سبب منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء

سبب منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء هي ما يتم تداوله حاليًا في الأراضي الكويتية. إذ تشتهر الكويت بكثرة انتشار هذا النوع من الطائرات بدون طيار في الشوارع. لذلك أصدرت وزارة الداخلية الكويتية قرارًا يقضي بمنع طائِرات التَصوير الجوي في بعض المناطق. بناء على ذلك، دعونا نعرفكم من خلال خليجي على سبب منع طائرات الدرون من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء، فتابعوا معنا.

سبب منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء

إن سبب منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء هو العروض الجوية في تلك المنطقة. بناء على ذلك، أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية في الكويت قرار منع طائِرات التصوير الجوي في تلك المنطقة. وذلك تفاديًا لحدوث تصادمات بين طائرات العروض الجوية وطائرات الدرون. وبالتالي، إن سبب منع طائِرات التَصوير الجوي من التصوير في منطقة أبراج الكويت يأتي لتجنب سقوط الطائِرات، كذلك لتجنب حدوث الإصابات بين المشاهدين. علاوة على ذلك. فمن المحتمل أن تؤثر طائرات الدرون على جودة العروض الجوية في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة: سبب مَنع طائِرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير شارع الخليج العربي

"سبب

تغريدة وزارة الداخلية الكويتية حول طائرات التصوير الجوي (الدرون)

غرّدت وزارة الداخلية الكويتية عبر حسابها الرسمي على تويتر “وزارة الداخلية@Moi_kuw” عن منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من التصوير في العديد من المناطق في الكويت. وذلك منذ تاريخ أمس الاثنين 20 فبراير وحتى الأول من شهر مارس القادم أي إلى حين انتهاء الاحتفالات بالعيد الوطني الكويتي. بناء على ذلك، إليكم تغريدة وزارة الداخلية حول قرار منع طائرات الدرون من التصوير:

منشور وزارة الداخلية الكويتية حول طائرات التصوير الجوي (الدرون) انستغرام

كذلك الأمر، فقد شاركت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنستغرام “moi_kuw” ذات القرار بخصوص منع طائرات الدرون من التصوير في بعض مناطق الكويت. وكان المنشور كما يلي:

اقرأ أيضًا: حفلات العيد الوطني في الكويت عز وفخر

الأسئلة الشائعة

متى موعد العيد الوطني الكويتي؟

إن موعد العيد الوطني الكويتي هو يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر فبراير الجاري.

هل يحتاج استخدام طائرة درون في الكويت إلى تصريح؟

نعم، لا بد من الحصول على تصريح أمني قبل استخدام طائرة الدرون بالكويت فقط في فترة الاحتفالات.

في الختام، لقد تعرفنا على سبب منع طائرات التصوير الجوي (الدرون) من تصوير منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء والذي اتضح أنه تفاديًا لحدوث اصطداماتٍ بين طائرات الدرون وطائرات العروض الجوية في تلك المناطق.