سبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق.. السبب الحقيقي

سبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق، تصدرت شمس الكويتية محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد صدور قرار من نقابة الفنانين العراقيين يمنعها من ممارسة أنشطتها الفنية في العراق لمدة عام كامل. فما هي تفاصيل القصة؟ تابعوا معنا هذا المقال من خليجي نيوز لنتعرف على سبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق وكل التفاصيل.

سبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق

إن سـبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق يعود لأسباب تتعلق بتصرفها السلبي، حيث استخدمت ألفاظ نابية وهاجمت سياسيين في العراق عبر مقاطع فيديو نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

سبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق
سـبب منع شمس الكويتية من الغناء في العراق

حقيقة منع شمس الكويتية من الغناء في العراق

تم منع المغنية الكويتية شمس بندر نايف الأسلمي، المعروفة بـ”شمس الكويتية”، من ممارسة نشاطها الفني في العراق لمدة سنة كاملة بناءً على قرار صادر عن نقابة الفنانين العراقيين. كما أكدت النقابة أن هذا التصرف يعكس نقص الوعي وانعدام احترامها للآخرين، ويشوه صورة الفنان كسفير لبلده.

مدة منع شمس الكويتية من الغناء في العراق

تم منع شمس الكويتية من أداء أي فعاليات داخل العراق لمدة سنة ابتداءً من تاريخ صدور القرار، وسيتم التعاون مع الجهات الأمنية لمنع دخولها للأراضي العراقية. وفي حالة تكرار هذه التجاوزات، سيتم اللجوء إلى القضاء.

شمس الكويتية

الفنانة شمس هي شمس بندر نايف الأسلمي، ولدت في حفر الباطن، المملكة العربية السعودية، وتحمل الجنسية الكويتية والفرنسية. كما ولدت في 28 أبريل 1980، وتبلغ من العمر حاليًا 43 عامًا، وبدأت شمس مسيرتها الفنية في مجال الغناء. حيث شكلت فريقًا شعبيًا ساهم في تعريفها للجمهور في أواخر التسعينيات.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت ألبومها الأول “حبيب الورد” عام 2001 بالتعاون مع شركة رناد للصوتيات. كما قدمت ألبومًا آخر بعنوان “سبع مرات” عام 2002، وحققت نجاحًا كبيرًا في الساحة الفنية بمنطقة الخليج العربي في ذلك الوقت. مما جعلها واحدة من أبرز الفنانات الخليجيات حتى يومنا هذا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي وضحنا فيه سبب منع شـمس الكويتية من الغناء في العراق. كما تطرقنا إلى الحديث عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، مع الحديث عن الفنانة شمس الكويتية.

أسئلة شائعة

  • ما هي آخر أعمال الفنانة شمس الكويتية؟

    إن آخر أعمال الفنانة شمس الكويتية هو أغنية "رجال ونص" من شهرين.