قصة العقيد السعودي رابح العنزي كاملة.. هل العقيد رابح العنزي خائن؟!

العقيد السعودي رابح العنزي الذي ضجت باسمه مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بعد نشره الفيديو المسيء بحق المملكة السعودية على منصة تويتر مما أثار فضول الكثير من المتابعين للتعرف عليه، فما هي قصة العقيد السعودي رابح العنزي كاملة؟ وهل العقيد رابح العنزي خائن؟ أسئلة كثيرة سنتعرف عليها في مقالنا التالي عبر موقع خليجي.

قصة العقيد السعودي رابح العنزي كاملة

بدأت قصة العقيد السعودي رابح العنزي عبر انتشار مقطع فيديو على حسابه تويتر الشخصي، إذ يظهر فيه العنزي هويته العسكرية، ووثائق شخصية مثل العلاوات وجواز السفر. حيث أعلن انشقاقه عن النظام السعودي مدعيًا أسباب الانشقاق هي انتهاكات الحكومة للمواطنين والسياسة التي تتبعها المملكة والمس بمعالم الدين.

من هو العقيد السعودي رابح العنزي

إن العقيد السعودي رابح العنزي هو رابح بن شليويح سند المضياني العنزي، يعمل في قوات الأمن السعودي برتبة ضابط، وعمل سابقًا في المنطقة الشرقية من المملكة بالإضافة إلى شغله منصب مدير شعبة تقنية المعلومات. كما أنه معروف بمحاضراته التوعوية عن مكافحة الجريمة والأمن.

رابح العنزي

اقرأ أيضًا: قصة مقتل نائل في فرنسا

رابح العنزي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للسعودي رابح العنزي ما يلي:

الاسم الكامل رابح بن شليويح سند المضياني العنزي
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
مكان الإقامة المنطقة الشرقية في السعودية
العمر يعتقد في الستينيات من عمره
الديانة الإسلامية
المهنة ضابط في الأمن السعودي
الرتبة عقيد
تاريخ التعيين 1 من شهر ربيع الأول 1420

اقرأ أيضًا: مقتل سالم فيصل السلامة

فيديو العقيد رابح العنزي

إليك الفيديو التالي الذي نشره رابح العنزي:

هل العقيد رابح العنزي خائن

عبر العديد من السعوديين عن غضبهم من فيديو رابح العنزي، إذ أطلقوا عليه خائن الوطن، حيث نشروا له العديد من مقاطع الفيديو حول المحاضرات التي كان يقدمها مدافعًا عن الحكومة والنظام السعودي.

سبب إيقاف العقيد المنشق رابح العنزي

إن سبب إيقاف العقيد رابح هو مقطع الفيديو على حسابه الشخصي في تويتر، إذ أعلن انشقاقه موجهًا تهمًا عديدة للنظام السعودي، كما أوقفت تويتر حسابه الشخصي بسبب هذه الفيديوهات المسيئة التي نشرها ضد النظام السعودي.

هل تم القبض على العقيد العنزي

لم تعلن الجهات الرسمية عن أي معلومات حول القبض على رابح العنزي، إذ تداولت عدة وسائل إعلام خبر تقديم مذكرة اعتقال للإنتربول الدولي بتهمة الأفكار السيئة التي ينشرها، وتشكل ضرر على مختلف الأفراد. حيث انتشرت شائعات عديدة عن هروبه إلى لندن بعد إعلان انشقاقه عن النظام.

وفي نهاية مقالنا حول قصة العقيد رابح العنزي كاملة.. هل العقيد رابح العنزي خائن؟! ذكرنا سيرته الذاتية والعديد من المعلومات حوله، بالإضافة إلى ذلك سبب إيقافه.

أسئلة شائعة

  • العقيد السعودي رابح العنزي وش يرجع؟

    يعود أصل العقيد السعودي رابح العنزي إلى قبيلة المضيان أحد قبائل شبه الجزيرة العربية.

  • ما هو الحكم الذي قد يتلقاه رابح العنزي؟

    إن رابح العنزي قد يتلقى حكم الإعدام بالرصاص أو السيف بسبب خيانة الوطن.