منظمة الصحة العالمية تحذر من اقتراب وباء جديد.. ما هو؟!

منظمة الصحة العالمية تحذر من اقتراب وباء جديد تلك هي العبارة الأخيرة التي تم إطلاقها على وسائل الإعلام العالمية في الأيام الأخيرة. فالعالم بأسره يشعر بالقلق والتوتر جراء انتشار الوباء الحالي. ولكن تحذر منظمة الصحة العالمية من أنه يمكن أن يكون هذا مجرد البداية. وسوف نتعرف في هذا المقال من خليجي على الوباء التي تحذر منه منظمة الصحة العالمية.

اقرأ المزيد: فيروس ماربورغ

منظمة الصحة العالمية تحذر من اقتراب وباء جديد

منظمة الصحة العالمية تحذر من اقتراب وباء جديد، ولكن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالدول الأعضاء يوم الاثنين، حث على تنفيذ الإصلاحات اللازمة لترسيخ الاستعداد لأي وباء محتمل في المستقبل. وجاء ذلك في حديثه خلال الجمعية العمومية للمنظمة بعد عدة أسابيع من إعلان انتهاء حالة الطوارئ العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد 19 وفقًا لوكالة رويترز الإخبارية. كما حث جيبريسوس على ضرورة التحدث عن المفاوضات المتعلقة بالوقاية من الجائحة المقبلة. فيما أشار إلى أهمية حشد التزامات الجيل الحاضر تجاه اتفاقيات الأوبئة؛ لأن هذا الجيل شهد بشكل مباشر مرارة فيروس كوفيد 19 الذي كان يمكن أن يجتاح العالم ويهدد بزواله.

اقرأ أيضًا: فيروس ماربورغ الحمي

ما هو الوباء الجديد الذي تحذر منه منظمة الصحة العالمية

لم يتم التصريح عن الوباء القادم من قبل منظمَة الصحة العالمية بل اكتفت بالتحذير منه والتشديد على دعمها لمواجهة أي وباء محتمل. وسيتم عقد اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف لما يقارب العشرة أيام. وستتضمن هذه الاجتماعات مناقشات للعديد من التحديات الصحية العالمية بما في ذلك الأوبئة المستقبلية. وتهدف إلى تعديل القوانين الملزمة التي تحدد التزامات الدول الأعضاء إن وجود تهديد صحي عالمي.

اقرأ أيضًا: فيروس يوم القيامه

في النهاية، لا يزال العالم في حالة من عدم اليقين والقلق جراء الوباء كوفيد 19 الذي اجتاح الكوكب. لكن منظمة الصحة العالمية تذكرنا بأن القادم قد يكون أسوأ إذا لم نستعد جيدًا. فالمنظمة تحذِّر في كل فرصة من احتمالية حدوث وباء جديد، وتؤكد على ضرورة الاستعداد والتحضير لمواجهته.

أسئلة شائعة

  • كم عدد الدول الأعضاء المشاركة في منظمة الصحة العالمية؟

    إن عدد الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية 194 دولة.

  • ما هو شعار منظمة الصحة العالمية؟

    اختارت جمعية الصحة العالمية الأولى شارة المنظمة في عام 1948. وتتكون الشارة من رمز الأمم المتحدة تعتليه عصا تلتف حولها أفعى، ولطالما استُخدمت العصا التي تلتف حولها أفعى رمزًا للطب ومهنة الطب.