متى موعد انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى 2023

موعد انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى، حيث ستشهد البطولة مشاركة 5 فرق من التي هبطت من الدوري الكويتي الدرجة الممتازة، والفائز سيصعد إلى الدوري الممتاز، في حين تم الإعلان بأنه سيتم الإشراف على بطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشكل رسمي. وفي هذا الصدد سنبين لكم في مقالنا اليوم على موقع خليجي متى سيبدأ الدوري الكويتي الدرجة الاولى لهذا العام 2023، وكم بقي على بدء البطولة، كذلك الفرق المشاركة ببطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى بشكل مفصل.

متى موعد انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى

موعد انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى هو يوم الخميس 24/ أغسطس/ آب/ 2023. وهذا حسب ما أعلن عنه الاتحاد الكويتي لكرة القدم لانطلاق منافسات النسخة الـ62 من الدوري المحلي بدرجتيه الممتازة والأولى موسم (2023 – 2024). كما أن الفريق الذي يتمكن من الفوز بالبطولة سيصعد بشكل مباشر للدرجة الممتازة من الدوري الكويتي. علمًا أنه سيتم الاعتماد على نظام الذهاب والإياب في البطولة، والتي ستشهد مشاركة أفضل الفرق الرياضية في دولة الكويت.

اقرأ أيضا: تردد قناة الكويت الرياضية الجديدة لمتابعة أخبار الرياضة

مقالات ذات صلة

كم بقي على موعد انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى

يمكنكم معرفة كم بقي على انطلاق الدوري الكويتي الدرجة الاولى من خلال العداد التنازلي التالي:
انطلاق الدوري الكويتي

الدوري الكويتي لكرة القدم الدرجة الاولى

دوري الدرجة الأولى الكويتي لكرة القدم، هو بطولة كرة القدم الثانية في دولة الكويت. والفائز في هذا الدوري ينتقل إلى دوري الكويت الدرجة الممتازة، فيما تعود سنوات نشاطه إلى عام 1965م. ومن الجدير ذكره، أن نادي الفحيحل هو أكثر النوادي التي نالت لقب بطولة الدوري الكويتي ومن ثم نادي الشباب. أما النادي الذي فاز في البطولة السابقة هو نادي الشباب. وتعد مباريات البطولة الأقوى والأهم والأكثر حصدًا للمتابعين بعد بطولة الدرجة الممتازة، إذ يقوم الاتحاد الكويتي لكرة القدم برعاية البطولة والإشراف عليها والتنظيم.

الدوري الكويتي لكرة القدم الدرجة الاولى
الدوري الكويتي لكرة القدم الدرجة الاولى

اقرأ أيضا: متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

الفرق المشاركة ببطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى

إن الفرق المشاركة ببطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى هي كالتالي:
فريق التضامن.
فريق الصليبيخيات.
كذلك فريق اليرموك.
فريق الساحل.
فريق البرقان.
وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على متى مَوعد اِنطلاق الدّوري الكويتي الدّرجة الاولى لهذا العام 2023، وكم بقي على بدء البطولة، كذلك الفرق المشاركة ببطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى بشكل مفصل.

أسئلة شائعة

  • من هي القنوات الناقلة لبطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى 2023؟

    القنوات الناقلة لبطولة الدوري الكويتي الدرجة الاولى 2023 هي قناة الكويت.

  • من هو رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الحالي؟

    رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الحالي هو عبد الله الشاهين.