اهم فعاليات منطقة سوق الاولين في موسم الرياض 2023

فعاليات منطقة سوق الاولين والتي كثرت حولها الأقاويل مع اقتراب موسم الرياض لا تزال مجهولةً إلى حد ما، حيث أنه لم يتم الإعلان بشكل صريح عن الفعاليات التي ستقام ضمن سوق الأولين، حيث أنه تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية وعلى الرغم من الغموض الذي يحيط بها قد اجتذبت أنظار الكثير بسبب الإعلان عن فكرتها الأساسية والتي تدور حول التراث السعودي العريق واسترجاع عادات المجتمع الأصيلة. وفي هذا السياق يتطرق موقع خليجي لتوضيح فعاليات سوق الأولين وفق المعلومات التي استطعنا الحصول عليها، علاوةً على الإحاطة الشاملة والتي تستعرض مختلف الجوانب التي تخص الفعالية. يلي ذلك، تحديد موعدها بشكل دقيق.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر وندر جاردن في موسم الرياض

فعاليات منطقة سوق الاولين

على الرغم من السرية المحيطة بالفعالية، وضحت الجهات المنظمة حول فعاليات منطقة سوق الأولين أنها ستكون مرتبطة ارتباطًا وثيقة بتاريخ المنطقة نجد، ليؤخذ الزوار ضمن رحلة في زمن قديم أُعيدَ إحياؤه في موسم الرياض. ومن أهم فعاليات منطقة سوق الاولين هذا العام نذكر لكم:

  • الأسواق الشعبية والتراثية: من أبرز ما سيشاهده الزوار ضمن فعاليات منطقة سوق الاولين هي الأسواق الشعبية التي تشبه أسواق نجد القديمة بما تحتويه من تحفٍ وبضائع تقليدية مصنوعة يدوياً. علاوةً على ذلك، لن تخلو هذه الأسواق أيضًا من البضائع الفاخرة ومنتجات الماركات والعلامات التجارية العالمية.
  • احتفالات وعروض ترفيهية: ضمن فعاليات منطقة سوق الاولين سيستمتع الزوار بعروض غنائية وراقصة تستعرض الثقافة العربية عمومًا والسعودية الأصيلة خصوصًا بما تحمله من تراث عريق وأصالة عربية.
  • المطاعم والمأكولات: يتوزع في منطقة سوق الاولين ضمن موسم الرياض مجموعة كبيرة من المطاعم المتنوعة الغربية منها أو الشرقية، كما تنتشر أيضًا المطاعم التي تعمل على تقديم المأكولات الشعبية والتقليدية في السعودية.
  • فعالية منا وفينا: وهي فعالية تهدف إلى تعريف المرأة السعودية بأساليب الزينة المستعملة قديمًا إضافةً إلى الأزياء الشعبية والتي كانت رائجة في ما مضى.
  • دكان الصغيرين: هو المساحة المخصصة للأطفال ضمن فعاليات منطقة سوق الاولين، حيث سيستمتعون بورش العمل الفنية ومجموعة كبيرة من الألعاب، علاوةً على الاجتماع بأطفال كثر لقضاء الوقت معهم.

فعاليات منطقة سوق الاولين

اقرأ أيضًا: شراء تذاكر دخول موسم الرياض

متى موعد افتتاح فعاليات منطقة سوق الاولين

يأتي موعد افتتاح فعاليات منطقة سوق الاولين في يوم الجمعة 1/12/2023 وهو ما يصادف في التاريخ الهجري يوم 17 جمادى الأول 1445. حيث تبدأ فعاليات السوق في تمام الساعة 08:00 صباحًا وتستمر حتى نهاية اليوم تقريباً في الساعة 11:30 مساءً. ويقام ضمن هذه الساعات القليلة باقةٌ كبيرة من الفعاليات التي تخص كافة الجوانب التي تهم الزوار سواء ما يخص التراث السعودي أو الترفيه والمتعة.

متى موعد افتتاح فعاليات منطقة سوق الاولين

اقرأ أيضًا: كم قيمة جوائز كنز موسم الرياض

كم باقي على موعد افتتاح سوق الاولين في موسم الرياض

تفصلنا أيام قليلة على بداية فعاليات منطقة سوق الاولين في موسم الرياض، ولأجل الزوار المنتظرين له بشدة نقدم عداد بدء فعاليات السوق والذي يوضح كم باقي على بدء الفعالية:

بدء فعالية سوق الأولين

طريقة حجز تذاكر فعاليات منطقة سوق الاولين في موسم الرياض

يمكن حجز تذاكر فعاليات منطقة سوق الاولين في موسم الرياض عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع حجز التذاكر WEBOOK.
  2. انقر عل زر “استكشف” في أعلى الصفحة.
  3. اختر فعالية “سوق الأولين” من ضمن فعاليات موسم الرياض.
  4. حدد الفعالية التي ترغب بزيارتها من ضمن فعاليات سوق الاولين.
  5. انقر على زر “شراء تذاكر”.
  6. سجل الدخول إلى موقع وي بوك.
  7. حدد عدد التذاكر التي ترغب بشرائها.
  8. أدخل معلومات الحجز المطلوبة.
  9. انقر على “زر

في الختام، نكون قد استعرضنا لكم ضمن مقالنا أبرز فعاليات منطقة سوق الاولين وفق ما تم جمعه من معلومات، علاوةً على التطرق إلى العديد من النواحي التي تهم الزائرين الراغبين في زيارة هذه المنطقة وحضور فعالياتها.

أسئلة شائعة

  • هل الدخول إلى سوق الأولين في موسم الرياض مجاني؟

    نعم، إن تذاكر الدخول إلى سوق الأولين في موسم الرياض مجانية بشكل كامل، ولكن وعلى الرغم من ذلك، فإنه يجب على الزوار حجز التذاكر مسبقًا ليتمكنوا من الدخول إلى سوق الأولين.

  • كم عدد مناطق موسم الرياض؟

    يبلغ عدد مناطق موسم الرياض للعام الحالي 12 منطقة تقدم كلُ منها مجموعة متنوعة وفريدة من الأفكار والعروض والبرامج، وتختلف فيما بينها تبعًا للرسالة التي صممت كل منطقة لإيصالها خصيصًا.