ما قصة مانع العرجاني؟!.. وما سبب القبض عليه

قصة مانع العرجاني واحدة من أحدث قصص الشتم والإساءة العلنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إذ أحدثت التغريدات والأقوال التي نشرها الصحفي مانع العرجاني عبر صفحته الرسمية ضمن موقع تويتر حالة عامة من الغضب والاستياء الشديد الموجه نحوه. الأمر الذي سبب القبض على مانع العرجاني والمباشرة في إجراءات تحويله إلى النيابة العامة. فما قصة مانع العرجاني؟!.. وما سبب القبض عليه؟ سنتعرف على الإجابات الوافية لتساؤلاتكم هذه في مقالنا عبر منصة خليجي بالإضافة إلى أهم المعلومات حول الصحفي السعودي مانع العرجاني.

قصة مانع العرجاني

تبدأ قصة مانع العرجاني وإساءته لأهالي جازان عند نشره لمقطع فيديو وهو يوجه الشتائم والإساءات لجازان. إذ انتشر مقطع الصحفي مانع العرجاني عبر منصة تويتر، والذي قصد فيه توجيه الألفاظ النابية والشتائم لأهالي مدينة جازان على خلفية شجاره مع أحد مواطنيها. كما وانطلقت بعدها الكثير من التغريدات التي تطالب العرجاني بالاعتذار عن فعله غير المقبول. لكن عاود الصحفي مانع العرجاني بالرد مؤكدًا أنه لن يعتذر، ومبررًا ذلك بتوجه أحد مواطني مدينة الجازان بشتيمته وعائلته وقبيلته أولًا. الأمر الذي أثار موجة كبيرة من الغضب العام الموجهة نحو قصة مانع العرجاني المحفزة على بث العنصرية والطائفية والإساءة للوحدة الوطنية السعودية.

اقرأ أيضًا: جليلة ابنة الامير علي بن الحسين.

سبب القبض على مانع العرجاني

كما ويعود سبب القبض على مانع العرجاني إلى تعديه على الحقوق ومخالفة المادة 12 من النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية. إذ أكدت شرطة منطقة الرياض بأن منشور الصحفي مانع العرجاني يهدف إلى إثارة النعرات القبلية. مما قد يمس بالنظام العام تبعًا لأحكام نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية. كذلك الأمر وقد باشرت شرطة منطقة الرياض إلقاء القبض على السيد مانع العرجاني يوم السبت الواقع في الثالث من شهر حزيران لعام 2023 ميلادي. بينما أكدت استكمالها إجراءات تحويله إلى النيابة العامة لاستمرار سير الإجراءات القانونية قبل تحويله إلى المحكمة لفرض العقوبة المستحقة.

اقرأ أيضًا: تيجان الملكة رانيا.

سبب القبض على مانع العرجاني
سبب القبض على مانع العرجاني

من هو مانع العرجاني

مانع العرجاني هو صحفي رياضي سعودي الجنسية، كما أنه واحد من أبرز الناشطين الاجتماعيين على مواقع التواصل الاجتماعي. إذ يمتلك السيد مانع العرجاني خبرة طويلة من العمل ضمن أشهر الصحف السعودية مثل صحيفة النادي والكأس والبلاد، بالإضافة إلى صحيفة اليوم وموطن البلاد. كذلك الأمر وتبلغ شهرتها أوجها عند الحديث عن الصحافة الرياضية وما يتبعها من آراء ومشاركات استطاع العرجاني ترك بصمته الخاصة بها. بينما أثارت قصة مانع العرجاني وشتيمته لأهالي الجازان غضبًا شديدًا أدى إلى القبض عليه في 3 حزيران 2023 ميلادي.

 

كما وفي ختام مقالنا حول قصة مانع العرجاني. نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على تفاصيل حقيقة وسبب القبض على مانع العرجاني. كذلك الأمر ومن الممكن التوجه إلى الصفحات الشخصية للصحفي مانع العرجاني على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف أكثر عليه.

أسئلة شائعة

  • وش يرجع أصل مانع العرجاني؟

    يرجع أصل الصحفي مانع العرجاني إلى عائلة العرجاني قبيلة يام في السعودية.

  • كم عمر السيد مانع العرجاني؟

    لا يزال عمر السيد مانع العرجاني الدقيق مجهولًا في الوقت الحالي، لكن أوضح البعض أنه من مواليد الثمانينات.