موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة 2024

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة، يبحث عنها الكثير من المواطنون وذلك بعد أن أصدرت الحكومة قرارًا بزيادة أجور العاملين. حيث تعتبر عملية صرف الرواتب من أبرز الأولويات التي تثير اهتمام الموظفين والمجتمع عمومًا. وكان الهدف الأساسي من هذه الزيادات توفير مستوى معيشي مناسب لكافة الموظفين في ظل غلاء الأسعار  وتدني الوضع الاقتصادي في العالم أجمع. لذا في مقالنا هذا على منصة خليجي سنستعرض موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة. كما سنتعرف على سلم رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة، وموعد صرف رواتب المتقاعدين، فابقوا معنا.

شاهد من هنا: استمارة التقديم على البحرية العراقية

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة

إن موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة مع نهاية كل شهر وتحديدًا في الفترة ما بين 24 يناير / كانون الثاني إلى 27 يناير/ كانون الثاني 2024 ميلادي. وذلك وفقًا لقرارات الحكومة ووزارة المالية في العراق.

اقرأ أيضًا: حقيقة زيادة الرواتب في السعودية

سلم رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة

لم يتوفر حتى هذه اللحظة سلم رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة التي أقرتها الحكومة العراقية ووزارة المالية والتي جاء مضمونها أن الحد الأدنى لرواتب الموظفين سيصل إلى 450000 دينار عراقي. والمعروف حتى هذه اللحظة  هو أن الحد الأدنى زاد بالفعل وسيتم تطبيق هذه الزيادة بدءًا من شهر يناير/ كانون الثاني 2024 ميلادي.

اقرأ أيضًا: التقديم على جهاز مكافحة الإرهاب

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة
موعد صرف رواتب الموظَفين في العراق بعد الزيادة

زيادة رواتب الموظفين في العراق

تمت الموافقة على قرار زيادة الرواتب في العراق من قبل الوزير، حيث تم رفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين إلى 450,000 دينارًا عراقيًا. كما شكلت الحكومة لجنة مالية مهمتها تحديد سلم الرواتب للموظفين الجديد ومتابعة آخر المستجدات في هذا السياق. وقد تم التصويت من قبل مجلس النواب وجرت الموافقة على هذا القرار لمدة ثلاث سنوات قادمة، إلا أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي جداول رسمية حتى الآن بشأن رواتب العاملين بعد الزيادة الجديدة.

اقرأ أيضًا:  الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

كما أعلنت الحكومة العراقية ووزارة المالية أن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، هو يوم الثلاثاء  الموافق ل الثاني من يناير/ كانون الثاني 2024 ميلادي. وذلك لأن الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2024 ميلادي هو يوم عطلة رسمية. حيث أن الموعد الرسمي لصرف رواتب المتقاعدين في العراق هو الأول من كل شهر ويتم تأجيل الموعد في حال كان يصادف عطلة رسمية.

اقرأ أيضًا: رابط استمارة التسجيل في البنيان المرصوص

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة
موعد صرف رواتب الموظَفين في العراق بعد الزيادة

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق

كما أعلنت الحكومة ووزارة المالية في العراق عن زيادة في رواتب المتقاعدين. حيث سيتم رفع قيمة الرواتب إلى 500 ألف دينارًا عراقيًا بعد أن كانت تبلغ 400 ألف دينارًا عراقيًا، إلا أنه سيتم توجيه هذه الزيادة في الرواتب للمتقاعدين الذين يحصلون على رواتب أقل من مليون دينارًا عراقيًا،  وسيتم تطبيق هذه الزيادة فور تنفيذ قانون العمل الجديد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على موعد صرف رواتب الموظَفين في العراق بعد الزيادة كما سلطنا الضوء على سلم رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة، وموعد صرف رواتب المتقاعدين. حيث جاء هذا القرار من قبل الحكومة العراقية بهدف تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتحقيق استقرار مالي للأفراد والأسر.

أسئلة شائعة

  • ما هي طريقة الاستعلام عن رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة؟

    يمكنك الاستعلام عن رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة من خلال خطوات سهلة وسريعة، وهي كما يلي: الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة المالية في العراق. ستظهر على الشاشة جميع الأقسام المتاحه. أختار قسم التقاعد. اختر القسم الخاص بالمستعلم. أدخل الاسم والقسم الذي يعمل فيه. اضغط على استعلام. ستظهر أمامك جميع بيانات صرف المعاش وقيمته. ويمكنك بعد ذلك صرف المعاش من أي ماكينة صرف آلي.