من هو نائل المرزوقي الذي قتل على يد الشرطة الفرنسية

نائل المرزوقي الذي قتل على يد الشرطة الفرنسية والذي أثار قتله حالة غضب واسعة جدًا في فرنسا. حيث انطلقت شرارة الانتفاضة الباريسية بعد مقتل الشاب ذو الأصول الجزائرية نائل المرزوقي على يد أحد عناصر شرطة المرور في ضاحية نانتير الفرنسية. وقد تسبب مقتله في نشوب احتجاجات أدت إلى دمار وتخريب للممتلكات العامة والخاصة. ولنتعرف أكثر على نائل المرزوقي وتفاصيل قتله على يد شرطة المرور، تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنتعرف على نائل المرزوقي، وما هي تفاصيل حادثة القتل.

اقرأ المزيد: نائل الذي قتل في فرنسا

من هو نائل المرزوقي

نائل المرزوقي هو شاب مراهق من الجنسية الجزائرية، ولد في فرنسا ويقيم مع والدته في ضاحية نانتير في العاصمة باريس لوحدهما كونه وحيد أمه ولا يعرف أباه. ويلعب نائل في فريق الركبي، وعمل في خدمة توصيل الطعام ولا يحمل أي سجل إجرامي؛ لكنه معروف في محاكم فرنسا كونه كان يرفض الامتثال للقوانين.

شاهد : سبب الاحتجاجات في فرنسا

أقرأ أيضا: سالم الهاشمي

نائل المرزوقي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لنائل المرزوقي المعلومات التالية:

الاسم الكامل نائل المرزوقي
اسم الأب غير معروف
اسم الام بوينيان
العمر 17 سنة
الجنسية جزائري – فرنسي
مكان الإقامة فرنسا، العاصمة باريس، ضاحية نانتير
المهنة يعمل في توصيل طلبات الطعام
الديانة غير معروف
الحالة الاجتماعية عازب
تاريخ الوفاة 27/6/2023
سبب الوفاة اطلاق النار عليه من قبل الشرطة الفرنسية بسبب عدم امتثاله للقوانين

"من

سبب قتل نائل المرزوقي في فرنسا

سبب قتل نائل المرزوقي في فرنسا هو رفضه التوقف على تفتيش مروري روتيني، بعد حصوله على حوالي 5 مخالفات مرورية. وأفادت بعض التقارير إلى أن نائل كان موقوفًا خلال الأسبوع الماضي بسبب عدم تعاونه مع عناصر الشرطة المرورية في باريس، وكان مقررًا أن يظهر لمحاكم القاصرين في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: لاجئ سوري يطعن اطفال في فرنسا

تفاصيل قتل نائل المرزوقي في فرنسا

في صباح الثلاثاء كان نائل يقود سيارة مستأجرة مع رفاقه. وخلال الطريق واجه حاجزًا للتدقيق المروري، ولكن نائل رفض التوقف لعملية التدقيق المروري فأطلق أحد عناصر الشرطة النار عليه مما أدى إلى قتله وتدهور السيارة.

أثار انتشار فيديو قتل نائل من قبل الشرطة الفرنسية غضبًا واسعًا في فرنسا، أدى إلى خلق انتفاضة وتخريب ونهب عمّت العاصمة باريس. وماتزال فرنسا حتى اليوم على صفيح ساخن منذ قتل نائل خلال عملية تدقيق مروري.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، قال الشاب إنه يريد نشر القصة من الألف للياء. وأضاف أنه ونائل وصديق ثالث استعاروا سيارة “مرسيدس” وقرروا الذهاب في جولة حول نانتير في باريس، ولم نكن تحت تأثير أي كحول أو مخدرات.

وأكمل أن الثلاثة لاحظوا دراجات نارية تابعة للشرطة تتبعهم لإيقاف السيارة، ثم اقترب أحد الضباط من الشباك وطلب من نائل أن يطفئ السيارة مهددًا بإطلاق النار عليه. وأضاف الشاب أن الضابط ضرب نائل بعقب بندقيته ش١ش ثم وصل الضابط الثاني مهددًا: لا تتحركوا وإلا سأطلق رصاصة في رأسك.

اقرأ المزيد: قصة مقتل نائل في فرنسا

اقرأ أيضًا: الذي حرق علم الكويت في مصر

فيديو قتل نائل المرزوقي في فرنسا

شاهد مقطع فيديو قتل الشاب الجزائري نائل على يد الشرطة الفرنسية في العاصمة باريس:

من هو قاتل نائل المرزوقي في فرنسا

أفادت بعض التقارير أن الشرطي الذي قتل نائل يعود لأصول مغربية. حيث انتشر مقطع فيديو للمسعف وهو يوبخ الشرطي ويقول له: كيف لك أن تقتل أخاك، فهو وحيد امه وشخص مهذب، ونعرفه، ونعرف عائلته.

ختامًا كان هذا كل ما يتعلق بـ من هو نائل المرزوقي الذي قتل على يد الشرطة الفرنسية حيث بينت ردود الفعل بعد تصريح الأم بأنها لا تلوم الشرطة، أن الشاب نائل لم يكن ملتزمًا بالقوانين، كونه مازال مراهقًا ويستحق العقاب المانع. ولكن ليس القتل بسبب مخالفات مرورية، وهذا ما أشعل فرنسا غضبًا ودمارًا.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة نائل المرزوقي؟

    يعتقد أن ديانة نائل المرزوقي هي الديانة الاسلامية.

  • أين ولد نائل المرزوقي؟

    ولد نائل المرزوقي في فرنسا.