محمد البرغش من أي قبيلة؟!.. تفاصيل كاملة

محمد البرغش من أي قبيلة؟ هذا ما يبحث عنه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد أن تم اعتقال محمد البرغش من قبل السلطات الكويتية في الآونة الأخيرة. الأمر الذي دفع الكثير من محبيه ومعجبيه للبحث عن تفاصيل أصله وقبيلته. لذلك كان لا بد لنا عبر منصة خليجي من تقصي الأخبار وكتابة المقال التالي الذي سنوضح من خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بمحمد البرغش السيرة الذاتية، جنسيته وقبيلته وأمور أخرى تشغل تفكير الكثيرين فأبقوا معنا.

محمد البرغش من أي قبيلة

في الحقيقة لم يتم التعرف بشكل مؤكد على القبيلة التي ينتمي إليها محمد البرغش.  إذ يوجد في الكويت أكثر من عائلة كنيتها البرغش، دون أن تربط بينهم أي صلة قرابة، ويمكن توضيحهم على النحو الآتي:

  • عائلة البرغش المنسوبة إلى قبيلة بني تميم التي قطنت في منطقة شبه الجزيرة العربية. والمنسوبون لبني عمرو من تميم.
  • كما توجد عائلة البرغش أخرى تنتمي إلى قبيلة مطير.

محمد البرغش من أي قبيلة

محمد البرغش وش يرجع

يرجع  محمد البرغش إلى عائلة البرغش الكويتية، وهي من أقدم العائلات التي سكنت في أرجاء متفرقة في الكويت. ومن الجدير بالذكر، أنه ينبثق من عائل البرغش أشخاص مهمين كان لها دور هام في  نجاح وتطور القطاعات والاقتصادية والاجتماعية في الكويت. ومن أبرزهم عبد الله البرغش الذي شغل منصب نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي.

اقرأ المزيد: فهد الحيان من اي قبيلة

من هو محمد البرغش

محمد البرغش هو  أحد المواطنين البدون  القاطنين في دولة الكويت. نشأ وترعرع فيها، كما تلقى علومه الدراسية في الكويت. وقد حاز على دبلوم في تخصص أنظمة شركة مايكروسوفت العالمية. عُرف البرغش بتبنيه لقضية البدون في الكويت، وعمل جاهدًا للحصول على كامل حقوقهم. كما عمل كناشط اجتماعي على السوشيال ميديا، وقد اذدادت شهرته مؤخرًا بعد اعتقاله من قبل السلطات الأمنية ومطالبة المغردين بإخلاء سبيله.

يمكنك قراءة: علي القرني وش يرجع

محمد البرغش السيرة الذاتية

يمكن التعرف بصورة أوسع على محمد البرغش من خلال الاطلاع على سيرته الذاتية الموضحة على النحو التالي:

الاسم الكامل محمد البرغش
تاريخ الولادة غير معروف
مكان الولادة في الكويت
العمر يعتقد أنه في العقد الخامس من العمر
الدين والمعتقد يعتنق الديانة الإسلامية
العمل ناشط اجتماعي معروف في الكويت
اللغات التي يجيدها اللغة العربية باللهجة الكويتية.
الشهادات التي حاز عليها دبلوم بأنظمة شركة مايكروسوفت العالمية
الجنسية  من بدون الكويت
الوضع الاجتماعي غير معروف

 سبب اعتقال محمد البرغش

لم يعرف السبب الحقيقي وراء اعتقال محمد البرغش من قبل  السلطات الأمنية في الكويت. وكل ماتم معرفته أنه تم اعتقال البرغش من أمام المحل الذي يعمل به في دولة الكويت.  ومن الجدير بالذكر، أن البرغش لديه آراء سياسية خاصّة .كما أنه يتقلد منصب رئيس الكتلة الوطنية للكويتيين البدون. وقد تناقل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن البرغش كان ينشط قبل ساعاتٍ على حساباته الرسمية. الأمر الذي استدعى انطلاق نداءات المطالبة لوزارة الداخلية بالكشف عن مكان تواجده، والسبب وراء اعتقاله.

اقرأ أيضًا: قبيلة البوسرايا

ما هي جنسية محمد البرغش

في الحقيقة إن محمد البرغش لا يحمل أي جنسية، وإنما هو مواطن من فئة البدون القاطنين في الكويت. ويعمل ناشطًا اجتماعيًا مختصًا بالمطالبة بحقوق البدون. مع العلم أنه تم اعتقال البرغش  مسبقًا نتيجة تصريحاته ودعوته للمشاركه في التجمعات التي ترفع شعارات المطالبة بحقوق البدون.

محمد البرغش السيرة الذاتية

محمد البرغش على مواقع التواصل الاجتماعي

يمتلك الناشط الكويتي محمد البرغش العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يطالب من خلالها بحقوق البدون. ويمكن الاطلاع على منشوراته ومتابعته من خلال الحسابات التالية:

  • حساب البرغش على منصة التويتر twitter.com.
  • ثم حساب محمد على منصة انستقرام .instagram.com.
  • حساب البرغش على منصة التيك توك .tiktok.com.
  • بالإضافة لحسابه عبر منصة اليوتيوب youtube.com

اقرأ المزيد: القبض على عبدالرحمن العنجري

وهنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على محمد البرغش من أي قبيلة؟ وقد سلطنا الضوء على سبب اعتقاله وجنسيته، بالإضافة إلى محمد البرغش السيرة الذاتية وحساباته على مواقع التواصل الإجتماعي.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم زوجة محمد البرغش؟

    في الحقيقة اسم زوجة محمد البرغش مجهول إعلاميًا.