موعد نتائج التوجيهي في الأردن 2023 العد التنازلي

موعد نتائج التوجيهي في الأردن هو حدث مهم ينتظره الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية. حيث يعد امتحان التوجيهي أحد أهم الاختبارات التي يخضع لها الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، حيث تحدد نتيجة التوجيهي مسارات الطلاب المستقبلية في التعليم الأكاديمي وحياتهم المهنية. وفي هذا المقال من خليجي سوف نتعرف على موعد نتائج التوجيهي في الأردن، وكيفية الحصول عليها.

موعد نتائج التوجيهي في الأردن

إن موعد نتائج التوجيهي في الأردن سيكون قبل منتصف شهر أغسطس/ آب المقبل، وتحديدًا في 12 أغسطس. وسيتم الإعلان عن موعد صدور النتائج عند الانتهاء بشكل رسمي من تصحيح أوراق الامتحانات وتدقيقها تثبيت الموعد. وذلك وفقًا لتأكيد وزير التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، الأستاذ الدكتور عزمي محمود محافظة في مؤتمر صحفي. كذلك وحسب مصادر خاصة مقربة من وزارة التربية والتعليم في الأردن تسريب موعد نتائج التوجيهي في الأردن. وحسب المصادر سوف يتم تحديد موعد نتائج التوجيهي في يوم 12 أغسطس 2023م.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل التكميلي توجيهي الأردن

موعد نتائج التوجيهي في الأردن

نتائج التوجيهي في الأردن

تعد مرحلة التوجيهي في الأردن مرحلة مهمة في حياة الطلاب والطالبات، حيث أن لهذه النتائج الدور الأساسي في تحديد وإكمال الحياة الدراسية والجامعية للطلاب، وتحديد مستقبل كل طالب. لذلك في يوم صدور النتائج ترتفع حالات التوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، لأن تعب السنين والاجتهاد والمثابرة ستعطي ثمارها في هذا اليوم.

اقرأ أيضًا: التسجيل في توجيهي الأردن

رابط نتائج التوجيهي في الأردن

إن رابط نتائج التوجيهي في الأردن هو moe.gov.jo. حيث أن رابط موقع نتائج التوجيهي 2023 في الأردن تم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم في الأردن. وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة – التوجيهي 2023 في بداية الأسبوع القادم. وسيتم رفع النتائج مباشرة على موقع نتائج التوجيهي 2023 في الأردن، حيث سيتاح للطلاب معرفة نتائجهم بالاستعانة بأسمائهم وأرقام الجلوس.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل التكميلي توجيهي

كيفية الحصول على نتائج التوجيهي في الأردن

لمعرفة نتائج التوجيهي التكميلي في الأردن، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع التوجيهي الخاص بوزارة التربية والتعليم moe.gov.jo.
  2. ثم انقر على كلمة “دخول”.
  3. بعد ذلك، انقر على خيار “نتائج الثانوية العامة – الدور التكميلي”.
  4. وهنا اكتب اسمك ورقم الجلوس بالشكل الصحيح.
  5. ثم اضغط على خانة الاستعلام للحصول على النتائج.

كم بقي على نتائج التوجيهي في الأردن العد التنازلي

إن الوقت المتبقي على نتائج التوجيهي في الأردن موضح في العداد التنازلي:

باقي على نتائج التوجيهي في الأردن

في نهاية هذا المقال، لقد تعرفنا على موعد نتائج التوجيهي في الأردن، ورابط الحصول عليها وكيفية استخراجها، حيث يعد موعد نتائج التوجيهي في الأردن مناسبة مهمة يحتاجها الطلاب والطالبات للتأكيد على قدراتهم وجهودهم. وفي الختام، نتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والمستقبل الزاهر.

أسئلة شائعة

  • هل تم الإعلان عن نتائج التوجيهي في الأردن؟

    لا، لم يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي في الأردن، ولكن حسب ما ذكر وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن موعد صدور النتائج قبل منتصف أغسطس.

  • ما هي شهادة التوجيهي في الأردن؟

    إن شهادة التوجيهي في الأردن هي نفسها شهادة الثانوية العامة، حيث تسمى في الأردن وفلسطين مرحلة التوجيهي نسبة إلى دورها في توجيه الطالب في حياته الجامعية.