موعد صلاة التراويح في الأردن 2024/1445

صلاة التراويح في الأردن

موعد صلاة التراويح في الأردن 2024/1445، وهي من العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله. وذلك من خلال تأديتها خلال شهر رمضان الكريم. حيث يسعى المسلمون إلى كسب رضا الله تعالى من أجل الفوز بالجنة والآخرة. لذلك كان لا بد لنا عبر منصة خليجي، من كتابة هذا المقال، الذي سيتضمن مواعيد صلاة العشاء في كل يوم من رمضان في الأردن، مرورًا بتسليط الضوء على موعد طلوع الفجر في الأدرن. لذا تابعوا القراءة معنا.

من هنا: تحميل امساكيات رمضان في الأردن.

موعد صلاة التراويح في الأردن 2024/1445

إن موعد صلاة التراويح في الأردن يبدأ من بعد صلاة العشاء في الأدرن وحتى طلوع الفجر. حيث يختلف وقت بدء صلاة التراويح وانتهائها باختلاف المنطقة أو المدينة في الأردن لكن بفارق بسيط عدة دقائق فقط. حيث من المتوقع أن تبدأ صلاة التراويح لليوم الأول من رمضان 11 مارس 2024 في تمام الساعة 20:25 دقيقة بالتوقيت المحلي للعاصمة الأردنية.

قال النووي رحمه الله في المجموع:

“يَدْخُلُ وَقْتُ التَّرَاوِيحِ بِالْفَرَاغِ مِنْ صَلاةِ الْعِشَاءِ , ذَكَرَهُ الْبَغَوِيّ وَغَيْرُهُ , وَيَبْقَى إلَى طُلُوعِ الْفَجْرِ .”

موعد صلاة التراويح في الأردن

عدد ركعات صلاة التراويح في الأردن 1445

إن عدد ركعات صلاة التراويح في الأردن هي 20 ركعة مثل العام الماضي، لمن يستطع أن يصليها وإلا فهي 8 ركعات فقط لمن لا يستطيع. حيث يصح آداء صلاة التراويح في أي جزء من الوقت بعد صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر لمن يصليها في منزله. لكن لمن يرغب في أن يؤدي صلاة التراويح في المسجد فيجب أن يصليها بعد صلاة العشاء مباشرة.

ما حكم صلاة التراويح في الأردن

إن حكم صلاة التراويح وفقًا لدار الإفتاء في الأردن هي سنة مؤكدة وتسن لها الجماعية، كما لا يشرع لصلاة التراويح الآذان أو الإقامة بل فقط ينادى لها بأي لفظ يشعر المصليين بذلك. كصلاة قيام الليل أو صلاة الجماعة أو الصلاة الصلاة أو ما على نحوها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول موعد صلاة التراويح في الأردن 2024/1445. الذي أرفقنا لكم من خلاله أبرز المعلومات حول صلاة التراويح التي يسارع المسلمون حول العالم إلى آدائها في شهر رمضان المبارك. حيث ذكرنا لكم أيضًا حكم آداء صلاة التراويح وفقًا لدار الإفتاء الأدرني. كما فقد ذكرنا لكم عدد ركعات صلاة التراويح المفروضة.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز ان اصلي صلاة التراويح بعد الساعة 12؟

    نعم، يمكن آداء صلاة التراويج بعد الساعة 12 فلا حرج أو مشكلة في ذلك.