من هو مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل “صراع العروش”؟

مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش Game Of Thrones، يعد من أكثر الأشخاص الذين ساهموا في نجاح هذا المسلسل. وقد وصل الأمر بجماهير هذا المسلسل إلى التوجه لكي يتعلموا هذه اللغة المستوحاة من الخيال. حيث أن مؤلف اللغة الخيالية في المسلسل أبدع في اختراعها وتقديمها للمشاهد. وفي هذا المقال من منصة خليجي الإلكترونية، سوف نتعرف على من هو مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش. كذلك سوف نتطرق إلى كيف قام المؤلف باختراع هذه اللغة، فتابعوا معنا.

شاهد: الاحرف في اللغة الفاليرية

من هو مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش

إن دايفيد جاي بيترسون هو مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش. حيث قام بإنشاء لغة “فاليريان” المستخدمة في مسلسل “صراع العروش” بقواعد لغوية ونحوية كاملة. ومن المعروف عن دايفيد جاي بيترسون أنه سبق وصمم العديد من اللغات الخيالية. بعد ذلك، شارك في مسابقة أقامها منتجو مسلسل صراع العروش قبل عرضه للمرة الأولى، لذلك حظي بفرصة تصميم لغة هذا المسلسل. في المقابلة الهاتفية، ذكر بيترسون تفاصيل مشاركته في المسابقة وقال إنه شارك مع عدة مبتكرين لغات ماهرين.

مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش

اقرأ أيضًا: قصة مسلسل The Last of Us

مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش السيرة الذاتية

سوف نتعرف من خلال هذا الجدول على السيرة الذاتية لمؤلف اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش:

الاسم دايفيد جاي بيترسون
الاسم بالإنجليزية David Joshua Peterson
تاريخ الميلاد 20 يناير 1981
العمر 42 سنة
مكان الميلاد لونغ بيتش، كاليفورنيا
مكان الإقامة الولايات المتحدة الأمريكية
المواضيع لسانيات
المدرسة الأم جامعة كاليفورنيا، بركلي، جامعة كاليفورنيا، سان دييغو
المهنة لغوي، وكاتب، ومبتكر لغات
مجال العمل لسانيات
أعمال بارزة لغة دوثراكية

كيف تم اختراع اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش

قام بيترسون بإنشاء لغة “فاليريان” المستخدمة في مسلسل “صراع العروش” بقواعد لغوية ونحوية كاملة. فقد قام ببناء اللغة بناءًا على الكثير من الكلمات والجمل التي استخدمها المؤلف، جورج آر. آر. مارتن، في سلسلة كتبه “A Song of Ice and Fire”. بيترسون قد صمم الكثير من اللغات الخيالية، وكان يعمل عليها مدة 18 ساعة في اليوم، كما كان يقوم بتقديم تسجيلات صوتية بهذه اللغة لمساعدة الممثلين في تعلمها.

تعلم اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش حول العالم

انتشرت اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش “اللغة الفاليرية” لتصل إلى مئات الآلاف من المتعلمين، إذ وصل عدد مستخدمي هذه اللغة على أحد التطبيقات إلى أكثر من نصف مليون مستخدم، وفي عام 2017، تم إطلاق أول دورة تعليمية لهذه اللغة على تطبيق “دوولينغو”، وفقًا لتقرير صحيفة “الغارديان” البريطانية. مع العلم أن تم إدخال لغة الفاليرية لأول مرة في الموسم الثالث من مسلسل “صراع العروش” عام 2012، وذلك بفضل جهود خبير اللغات ديفيد جي بيترسون.مئات الآلاف يتعلمون اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش

مئات الآلاف يتعلمون اللغة الخيالية في مسلسل صراع العروش اقرأ أيضًا: مشاهدة فيلم Kandahar

في الختام، يمكن القول بأن مؤلف اللغة الخيالية في مسلسل “صراع العروش”، قد أثرى عالم الترفيه بإبداعه الفريد في صناعة لغة جديدة ومثيرة. من خلال لغته الخيالية، حيث استطاع بيترسون صياغة عالم خيالي مميز وإضافة عمق إلى شخصيات وأحداث مسلسل صراع العروش. وتبقى اللغة الخيالية في مسلسل “صراع العروش” إرثًا لامعًا في عالم الترفيه، وتنم عن إبداع فريد من نوعه في عالم صناعة المسلسلات التلفزيونية.

أسئلة شائعة

  • متى تم عرض مسلسل صراع العروش أول مرة؟

    تم عرض مسلسل صراع العروش أول مرة في 17 ابريل 2011، وكانت أخر حلقة في 19 مايو 2019.

  • من هو بطل مسلسل صراع العروش؟

    إن بطل مسلسل صراع العروش هو كيت هارينغتون المعروف بجون سنو.