موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات 2023

موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات، ينتظره الكثير من السياح الراغبين في القدوم إلى دول الخليج العربي. وذلك لأنه من خلال هذه التأشيرة يستطيع السائح الدخول إلى دول الخليج الستة بتأشيرة موحدة دون الحاجة إلى امتلاك مجموعة من التأشيرات. وبناء على ذلك، سنبين لكم في مقالنا التالي ما هي التأشيرة السياحية الموحدة. كما سنوضح لكم موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات العربية المتحدة. لذا تابعوا معنا لتتعرفوا على كل ما يهمكم في خصوص هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا

موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات

من المتوقع أن يكون موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات خلال عامي 2024 و 2025 وذلك وفق جاهزية الأنظمة الداخلية لدول التعاون الخليجي. حيث ناقش وزراء السياحة في دول التعاون الخليجي فكرة إصدار التأشيرة الموحدة، موضحين أن إجراءات هذه التأشيرة ستتم مناقشتها خلال الشهر القادم من قبل وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون، ثم رفعها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية القادمة.

موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة

الدول التي تشملها تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات

يمكن للمقيمين من خلال تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات الدخول بحرية إلى دول المجلس والتي تتضمن:

  • المملكة العربية السعودية.
  • كذلك الإمارات العربية المتحدة.
  • ومملكة البحرين.
  • كذلك سلطنة عمان.
  • والكويت.
  • بالإضافة إلى دولة قطر.

اقرأ أيضًا: المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور

كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

في الحقيقة لم تعلن الجهات الرسمية في دول التعاون الخليجي عن كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الموحدة بعد. وما إذا كانت متاحة للجميع أم أن هناك شروط وضوابط للحصول عليها.

ما هي التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

ترجع فكرة إصدار تأشيرة سياحية موحدة للتنقل بين الدول الخليجية إلى أكتوبر من عام 2015. حيث كانت دول التعاون الخليجي ستصدر تأشيرة سياحية موحدة تسمح للسائح بدخول دول الخليج الستة. وكان من المتوقع إصدارها في عام 2016 ولكن تم إيقاف التنفيذ لظروف وأسباب متباينة. ثم عادت وطرحت الفكرة في العام الماضي خلال فترة استضافة قطر لنهائيات كأس العالم من خلال منصة (هيّا الإلكترونية). وستكون هذه التأشيرة بمثابة جواز يسمح بالتنقل بحرية بين الدول الخليجية دون قيود أو إصدار تأشيرة خاصة مسبقة لدخولها.

وفي نهاية مقالنا موعد إصدار تأشيرة الخليج السياحية الموحدة في الإمارات، تجدر الإشارة إلى أهمية هذه التأشيرة التي ستوفر الكثير من الجهد والوقت للسياح الراغبين في التنقل بين الدول الخليجية دون إصدار تأشيرات مسبقة.

أسئلة شائعة

  • هل تشمل تأشيرة الخليج السياحية الموحدة دولا غير الدول الخليجية؟

    كلا تشمل تأشيرة الخليج السياحية الموحدة فقط دول الخليج.