موعد يوم عرفة في الإمارات 2023 العد التنازلي

موعد يوم عرفة في الإمارات من الأيام المباركة المنتظرة من قبل معظم المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبشكلٍ خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكما نعلم أن يوم عرفة يعتبر ذورة أداء مناسك الحج، وفيه يجتمع المسلمون في صعيد عرفات من أجل طلب الدعاء والاستغفار والذكر، راجين الله التوبة والصفح عنهم. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى موعد يوم عرفة في الإمارات. كذلك سوف نسلط الضوء على فضل يوم عرفة في الإسلام، تابعوا معنا.

أقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم

وأيضًا: موعد يوم عرفة في قطر 

موعد يوم عرفة في السعودية 

موعد يوم عرفة في الإمارات

إنّ موعد يوم عرفة في الإمارات في يوم الثلاثاء في التاسع من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ. والذي يوافقه بالتاريخ الميلادي في اليوم السابع والعشرين من شهر حزيران/ يونيو في عام 2023 م.

موعد يوم عرفة في الإمارات 2023 العد التنازلي
موعد يوم عرفة في الإمارات

كم باقي على موعد يوم عرفة في الإمارات

إنّ الوقت المتبقي على مَوعد يوم عرفة في الإمارات هو:

موعد يوم عرفة في الإمارات

أقرأ أيضًا: موعد يوم عرفة في البحرين

موعد عيد الأضحى في الإمارات

إنّ موعد عيد الأضحى في الإمارات في يوم الأربعاء في العاشر من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ. والذي يوافقه بالتاريخ الميلادي اليوم الثامن والعشرين من شهر حزيران / يونيو في عام 2023 م، ليكن بذلك أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أقرأ أيضًا: أفضل الأعمال يوم عرفة

كم باقي على موعد عيد الأضحى في الإمارات

إنّ الوقت المتبقي على مَوعد عيد الأضحى في الإمارات هو:

موعد عيد الأضحى في الإمارات

إليك أيضا: موعد يوم عرفة في الكويت

موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات

في الحقيقة إن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في الإمارات سوف يبدأ منذ وقفة يوم عرفة في يوم الثلاثاء بتاريخ 27 حزيران / يونيو في عام 2023 م، وسوف تمتد هذه الإجازة إلى نهاية عيد الأضحى لغاية يوم السبت في يوم 1 من شهر تموز / يوليو في عام 2023 م. ولكن من الممكن أن تحدد الحكومة الكويتية عطلة طويلة، تخبر عنها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

أقرأ أيضًا: عيد الاضحى في الإمارات

فضل يوم عرفة في الإسلام

إنّ فضل يوم عرفة كبير وعظيم في الإسلام، وذلك باعتباره ركن الحج الأعظم، ومن أهم فضائله نذكر:

  • يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام: لحديث جابر عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “أفضل الأيام يوم عرفة”.
  • يوم عرفة يوم إكمال الدين وإتمام النعمة: إسنادًا إلى السورة القرأنية التالية: “اليوم أكملت لكم دينكم، وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم الإسلام دينا”.
  • كما يعتبر يوم عرفة يوم عيد: حيث قال أبي أمامة أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: “يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام”.
  • صيام يوم عرفة يكفر سنتين: حيث قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.
  • يوم عرفة يمثل إحياء المسلمين لذكرى سيدنا إبراهيم عليه السلام.
  • كذلك أن يوم عرفة يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار: عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله عليه السلام قال: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان موعد يوم عرفة في الإمارات. كما تعرفنا معًا إلى مواعيد عطلة إجازة عيد الأضحى وموعد حلول عيد الأضحى المبارك. كذلك قمنا بتسليط الضوء على الوقت المتبقي لقدوم عيد الأضحى، مع ذكر الفضائل العظيمة ليوم عرفة في الإسلام.

أسئلة شائعة

  • إلى متى يبقى الحجاج في سهل يوم عرفة؟

    يبقى الحجاج في سهل يوم عرفة حتى وقت الغروب.

  • هل من الممكن أن تتغير مدة إجازة عيد الأضحى المبارك في الإمارات؟

    نعم، من الممكن أن تتغير مدة إجازة عيد الأضحى المبارك في الإمارات وذلك حسب ما تقرره الحكومة الإماراتية.