متى موعد البطولة العربية للشراع في الكويت 2024؛ إليك العد التنازلي

البطولة العربية للشراع في الكويت

متى موعد البطولة العربية للشراع في الكويت، حيث يقوم الاتحاد العربي للشراع بتنظيم البطولة إلى جانب الهيئة العامة للرياضة في الكويت والتي ستقام إلى جانب احتفالات الأعياد الوطنية الكويتية. وقد خصصنا هذا المقال عبر موقع خليجي للتعريف بموعد انطلاق بطولة الشراع، كذلك الموقع الذي تم اختياره لعقد البطولة، كما استعرضنا لكم أسماء الدول المشاركة ضمن البطولة.

موعد البطولة العربية للشراع في الكويت

تنطلق البطولة العربية للشراع في الكويت في يوم الأربعاء بتاريخ السابع 7 من فبراير/ شباط 2024 الموافق لتاريخ 27 رجب 1445 وتستمر حتى يوم الأحد بتاريخ 11 فبراير/ شباط 2024 الموافق لتاريخ 1 شعبان 1445.

موعد البطولة العربية للشراع في الكويت

اقرأ أيضًا: كم باقي على عطلة فبراير في الكويت

موقع البطولة العربية للشراع في الكويت

تستضيف الكويت البطولة العربية للشراع 2024 التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة والاتحاد العربي للشراع في مقر لجنة الشراع والتجديف والكاياك والكايت بورد الساحلي في المسيلة ضمن النادي البحري الرياضي الكويتي.

كما سيعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للشراع في نفس وقت البطولة بحضور رئيس الاتحاد الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، كذلك الأمين العام سعيد زاده ونائب الرئيس. كما سيحضر الاجتماع أمين السر العام في النادي البحري ورئيس اللجنة المنظمة خالد الفودري.

عدد الدول المشاركة في البطولة العربية للشراع في الكويت

أعلن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للشراع بمشاركة 12 دولة عربية. إذ تعتبر المشاركة الأوسع منذ انطلاق هذه البطولة. حيث سيشارك في البطولة أربع وسبعون لاعبًا ولاعبة لتمثيل دولهم ومنتخباتهم وهي: الكويت والإمارات والبحرين والسعودية وقطر وعمان والأردن والعراق والجزائر وتونس والسودان وليبيا. بالإضافة إلى ذلك،  سيشارك نخبة من الحكام الدوليين في إدارة هذه البطولة.

كم بقي على البطولة العربية للشراع في الكويت

بدء العد التنازلي لليوم الذي تنطلق فيه البطولة العربية للشراع والتي ستشارك بها العديد من الدول العربية. ويمكنك التعرف على الوقت المتبقي لبداية البطولة من خلال المؤقت التالي:

البطولة العربية للشراع

في ختام مقالنا، نكون قد تعرفنا على موعد البطولة العربية للشراع في الكويت. كما استعرضنا لكم الموقع التي ستقام فيها البطولة والدول المشاركة فيها.

أسئلة شائعة

  • ما هي الدول العربية المشاركة في البطولة العربية للشراع في الكويت؟

    إن الدول العربية المشاركة في البطولة العربية للشراع في الكويت هي: الكويت والإمارات والبحرين والسعودية وقطر وعمان والأردن والعراق والجزائر وتونس والسودان وليبيا.

  • متى تبدأ البطولة العربية للشراع في الكويت؟

    تبدأ البطولة العربية للشراع في الكويت في السابع من فبراير المقبل.