من هو فهد عبد العزيز زعرور؟ إليك سبب وفاة الأسير الفلسطيني المحرر

فهد زعرور

فهد عبد العزيز زعرور الأسير الفلسطيني المحرر، الذي توفي في سبتمبر الماضي يعود ليشغل التريند من جديد. كان فهد قامة منتصرة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، معتليًا طريق المقاومة والصمود. كما نال شهرة واسعة في سن مبكرة بسبب تضحياته وتحدياته، حتى وفاته. لذلك، نقدم لكم في هذا المقال من خليجي نيوز معلومات عن حياة ومسيرة الأسير الفلسطيني فهد عبد العزيز زعرور، بدءًا من سيرته الذاتية وعمره، وانتهاءً بتفاصيل وفاته.

اضغط هنا 👈👈: سبب وفاة فهد عبدالعزيز زعرور الأسير الفلسطيني المحرر

فهد عبد العزيز زعرور ويكيبيديا

إن فهد عبدالعزيز زعرور، الأسير الفلسطيني المحرر، كان أبًا لـ 5 أطفال وينحدر من مدينة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين الفلسطينية. أُطلق اسم محمد الضيف على طفله الأصغر، تيمناً بالقائد العام لكتائب عز الدين القسام. قبل وفاته، كان يحب استخدام اسم الضيف كثيرًا في حديثه مع أولاده، وهو اسم يرمز إلى شخصية قادة النضال التي يسمعون عن أفعالها دون معرفتهم بها شخصيًا. كما يذكر أن الشهيد فهد عبدالعزيز تم اعتقاله من قبل 3 مرات، حيث قضى أطول فترة في السجن تبلغ 3 سنوات.

فهد عبد العزيز زعرور ويكيبيديا
فهد عبدالعزيز زعرور ويكيبيديا

فهد عبدالعزيز زعرور السيرة الذاتية

إن أهم معلومات السيرة الذاتية للأسير الفلسطيني المحرر فهد عبدالعزيز زعرور تشمل:

  • الاسم الكامل: فهد عبد العزيز زعرور.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • مكان الولادة: سيلة الظهر، شمال الضفة الغربية المحتلة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية، وتحديدًا اللهجة الفلسطينية.
  • كما الديانة: الإسلام.
  • المهنة: ناشط ومقاوم فلسطيني.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: خمسة أبناء.
  • ثم تاريخ الوفاة: 28 سبتمبر/ أيلول عام 2023 م.
  • بينما سبب الوفاة: مرض مفاجئ.

كم عمر فهد عبد العزيز زعرور

في الحقيقة، إن عمر فهد عبد العزيز زعرور، الأسير الفلسطيني، غير معروف بدقة، إلا أن يعتقد أنه كان في العقد الخامس من عمره. خلال حياته، واجه فهد الاحتلال الإسرائيلي بشجاعة وصمود كواحد من المقاومين الأبطال، ودخل العديد من مرات السجون الإسرائيلية بسبب ذلك.

ما هي جنسية فهد عبدالعزيز زعرور

يحمل الأسير الفلسطيني المحرر فهد عبدالعزيز زعرور الجنسية الفلسطينية، وينتمي لأسرة فلسطينية. حيث تربى فهد على قيم وتقاليد فلسطينية، مع التفاني في قضية شعبه وسعيه نحو حريته وحرية شعبه.”

من هي زوجة فهد عبدالعزيز زعرور

لم يسبق وأن تم التصريح عن هوية زوجة الراحل فهد زعرور، الأسير الفلسطيني المحرر. ولكن كل ما نعرفه أنها ارتبطت بفهد وأنجبت خمسة أولاد، وأطلقت اسم محمد الضيف على أحد أولادها، تيمنًا بقائد المقاومة الفلسطينية.

وفاة فهد عبدالعزيز زعرور

حسب تقارير وسائل الإعلام الفلسطينية، توفي فهد عبد العزيز زعرور نتيجة مرض مفاجئ في 28 سبتمبر/ أيلول عام 2023. تم اعتقاله في عام 2021 واحتجز لأكثر من 6 أشهر دون وجود تهمة أو جريمة واضحة، قبل أن يتم إطلاق سراحه.

عبر الكثيرون عن شكوكهم حول سبب الوفاة المفاجئ، والمشكلة التي لم تكن مفهومة من الناحية المنطقية.كما  أثار بعض الأشخاص احتمال تدخل الاحتلال الإسرائيلي في الأمر، في حين نفى آخرون هذه الادعاءات وأكدوا أن السبب وراء الوفاة كان مرضًا لا أكثر.

في ختام هذا المقال عن الأسير الفلسطيني المحرر فهد عبدالعزيز زعرور، يبقى ورثه النضالي والإنساني يعبر عن تحديات وصراعات الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة. كما سيظل تاريخه بصمة تتخطى الزمان والمكان، مُلهمًا ومُلهَمًا، وجسرًا يربط بين الماضي والحاضر من أجل المستقبل الأفضل.

أسئلة شائعة

  • أين توفي فهد عبد العزيز زعرور؟

    توفي فهد عبد العزيز زعرور في المستشفى بعد أن تم إسعافه إلى هناك وقضى أيامه الأخيرة فيها.