سبب تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي.. إليك تفاصيل كاملة

سبب تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي من العناوين البحثية التي ازداد البحث عنها خلال الساعات الأخيرة. حيث أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالمواطن المذكور، بعد أن تم القبض عليه وإحالته إلى المحكمة المختصة. وذلك بهدف الحفاظ على أمن المملكة والمواطنين الآمنين والحفاظ على حياتهم. ونتيجة التساؤلات، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بتفاصيل تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالمواطن عبدالله الذيابي، وما هو سببْ تنفيذ هذا الحكم.

تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي في المدينة المنورة. حيث قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على الجاني المذكور، وتم التحقيق معه وتوجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.

وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صكًا قضائيًا يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا. وقد تم تأييد القرار من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا. كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، تم تأييده من مرجعه.

سبب تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي

اقرأ أيضا: تنفيذ حكم القتل بحق 7 جناة في السعودية

سبب تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي

إن سبب تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله بن صالح بن عائض الذيابي الرشيدي، هو إقدامه على قتل السعودي خالد بن عبدالعالي بن محمد الرشيدي. وذلك عبر طعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف سابق بينهما.

تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله بن صالح بن عائض الذيابي الرشيدي يوم السبت 21/8/1445 هـ الموافق 2/3/2024 م في منطقة المدينة المنورة.

من هو عبدالله الذيابي

هو عبدالله بن صالح بن عائض الذيابي الرشيدي مواطن من الجنسية السعودية. تم الحكم عليه بالقتل قصاصًا بعد اقدامه على قتل مواطن آخر يدعى خالد الرشيدي. وذلك في منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالعزيز الجهيمي

ختامًا نكون قد قدمنا لكم سببْ تنفيذ حكم القتل قصاصا بالمواطن عبدالله الذيابي. ذاكرين لكم من هو عبد الله الذيابي بالإضافة إلى تفاصيل الحكم بالقتل عليه من قبل وزارة الداخلية، بعد ثبوت ما نسب إليه من جرم.

أسئلة شائعة

  • متى تم تنفيذ حكم القتل بالمواطن عبد الله الذيابي؟

    تم تنفيذ حكم القتل بالمواطن عبد الله الذيابي يوم السبت 2/3/2024.