كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي 2024 بالخطوات

كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي يسعى لمعرفتها العديد من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، نظرًا لأن كارت حافلات أبوظبي يعد بطاقة ذكية تمكن مستخدميها من دفع قيمة رحلاتهم بشكل إلكتروني على متن حافلات النقل العام من خلال نظام الدفع الآلي الموجود في أجهزة التحصيل الآلي المثبتة عند مداخل ومخارج الحافلات، أي أن بطاقة حافلات ابوظبي توفر على حامليها الجهد والوقت المستغرقَين في دفع تكاليف المواصلات نقديًا، ممّا يجعل رحلاتهم أسرع وأكثر سلاسة، ونحن بدورنا سوف نسلط الضوء من خلال مقالنا التالي عبر موقع خليجي على خطوات ورابط شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي، بالإضافة لبيان أنواع بطاقة حافلات أبوظبي، وكيفية شحن بطاقة حافلات.

كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي

تتم عملية شحن كارت حافلات أبو ظبي عن طريق تطبيق سلسة من الخطوات، ألا وهي ما يلي:

  1. ادخل بشكل مباشر إلى صفحة إعادة شحن بطاقة حافلات أبو ظبي عبر تطبيق دربي.
  2. اضغط على الرابط المناسب لنظام هاتف المستخدم.
  3. ثبت التطبيق على الهاتف، ثم افتح التطبيق.
  4. اكتب رقم البطاقة في المكان المخصص له.
  5. حدد طريقة الدفع المناسبة، ثم اكتب جميع بيانات الدفع.
  6. اضغط على أيقونة ادفع.

كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي

أنواع بطاقة حافلات أبو ظبي

تتمثل أنواع لبطاقة حافلات أبو ظبي بما يلي:

  • البطاقة الشخصية: التي تعد من أكثر أنواع بطاقات حافلات أبو ظبي استخدامًا من قبل الأفراد، حيث تضم بيانات مالكها كالاسم ورقم الهوية، كما يمكن استخدامها طيلة أيام الأسبوع ما عدا يومي السبت والأحد، وتبلغ قيمة استخراجها 10 دراهم إماراتي لأول مرة.
  • بطاقة الطالب وكبار السن: هذه البطاقة مخصصة لفئة محددة من الأفراد وهم الطلاب وكبار السن، ويمكن استخدامها من مختلف مواقف حافلات النقل العام في إمارة أبو ظبي. حيث تبلغ تكلفة استخراجها 5 دراهم إماراتي لأول مرة، والجدير بالذكر، أن البطاقة تتمتع بصلاحية لخمسة أعوام فقط.
  • البطاقة غير المعرفة: يمكن لأي شخص الحصول عليها والاستفادة من الخدمات المقدمة. ومن أي جهاز بيع آلي تابع لمركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، وتبلغ تكلفة استخراجها 10 دراهم إماراتي لأول مرة.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة العملاء اتصالات ابوظبي

كيفية معرفة رصيد بطاقة حافلات

يستطيع الفرد التعرف على الرصيد الموجود في بطاقة حافلات عن طريق تمرير البطاقة على أي جهاز بيع أو تعبئة من الأجهزة الموجودة في كافة مراكز الانطلاق والوصول، أو عن طريق أجهزة MBME الموجودة في معظم المباني التجارية داخل إمارة أبوظبي، أو من خلال مكتب المبيعات الموجود في محطات الحافلات.

كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي عبر تطبيق دربي

في ختام مقالنا، نكون تعرفنا على كيفية شحن كارت حافلات ابو ظبي، ذاكرين لكم أنواع بطاقة حافلات أبوظبي، ووكيف يعلم الفرد رصيد بطاقته، والرابط الإلكتروني المستخدم في عملية شحن كارت حافلات ابوظبي.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف رصيد بطاقة حافلات ابوظبي؟

    من خلال زيارة الموقع الرسمي لمركز النقل المتكامل لمعرفة المزيد من المعلومات حول بطاقة حافلات ابوظبي، أو التواصل معهم على الرقم 535353 600.