رسميا.. موعد افتتاح سوق الحريم في المباركية 2024

موعد افتتاح سوق الحريم في المباركية، حيث أوضحت بلدية الكويت في بيانٍ لها عن عودة سوق الحريم في المباركية. وذلك بعد الانتهاء من إجراءات قرعة بسطات السوق لاستثماره. وبناءً عليه نقدم لكم اليوم وعبر موقع خليجي مقالًا نتعرف خلاله على مَوعد افِتتاح سوق الحريم في المباركية. كما سنلقي الضوء على الأسباب التي أدت لإقفاله وتفاصيل أخرى. فابقوا معنا.

موعد افتتاح سوق الحريم في المباركية

إن موعد افتتاح سوق الحريم في المباركية هو 1 أبريل 2024 الموافق 22 رمضان 1445 هـ. فيما وجه مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس كتاب إلى لجنة الأسواق يحث فيه القائمين على أعمال ترميم السوق، لتسريع العمل والانتهاء وتسليم السوق للفائزين بالقرعة ليباشروا بمزاولة أنشطتهم. وذلك بعد الانتهاء من إبرام عقودهم مع وزارة المالية. والجدير بالذكر أن 68 متقدم حازوا على بسطات السوق من بين 90 متقدم عن طريق القرعة.

موعد افتتاح سوق الحريم في المباركية
سُوق الحَريم في المباركية

موقع سوق الحريم في المباركية

يقع سوق الحريم في منطقة الدهلة بوسط مدينة الكويت بمحاذاة الجزء الجنوني لشارع عبدالله السالم. ويمتد شمالًا حتى مدخل سوق الغربللي. ويتم في السوق بيع الملابس النسائية و الرجالية الجاهزة والمخيطة والأحذية. كما يباع أيضًا مستلزمات النساء ومواد الزينة، مثل الصبغة والحناء والسدر والكحل والديرم وغيرها.

سبب اغلاق سوق الحريم في المباركية

تم إغلاق سوق الحريم في المباركية لإجراء بعض الترميمات وإعادة تنظيم السوق. حيث استغرقت أعمال الترميم بضعة أشهر. وقد أعلنت بلدية الكويت مؤخرًا عن الانتهاء من إجراءات الترميم. ليعود السوق للعمل مطلع الشهر المقبل بشكل جديد ومطور ومصمم بأسلوب حديث مميز.

افتتاح سوق الحريم العد التنازلي

سيتم بعد أيام قليلة افتتاح سوق الحريم الذي يتميز ببيع السلع الرخيصة. لذلك سنوافيكم بالعداد التنازلي التالي لمعرفة الوقت المتبقي على الافتتاح:

افتتاح سوق الحريم

ختامًا ذكرنا لكم عبر سطور مقالنا السابق مَوعد اِفتتاح سُوق الحَريم في المَباركية. وتطرقنا إلى موقع السوق والسبب الذي أدى إلى إغلاقه. وأدرجنا عداد تنازلي يوضح كم بقي على افتتاح سوق الحريم في المباركية.

أسئلة شائعة

  • ما هو سوق الحريم؟

    سوق الحريم هو سوق شعبي أغلب تجاره من النساء، ويباع فيه ملابس وأحذية ومواد زينة.