الرقم المدني والرقم السري/.
  4. ومن ثم أدخل الرقم المدني للطالب.
  5. أدخل كلمة المرور.
  6. ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول.
  7. وانتظر بعض الوقت وستظهر لك نَتائج قبول التطبيقي في الكويت بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا:  تسجيل دخول تيمز وزارة التربية 

تحميل نتائج قبول التطبيقي pdf

يمكنكم تحميل كشف باسماء الطلبة حملة شهادة الثانوية العامة بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمقبولين في التطبيقي للعام الدراسي الجديد 2023/2024 بصيغة pdf من خلال الضغط على الرابط التالي:ApprovalStudentsExport.pdf .علمًا أن هذا الملف يحوي اسماء الطلبة المقبولين في الكليات والمعاهد والدورات التدريبية في الفصل الاول والثاني. وهنا نود الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول. والتي تم الاعتماد عليها في توزيع الطلبة المقبولين.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على اعانة التطبيقي لغير الكويتيين

نتائج قبول التطبيقي في الكويت

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية عن نتائج قبول التطبيقي للعام 2023/ 2024 وذلك يوم الخميس 24/ أغسطس/ آب/ 2023. ويمكن لجميع المتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2023/2024. الاستعلام عن نَتائج القبول عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت بكل سهولة.

موعد بدء دوام التطبيقي في الكويت

سيبدأ الدوام الفعلي في التطبيقي في دولة الكويت للعام الدراسي الجديد 2023/2024 يوم الأحد 17 أيلول/ سبتمبر 2023. بينما يبدأ الدوام الإداري للإداريين والمشرفين في التطبيقي يوم الأحد 10 أيلول/ سبتمبر 2023م.

كم باقي على دوام التطبيقي في الكويت 2023/2024

يمكنك معرفة الوقت المتبقي لبدء دوام الطلاب في معاهد وكليات التطبيقي من خلال العداد التنازلي التالي:

كم باقي على دوام التطبيقي في الكويت 2023/2024

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على رابط الاستعلام عن نتائج قبول التطبيقي 2023/2024، كذلك كيفية الاستعلام عن النتائج، وكيفية تحميلها بصيغة pdf، وصولًا لمعرفة كم باقي على دوام التطبيقي للعام الجديد 2023/2024.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت؟

    تأسست الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت في 28 ديسمبر 1982.

  • كم عدد المقبولين في التطبيقي للعام 2023؟

    عدد المقبولين في التطبيقي للعام 2023/2024 هو 16.945 طالب وطالبة.