قصة عادل الحشاش؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصة عادل الحشاش من القضايا التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة. إذ تعتبر من أبرز قضايا الفساد في تاريخ الكويت. وعلى الرغم من الصفة الرسمية والرتبة والاستثناءات الممنوحة للعميد الحشاش إلا أنه اختار استباحة المال العام الذي يعتبر التعدي عليه وسرقته من المحرمات وفق القانون الكويتي. واليوم عاد اسم الحشاش إلى الواجهة بعد أن حكمت محكمة الجنايات عليه بخمس سنوات إضافية، فتابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل.

قصة عادل الحشاش

تعود أحداث قصة عادل الحشاش إلى عام 2016 حين قامت وزارة الداخلية في الكويت عن طريق لجنة الميزانيات في مجلس الأمة بفتح ملف بند الضيافة في وزارة الداخلية؛ ليتبين حينها أن الجرد الذي أجرته الإدارة العامة للإمداد والتموين تم صرفه على مبالغ من الميزانية وفق فواتير لوقود، ووجبات غذائية، وحجز فنادق، وشراء ورود، وهدايا، جميعها مزورة.

قال الحشاش أمام القاضي في إيضاح لدوره الوظيفي في الوزارة: “دوري في إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، وفق الدورة المستندية، تجميع الفواتير. وهناك وفود كثيرة تحضر إلى الكويت، والتدقيق من مهام وزارة المالية، وإذا كانت الفواتير وهمية فهي مسئوليتها”.

تم اتهام عادل الحشاش برفقة عدد من الأشخاص بتهمة استحلال حرمة المال العام. حيث كانوا قد سجلوا ضيوفًا وهميين لم يزوروا الكويت وأصدروا بناءً على ذلك 50 شيكًا في يوم واحد ولشركة واحدة بهدف نهب المال العام وغسل الأموال.

قضت المحكمة بتأييد الحبس سنتين مع وقف النفاذ بحق متهمين آخرين، وهم: أقبل الخلفان، وأحمد الخليفة، ووليد الصانع، وتغريم كل منهم 20 ألف دينار. كما وقضت بحبس محمد الكاظمي وغصون الخالد 7 سنوات مع الشغل والنفاذ. وبحبس ماهر وعبير معرفي سنتين مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة سنتين، وبحبس عبدالله الحمادي لمدة 15 سنة.

قصة عادل الحشاش

اقرأ أيضًا: قصة حملة تبليك سلمان بن حثلين

الحكم على عادل الحشاش

تم تشديد العقوبة بحق المتهم الأول العميد عادل الحشاش، وقضت له بالحبس المؤبد بدلًا من 15 سنة، مع تغريمه 113 مليون دينار في حزيران 2023.

كما أصدرت محكمة الجنايات في الكويت في أبريل 2024 بيانًا يقضي بحبس العميد عادل الحشاش مدة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ. وذلك في قضية الإضرار بأموال وزارة الداخلية من خلال صرف شيكات وهمية، تحت مسمى مبالغ الوجبات لرجال الأمن.

من هو عادل الحشاش

عادل احمد الحشاش هو ضابط كويتي برتبة عميد، كان يشغل منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية. وكان الحشاش يتمتع بسلطات استثنائية غير اعتيادية، كونه من أهم وأبرز ضباط الداخلية والناطق الرسمي باسمها.

كان يظهر دائمًا بصفته الرسمية متحدثًا عن مبادئ احترام القانون والحفاظ على الوطن. واليوم تعد قضية الفساد التي كشفت له إحدى أكثر قضايا الفساد إثارة للجدل في تاريخ الكويت.

يذكر إن عادل الحشاش متزوج من الإعلامية الكويتية غادة رزوقي ولديه منها 3 أبناء، ومنهم أحمد وحليمة.

قصة عادل الحشاش

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم تفاصيل قضية عادل الحشاش. ذاكرين لكم تفاصيل القصّة كاملة، وما هي تفاصيل الحكم على الحشاش مع المعلومات الكاملة عنه.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة عادل الحشاش؟

    إن زوجة عادل الحشاش هي المذيعة والاعلامية الكويتية غادة رزوقي.