كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض 2023

كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض، حيث يتساءل الكثير من الراغبين بالسفر من البحرين الى العاصمة الرياض بمعرفة مدة الرحلة بالطائرة والفرق بين السفر بالطائرة والسيارة زمنيًا. وفي هذا الصدد سنبين لكم في مقالنا اليوم على موقع خليجي كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض، كذلك كم ساعة من البحرين الى الرياض بالسياره، وكم ساعه طيران من البحرين الى مكة كذلك الدمام.

كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض

يستغرق الطيران من البحرين إلى الرياض ما يقارب ساعه و14 دقيقة طيران من البحرين الى الرياض دون توقف. حيث تقدر المسافة الجوية بين البحرين والرياض بـ 421 كيلومتر تقريبًا. وهنا نود الإشارة إلى أن مدة الطيران تعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل، كالسرعة الجوية للطائرة أيضا اتجاه الرياح ومسار الرحلة المحدد، كذلك الوقت الذي يتم فيه الإقلاع والهبوط.

كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض
كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض

إليك أيضا: شروط القبول في كلية علوم الطيران في السعودية

كم ساعه طيران من الرياض الى البحرين بالطائرة

إن المدة الزمنية بين الرياض والبحرين بالطائرة تقدر بساعه و14 دقيقة طيران من الرياض الى البحرين بشكل مباشر دون توقف، كما تقدر المسافة الجوية بين والرياض والبحرين بـ 421 كيلومتر تقريبًا. وهنا نود الإشارة إلى أن السفر بين السعودية والبحرين يتطلب تأشيرة سفر، كما تعمل العديد من شركات الطيران التجارية في الرياض والبحرين على تنظيم رحلات منتظمة بين البلدين. كشركة الخطوط الجوية الخليجية، ووشركة فلاي دبي أيضا شركة الخطوط الجوية السعودية، والشركة العربية للطيران.

اقرأ أيضا: كم طيارة لها شركة طيران الرياض الجديدة

المسافة بين البحرين والخبر

إن المسافة بين البحرين ومدينة الخُبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ما يقارب 47.87 كيلومتر تقريبًا. حيث تبعد البحرين ما يقارب 25 كيلومتر عن جسر الملك فهد. هذا الجسر الذي يربط البحرين مع المنطقة الشرقية في السعودية. علمًا أن الذهاب من البحرين إلى مدينة الخُبر السعودية يتم بسهولة عبر جسر الملك فهد أو بالقوارب والعبارات التي تربط بين البحرين والمناطق الساحلية القريبة من الخُبر. حيث يبعد ميناء البحرين حوالي 70 ميل بحري عن ميناء الخبر على الخليج العربي. في حين تستغرق الرحلة البحرية بين البحرين والخبر ما يقارب 4 إلى 5 ساعات.

اقرأ أيضا: افضل شركات طيران في السعودية

كم ساعه طيران من البحرين الى مكة

يستغرق الطيران من البحرين إلى مدينة مكة المكرمة ما يقارب ساعتين و9 دقائق طيران، من البحرين إلى مكة دون توقف. حيث تقدر المسافة بين البحرين والرياض  بـ1333.43 كيلومتر تقريبًا. وهنا نود الإشارة إلى أن مدة الطيران تعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل كالسرعة الجوية للطائرة أيضا اتجاه الرياح ومسار الرحلة المحدد، كذلك الوقت الذي يتم فيه الإقلاع والهبوط.

كم ساعة من البحرين الى الرياض بالسياره

يستغرق السفر من البحرين إلى الرياض بالسيارة ما يقارب 4 ساعات و35 دقيقة بشكل مباشر دون توقف. وذلك من خلال جسر الملك عبدالله الذي يبعد عن الرياض حوالي 358 كيلومتر تقريبًا. وهنا نود الإشارة إلى أنه من الممكن السفر من البحرين إلى الرياض عبر جسر الملك فهد. والذي يبعد حوالي 480 كيلومتر عن الرياض، ولكن تستغرق الرحلة ما يقارب 5 إلى 6 ساعات.

إليك أيضا: مكاتب شركة طيران الرياض الجديدة

كم ساعه تبعد البحرين عن الدمام

تبعد البحرين عن الدمام ما يقارب 86 كيلو متر، حيث تقع مدينة الدمام في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. ويمكنك الوصول إلى البحرين من الدمام بالطائرة حيث يستغرق الطيران من البحرين إلى الدمام ما يقارب 45 دقيقة. كما يمكن للمسافرين الذهاب برًا بالسيارة وعندها يحتاجون ما يقارب ساعة و17 دقيقة للوصول بشكل مباشر دون توقف. وذلك عن طريق جسر الملك فهد الذي يربط بين المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية والبحرين.

بهذا ينتهي مقالنا الذي أجبنا من خلاله على سؤال كم ساعه طيران من البحرين الى الرياض؟ كذلك كم ساعة من البحرين الى الرياض بالسياره، كما أجبنا على سؤال كم ساعه طيران من البحرين الى مكة كذلك الدمام.

أسئلة شائعة

  • ما هي خطوط الطيران الأشهر من البحرين إلى الرياض؟

    إن خطوط الطيران الأشهر من البحرين إلى الرياض هي شركة الخطوط الجوية السعودية، وشركة العربية للطيران، وشركة الاتحاد للطيران.