موعد افتتاح كاس العالم للاندية 2023 والقنوات الناقلة ⁩

موعد افتتاح كاس العالم للاندية، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. ليصبح عشاق المستديرة في المملكة العربية السعودية على موعد مع بطولة كأس العالم للأندية. حيث أعلن عن موافقته على منح السعودية حق تنظيم النسخة الحالية للبطولة. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر موقع خليجي لتسليط الضوء على موعد افتتاح كاس العالم للاندية والفرق المشاركة. كذلك سنتعرف على القنوات الناقلة للبطولة. فابقوا معنا.

موعد افتتاح كاس العالم للاندية

إن موعد افتتاح كاس العالم للاندية هو يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر. حيث سيشارك في البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف. هذا وقد فاز ريال مدريد بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية 2022 والتي استضافتها المغرب، وذلك بعد فوزه على الهلال في المباراة النهائية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

موعد افتتاح كاس العالم للاندية
موعد افتتاح كاس العالم للاندية

أين يقام كأس العالم للأندية 2023

يقام كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية. حيث منح الاتحاد الدولي لكرة القدم السعودية ولأول مرة حق تنظيم النسخة الحالية من بطولة العالم للأندية.فيما ستجري مباريات البطولة على ملعبين، هما ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة.واستاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة.وكذلك سيتم طرح ملف البطولة لعام 2030 بوجود مصر واليونان الدولتان الراغبتان باستضافة البطولة القادمة.

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

تشارك في كأس العالم للأندية 2023 كل من الفرق التالية:

الفريق سبب التأهل تاريخ التأهل
الاتحاد بطل دوري روشن السعودي الحالي 27 مايو 2023
مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا الحالي 10 يونيو 2023
كلوب ليون بطل دوري أبطال الكونكاكاف 4 يونيو 2023
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس 11 نوفمبر 2023
أوراوا ريد الياباني بطل دوري أبطال آسيا 6 مايو 2023
الأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا 11 يونيو 2023
أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 27 مايو 2023

ما هو نظام كأس العالم للأندية 2023

سيتم تنظيم كأس العالم للأندية وفق مايلي:

  • يلعب في كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المنظم وهو نادي الاتحاد السعودي.
  •  سيفتتح البطولة بطل الدوري المحلي، الاتحاد، الذي سيواجه نادي أوكلاند سيتي.
  • الفائز من الفريقين يلعب في ربع النهائي.
  • حيث تجري البطولة في الدور ربع النهائي بصورة طبيعية بمباراة خروج المغلوب حتى الوصول إلى النهائي.

القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية

أعلنت شبكة قنوات الرياضية السعودية SSC، أنها حصلت بصفة حصرية على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية. إذًا سيتم نقل مباريات كأس العالم للأندية على الهواء مباشرةً في منطقة الشرق الأوسط، عبر قناة الرياضية السعودية فقط. والجدير بالذكر، أنها قناة مشفرة تبث عبر القمر الصناعي عرب سات، ولا يمكن متابعة القناة إلا من خلال الاشتراك في باقتها.

موعد نهائي بطولة العالم للأندية

ستقام المباراة النهائية من بطولة العالم للأندية يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر الجاري. وهي بطولة عالمية يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم. وجاءت بديلًا عن مسابقة كأس الإنتركونتيننتال.

كم باقي على افتتاح كاس العالم للاندية

باقي خمسة أيام على افتتاح كأس العالم للأندية. ويوضح العداد التنازلي التالي الوقت المتبقي بالساعات والدقائق:

كأس العالم للأندية

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا موعد افتتاح كاس العالم للاندية. حيث ذكرنا موعد الافتتاح وموعد المباراة الختامية لبطولة الأندية العالمية. وشرحنا نظام البطولة والفرق المشاركة. ثم تطرقنا إلى القنوات الناقلة للبطولة التي ننتظرها جميعًا بفارغ الصبر.

أسئلة شائعة

  • من هو أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية؟

    ريال مدريد هو أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز بها في 5 مرات من قبل، ويأتي في المركز الثاني برشلونة برصيد 3 ألقاب.