من هو نايف عمور الحربي ويكيبيديا السيرة الذاتية

نايف عمور الحربي، هذا الاسم الذي تردد ذكره في الآونة الأخيرة عقب قيامه بجريمة قتل أبعد ما تكون عن الرحمة والإنسانية. كما وقد أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم قرار تنفيذ القصاص بحقه في تاريخ 18/12/2023م. وبناءً على ما تقدم سوف نتعرف في مقالنا وعبر منصة خليجي إلى هوية نايف الحربي. مع ذكر سبب قصاص القاتل نايف الحربي، تابعوا معنا.

اقرأ المزيد: الصحفي عبدالله علوان

من هو نايف عمور الحربي

نايف عمور الحربي مواطن عربي يحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولد في المملكة العربية السعودية وترعرع بها. ولكن قام نايف الحربي بإرتكاب جريمة قتل شنيعة بحق زوجة أخيه وابنتها، والشروع في قتل ابنتها الثانية. ولهذا السبب تم تنفيذ حكم القصاص بحقه اليوم الاثنين، من خلال بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

من هو نايف عمور الحربي ويكيبيديا السيرة الذاتية
نَايف عمور الحربي

نايف عمور الحربي السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للقاتل نايف الحربي تكون وفق التالي:

  • الاسم الكامل: نَايف دخيل عمور الحربي.
  • مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • كذلك العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • كذلك اللغات: اللغة العربية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • كذلك المهنة: غير معروف.
  • موعد القصاص بحق نايف عمور الحربي: اليوم الإثنين، في تاريخ 18/12/2023م.
  • كذلك سبب القصاص بحقه: ارتكابه جريمة قتل.

سبب قصاص نايف عمور الحربي

كما يعود سبب قصاص القاتل نايف الحربي إلى ارتكابه جريمة جريمة قتل مجردة من الإنسانية بحق زوجة أخيه وبنت أخيها. حيث عمد إلى دهس حمدة بنت أحمد بن محمد الحربي (زوجة أخيه)، و ابنتها جود بنت حسين بن دخيل الحربي (أبنة أخيه التي تبلغ من العمر 4 سنوات فقط). بالإضافة إلى محاولته قتل ابنة أخيه الثانية التي تبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط.

اقرأ أيضًا: قصة قصاص نايف عمور

موعد قصاص نايف عمور الحربي

كذلك تم تنفيذ حكم القتل تعزيزًا بحق القاتل نايف الحربي اليوم الاثنين، في تاريخ 18 من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الخامس من شهر جمادى الآخرة في عام 1445 هـ، في منطقة مكة المكرمة السعودية.

بيان وزارة الداخلية حول قصاص نايف عمور الحربي

فيما يلي بيان وزارة الداخلية السعودية حول قصاص القاتل نايف الحربي:

يقول الله تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربوا الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

أقدم / نايف بن دخيل بن عمور الحربي سعودي الجنسية على قتل زوجة أخيه / حمدة بنت أحمد بن محمد الحربي. وابنتها / جود بنت حسين بن دخيل الحربي (تبلغ من العمر 4 سنوات). بالإضافة إلى الشروع في قتل ابنتها الأخرى (تبلغ من العمر عام واحد) -سعوديات الجنسية-، وذلك بدهسهن بسيارته. وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور. وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة. حيث صدر بحق نايف عمور الحربي صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولشناعة جرمه وبشاعة وسيلة القتل، فقد تم الحكم بقتله تعزيزًا، وأيد الحكم من مرجعه. وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيزًا بالجاني / نَايف بن دخيل بن عمور الحربي – سعودي الجنسية- يوم الإثنين 5/6/1445 هـ الموافق 18/12/2023 م بمنطقة مكة المكرمة.

وإلى هنا نكون قد اختتمنا مقالنا الذي تحدثنا فيه عن هوية نايف عمور الحربي. حيث سلطنا الضوء على أهم تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حوله. مع ذكر موعد قصاص نايف الحربي، بالإضافة إلى توضيح سبب إقدام القاتل نايف الحربي إلى ارتكابه جريمة القتل هذه.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب قتل نايف عمور الحربي لزوجة أخيه وابنتها؟

    إنّ سبب قتل نايف عمور الحربي لزوجة أخيه وابنتها غير معروف حتى هذه اللحظة.

  • ما هي جنسية نايف عمور الحربي؟

    إنّ جنسية نايف عمور الحربي هي الجنسية العربية السعودية.