متى اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى 2023/1445

اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى يبحث عنه الكثير، حيث حدد وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية الموعد النهائي لانتهاء الفترة المحددة لتوثيق عقود العمالة في المنشآت السعودية ضمن خطة وضعتها الوزارة للوصول إلى بيئة العمل الأمثل للموظفين. وقد خصصنا هذا المقال عبر موقع خليجي للتعريف بخطوات تسجيل عقود الموظفين عبر رابط منصة قوى الذي أدرجناه ضمن المقال.

اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى

إن اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى هو في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2023. حيث بدأت المرحلة الثالثة من توثيق العقود في 4 يوليو/ تموز 2023 وذلك تحت هدف إلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود العمال والموظفين في منصة قوى وإلا سيتعرض صاحب المنشأة إلى عقوبات قد تصل إلى حد الإيقاف. وجاء ذلك لحماية العلاقة بين الموظف وأصحاب العمل وكذلك حماية حقوق الطرفين وتأمين بيئة عمل مناسبة للموظفين تساعد في زيادة إنتاجهم. كما تساهم هذه الخدمة من تقليص المشاكل والقضايا المتعلقة بالخلافات العمالية.

اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى،

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في منصة قوى للمؤسسات

تسجيل عقود الموظفين في منصة قوى

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطة لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى والتي تم تحديدها بثلاث مراحل أساسية موزعة على كل ربع من عام 2023. حيث وجهت الوزارة المنشآت لتحقيق نسبة معينة من العقود المسجلة في كل مرحلة. ومن الجدير بالذكر، أن الوزارة تطمح مع بداية المرحلة الثالثة إلى وصول نسبة العقود المسجلة إلى 80% من العمالة الكلية في المنشأة. وذلك تحت هدف تطبيق قانون العمل في العقود السعودية لتحقيق الاستقرار الوظيفي للعمال وحماية حقوقهم.

اقرأ أيضًا: رابط توثيق عقود الموظفين في منصة قوى السعودية

خطوات تسجيل عقود الموظفين في قوى

يمكن تسجيل عقد الموظف في منصة قوى عن باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة قوى.
  2. أدخل بيانات صاحب المنشأة لتسجيل الدخول إلى منصة قوى:
  3. ثم اضغط على تبويب “الخدمات الالكترونية” الموجود في القائمة الرئيسية.
  4. بعد ذلك، انتقل إلى أيقونة عقود العمل.
  5. انقر على مربع “الذهاب للخدمة”.
  6. ثم أدخل المعلومات الخاصة بعقد العمل المراد تسجيله.
  7. في النهاية اضغط على مربع “إرسال” ثم يتم انتظار توثيق العقد من طرف الموظف.

اقرأ أيضًا: التقديم على وظائف الموارد البشرية السعودية

رابط تسجيل عقود الموظفين منصة قوى

إن رابط تسجيل عقود الموظفين عبر قوى هو: portal.qiwa.sa. حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها قد دخلت المرحلة الثالثة من عملية توثيق العقود والتي يجب أن تغطي حتى 80% من عقود الموظفين عند انتهاءها.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في منصة العمل التطوعي.

في ختام مقالنا، نكون قد تعرفنا واياكم على اخر موعد لتسجيل عقود الموظفين في منصة قوى، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتوثيق العقود عبر الرابط الذي أرفقناه ضمن المقال.

أسئلة شائعة

  • ما نسبة عقود الموظفين الموثقة في منصة قوى ضمن المرحلة الثانية من خطة وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية؟

    بلغت نسبة العقود الموثقة في منصة قوى ضمن المرحلة الثانية من خطة وزارة التنمية البشرية والموارد البشرية نحو 50% من إجمالي العقود.

  • ما هي رسوم الاشتراك للمنشآت في منصة قوى؟

    إن رسوم الاشتراك في منصة قوى للمنشآت الصغرى حوالي 115 ريال سعودي تشمل الضريبة المضافة.