موعد صلاة عيد الاضحى في قطر 2023 العد التنازلي

موعد صلاة عيد الاضحى في قطر من الأحداث الدينية التي يترقبها المسلمون بشغف وترقب كبير. فإنه يتم تحديدها وفقًا للتقويم الإسلامي ورؤية هلال شهر ذي الحجة. ويعتبر تحديدها أمرًا مهمًا للمسلمين في قطر، حيث يتطلعون لتحديد الوقت الدقيق لأداء هذه الصلاة الجماعية البارزة. ليتجمعوا في المساجد لأداء صلاة العيد. كما تمتاز قطر بأنها تحتضن مجتمعًا إسلاميًا قويًا ومتنوعًا، يجعلها تنظم الصلوات العامة في عدد كبير من المواقع المختلفة في جميع أنحاء البلاد. ونظرًا لأهمية هذا العيد وصلاته في قطر، فقد قمنا بإعداد هذا المقال عبر موقعنا خليجي. لنتعرف على وقت صلاة عيد الاضحى في قطر، وكذلك لنوضح العد التنازلي لصلاة عيد الاضحى في قطر. كما سنتعرف على إجازة عيد الأضحى المبارك وفقًا لدولة قطر.

شاهد: موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 

موعد صلاة عيد الاضحى في قطر

سيكون موعد صلاة عيد الاضحى في قطر عند الساعة 5:12 من فجر يوم الأربعاء، عقب ارتفاع أشعة الشمس بمقدار رمح في السماء. حيث ينتظر سكان قطر هذه المناسبة السعيدة التي تحمل في طياتها الأفراح والتقارب بين الأهل والأصدقاء، فهم يحتفلون بالعيد بتبادل التهاني والزيارات وتناول الأطعمة الشعبية اللذيذة وارتداء الثياب الجديدة، وتقديم الأضاحي.

موعد صلاة عيد الاضحى في قطر
موعد صلاة عيد الاضحى في قطر

العد التنازلي صلاة عيد الاضحى في قطر

تبعًا لما أشارت له الرؤية الفلكية في قطر، فإنه من المقرر أن تكون صلاة عيد الاضحى وفق تقويم قطر في 10 ذو الحجة، الموافق في يوم الأربعاء الواقع في 28 يونيو 2023 حزيران. كما يمكنك معرفة كم باقي على صلاة عيد الاضحى في قطر، من خلال العد التنازلي التالي:

صلاة عيد الأضحى في قطر

شاهد: موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

موعد صلاة عيد الاضحى في مدن قطر

سنوضح لكم بالتفصيل توقيت صلاة عيد الاضحى في مدن قطر، وذلك وفق الجدول التالي:

المدينة التوقيت
الريان 5:12
كذلك الخور 5:13
بينما الوكرة 5:13
كذلك الجميلة 5:12
بينما الشمال 5:11
كذلك جريان 5:12
بينما الغويرية 5:14
مَوعد صلاة عيد الاضحى في مدن قطر
مَوعد صلاة عيد الاضحى في مدن قطر

موعد عيد الاضحى في قطر

أول أيام عيد الاضحى في قطر سيكون في 10 ذو الحجة، الموافق في يوم 28 يونيو حزيران. وهذا يعني أنه لا يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى أيام قليلة.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مستجاب.. أدعية يوم عرفة مكتوبة

عيد الأضحى إجازة رسمية في قطر

تمنح دولة قطر موظفيها في مختلف القطاعات، بمناسبة عيد الأضحى المبارك إجازة رسمية مدفوعة الأجر. وبالتالي تبدأ إجازة عيد الأضحى الكبير في دولة قطر يوم الثلاثاء 27 يونيو، وتنتهي مساء يوم الأحد 2 يوليو 2023.

كم يوم عيد الاضحى في قطر

عيد الأضحى المبارك سيكون مباشرةً بعد يوم وقفة عرفة التي تكون في 9 ذو الحجة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، فالعيد يبدأ في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وينتهي في اليوم الثالث عشر من نفس الشهر.

شاهد أيضًا: كم باقي على عيد الاضحى العد التنازلي لعيد الاضحى

وهكذا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تحدثنا فيه عن موعد صلاة عيد الاضحى في قطر. التي تعد واحدة من العناصر الأساسية في عيد الأضحى، والتي تُقام في الصباح الباكر في مصلى المسلمين في قطر. كما وضحنا العد التنازلي لصلاة عيد الاضحى في قطر. كذلك تحدثنا عن مدة إحازة عيد الأضحى المبارك في قطر.

أسئلة شائعة

  • متى يكون عيد الاضحى هجريًا؟

    يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

  • متى يصادف عيد الاضحى بالتاريخ الميلادي؟

    يصادف في 28 من شهر يونيو/حزيران 2023.