موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا .. هل تم التأجيل؟!

موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء التي تعرضت للاغتصاب في عمر الخامسة عشر عام 2021 في إحدى قرى مدينة طاطا في المغرب، وقد انتشرت قضية هذه الفتاة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي كما وصلت إلى منظمات حقوقية التي تابعت مجريات هذه القضية، فما مستجدات قضية اغتصاب طفلة طاطا وما موعد محاكمة المتهمين فيها؟ تفاصيل سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موقع خليجي.

اقرأ أيضا: موعد الحكم النهائي في قضية ضيافة الداخلية

موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء

إن موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء هو يوم 4 أكتوبر 2023، وهذه هي الجلسة الثالثة لمحكمة الاستئناف بأكادير التي سيتم فيها النظر في ملف الطفلة فاطمة الزهراء بجماعة اقايغان في إقليم طاطا.

موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب الطفلة فاطمة
موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب الطفلة فاطمة

هل تم تأجيل موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا

تم تأجيل موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب الطفلة فاطمة الزهراء ليكون في يوم 4 أكتوبر 2023، وذلك بعد أن كان من المقرر عقده يوم 12 يوليو 2023.

من هم المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا

إن المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا هم 6 أشخاص لكن لم يصرح عن أسمائهم، والمتهم الرئيسي هو مدرب الفتاة فاطمة في فريق محلي لكرة القدم، وقد قبض على 5 أشخاص إلا أن الشخص السادس لم يتمكنوا من القبض عليه حتى الآن.

اقرأ أيضًا: المتهمين في قضية ضيافة الداخلية الكويتية

قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء

رفعت قضية اغتصاب جماعي لطفلة طاطا فاطمة الزهراء من قبل 6 أشخاص في قرية نواحي مدينة طاطا عام 2021، حيث كان عمر الطفلة حينها 15 عام وتسببت بحملها ووضعها رضيعة. وقد حدد موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا في الرابع من أكتوبر الجاري.

قرار استئنافية أكادير في قضية اغتصاب طفلة طاطا

حكمت الغرفة الجنائية الابتدائية في محكمة الاستئناف على المتهمين حكم أولي في ديسمبر 2022 بالحبس لمدة سنة واحدة بتهمة “هتك عرض قاصر دون عنف”. وهذا الحكم أثار الغضب في الشارع المغربي لكونه حكم مخفف الذي سيشجع على مثل هذه الجرائم في البلاد ودعوا لمراجعته في المرحلة الاستئنافية، وأفادت مصادر من داخل المحكمة أن ما يقارب 12 محاميًا أبدوا استعدادهم من أجل الدفاع عن الطفلة فاطمة. وقد قضة المتهمين فترة عقوبتهم الحبسية وأفرج عنهم في شهر أيار من عام 2023، الأمر الذي استنكرته الهيئات والجمعيات الحقوقية التي أعلنت عن تبنيها للقضية التي هزت الرأي العام الوطني. وقد طالب محامي الطفلة بإعادة الاستماع إلى الضحية والمتهمين، كما طالب بإضافة تهمة الاتجار بالبشر في مواجهة المتهمين.

اقرأ أيضا: كم تأخذ إجراءات الطلاق في محكمة الرقعي

المطالبة بحماية طفلة طاطا وعائلتها من عائلات المتهمين

تعرضت طفلة طاطا فاطمة الزهراء مع عائلتها في الفترة الأخيرة إلى المضايقات من قبل عائلات المتهمين بعد توجيههم عبارات غير أخلاقية لهم ما تسبب بدخول الطفلة بحالة نفسية سيئة. فطالبت عائلة الطفلة بتوفير الحماية لها

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سؤالك موعد محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء، وتفاصيل هذه القضية، ومن هم المتهمين فيها، والقرار الأولي الذي اتخذته المحكمة بحق المتهمين.

أسئلة شائعة

  • كم عمر طفلة طاطا فاطمة الزهراء عندما تم اغتصابها؟

    إن عمر طفلة طاطا فاطمة الزهراء عندما اغتصبت هو 15 عام.

  • إلى أين تنتمي الطفلة فاطمة الزهراء؟

    تنتمي الطفلة فاطمة الزهراء إلى جماعة اقايغان في إقليم طاطا بالمغرب.