موعد نتائج الشهادة الثانوية السودانية والعد التنازلي 2023

موعد نتائج الشهادة الثانوية السودانية والعد التنازلي لهذا اليوم المصيري في حياة طلاب المرحلة. لا سيما وأن النتيجة الإمتحانية تحدد الخيارات المطروحة أمام الطالب لاختيار التخصص الدراسي المتوافق معها. لذلك يبقى الجميع في حالة ترقب دائم ليوم النتائج بمجرد انتهاء آخر وقت للامتحانات. ومن هذا المنطلق سنخبرك في مقالنا عبر موقع خليجي بموعد نتائج هذه المرحلة في السودان وتفاصيل أخرى تتعلق بها.

موعد نتائج الشهادة الثانوية السودانية

لم يتم الإعلان عن موعد نتائج امتحانات شهادة المرحلة الثانوية في السودان حتى الآن. إنما من المرجح أن يكون الموعد في منتصف الشهر القادم أي شهر تموز لعام 2023. وذلك بحسب ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن الموضوع. حيث ستصدر النتائج بعد انتهاء أيام الامتحانات وإنهاء عمليات التصحيح. ومن الجدير بالذكر أن موعد امتحانات الثانوية تأجلت لهذا العام عن تاريخ 25 أيار، في حين أنها أصبحت بتاريخ 10 حزيران من العام الحالي.

اقرأ أيضا: بالدرجات دليل القبول للجامعات السودانية

العداد التنازلي لموعد <yoastmark class=

رابط الحصول على نتائج الشهادة الثانوية السودانية

إن الرابط الإلكتروني المخصص للحصول على النتائج الامتحانية لهذه المرحلة الدراسية هو www.sudanresults.com، الذي ستنتقل من خلاله إلى صفحة خاصة بالنتائج، ومن ثم يجب أن تتبع الخطوات المطلوبة للحصول على النتيجة في النهاية. كذلك يمكن الاستعلام عن نتيجة امتحانات المرحلة الثانوية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في السودان وهي www.gmoe.gov.sd.

اقرأ أيضا: تحميل PDF دليل القبول في الجامعات السودانية بالدرجات daleel.admission.gov

خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان

في الواقع تتمثل الخطوات المتبعة للحصول على نتائج الطالب في المرحلة الثانوية بما يلي:

  1. اذهب إلى الموقع المخصص لإصدار النتائج الامتحانية في السودان.
  2. اختر عبارة نتيجة الشهادة الثانوية 2023.
  3. أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب في مكانه المخصص.
  4. اختر خيار (بحث)، ومن ثم ستجد النتيجة التي وصل إليها الطالب في الامتحان.

 

وبهذا نصل لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد نتائج الشهادة الثانوية السودانية والعداد التنازلي. بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عنها والرابط المخصص لذلك. مع تمنياتنا لجميع الطلاب بتحقيق النجاح الباهر.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد امتحانات الشهادة الثانوية في السودان ؟

    تبدأ الامتحانات للمرحلة الثانوية في العاشر من حزيران لعام 2023.