افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

أفضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت، التي تسعى إلى توفير وقتٍ ممتعٍ لكافة الزوار من مختلف الأعمار .ممَّا جعلها أحد المحطات السياحية البارزة، التي يقصدها أغلب السياح في دولة الكويت. فيمكنهم التجول في أرجاء الجزيرة والاستمتاع بالهدوء بين أحضان الطبيعة. كما يمكنهم البحث عن المغامرة والتسلية بتجربة الأنشطة المختلفة المتوفرة. ولتتعرفوا بشكل أوسع عن أبرز الفعاليات في الجزيرة، سنستعرض لكم عبر خليجي مقالًا شاملًا نوضح من خلاله أفضل فعاليات الجزيرة الخضراء، بالإضافة إلى أسعار التذاكر في الجزيرة. كما سنطلع على مواعيد عمل الجزيرة الخضراء الكويتية.

افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

ضمت قائمة النشاطات والفعاليات على الجزيرة الخضراء في الكويت، الفعاليات التالية:

  • فعالية ممارسة رياضة السباحة.
  • ممارسة الرياضة بأنواعها في الجزيرة الخضراء.
  • فعالية ركوب الدراجات الهوائية.
  • تجربة المشي والجري.
  • ألعاب الأطفال في الجزيرة الخضراء الكويت.
  • ركوب القطار المكشوف.
  • ممارسة كيبل بارك.
  • زيارة المسرح الروماني.
  • زيارة البرج في الجزيرة الخضراء.
  • المناسبات الوطنية والاحتفالات. وسنطلعكم بشكل مفصل عن كل فعالية من هذه الفعاليات.
افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت
افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

ممارسة رياضة السباحة في الجزيرة الخضراء الكويت

إن رياضة السباحة من أكثر الأنشطة الشعبية في الجزيرة الخضراء ، فإذا كنت من محبي السباحة والأجواء الشاطئية يمكنك قضاء أجمل الأوقات في الجزيرة الخضراء مستمتعًا بالسباحة أو الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بأجواء الجزيرة التي تجمع الطبيعة والبحر. كذلك يمكن للزائرين التمتع بالرياضات المائية وإضفاء طابع التشويق والإثارة على رحلتهم.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر ونترلاند الكويت www.winterland.kw

فعالية ممارسة الرياضة في الجزيرة الخضراء الكويت

ينضم نشاط اللعب بالكرة لقائمة افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت، حيث يتوفر في الجزيرة الخضراء ملاعب لهواة كرة القدم وكرة السلة. لذلك استجمع قوتك وأدع أصدقائك لقضاء وقت ممتع معًا في الجزيرة الخضراء. فيمكنكم لعب كرة القدم أو كرة السلة، الإضافة للاستمتاع بأجواء الجزيرة الخلابة لكافة الفئات العمرية.

ركوب الدراجات الهوائية من افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

تعد الجزيرة الخضراء مقصد العديد من الأشخاص الراغبين بركوب الدراجات الهوائية. لاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والتمتع بالهواء النقي. حيث توفر الجزيرة لزبانها خدمة تأجير الدراجات الهوائية ضمن الجزيرة، مما يعطيك دافعًا لاسكتشاف الجزيرة ومعرفة نقاط الجذب المميزة في الجزيرة،إضافةً للتمتع بالطبيعة الساحرة.

اقرأ أيضًا: خطوات حجز تذاكر ونتر وندرلاند الكويت

تجربة المشي والجري من افضل فعاليات الجزيرة الخضراء 

فعالية المشي والجري أحد الأنشطة التي يسمح لزوار الجزيرة بممارستها. فالتنقل بين أحضان الطبيعة، ومشاهدة الشواطئ والبحيرة الصناعية، يبعث في قلب الزائر الكثير الهدوء والسكينة بعيدًا عن الضوضاء. لذلك تعتبر الجزيرة الخضراء ملاذًا آمنًا للعديد من الأشخاص الراغبين بالاسترخاء.

فعالية ألعاب الأطفال في الجزيرة الخضراء الكويت

تقدم الجزيرة الخضراء الكويتية لزبائنها الصغار محطة آمنة مخصصة لألعاب الأطفال، ليتمكنوا من الاستمتاع في الجزيرة برفقة العائلة. حيث يمكن أن تجد في الحديقة الألعاب النطاطية، والملعب، كما يوجد الألعاب الخشبية، وجولة بالقطار، ولا بد من التنويه إلى توفر خدمة تأجير الدراجات الهوائية لكافة الأعمار في الجزيرة الخضراء حتى الأطفال مما يجعلها مقصدًا لأغلب الكويتيين.

ركوب القطار المكشوف في الجزيرة الخضراء الكويت

يلف القطار المكشوف جميع أرجاء الجزيرة الخضراء، مما يتيح للزوار التعرف على أرجاء الجزيرة ومعاينتها عن قربٍ أكثرٍ. فتجربة الركوب في القطار المكشوف أمرًا محببًا للأطفال وأهاليهم للاستمتاع بهذه الجولة الممتعة التي تساعدهم في اكتشاف أرجاء المكان في أجواء ممتعةٍ.

اقرأ أيضًا: رقم نادي السالمية للسباحة في الكويت Salmiya Swimming Pool

فعالية ممارسة كيبل بارك في الجزيرة الخضراء الكويت

أحد فعاليات الجزيرة الخضراء التي لا يمكن تفويتها،حيث يمكنك الحصول على الكثير من المغامرة والتحدي، من خلال ركوب الأمواج وخوض المنافسة والسباق. كما يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الماء، لذلك إذا كنت من عشاق المغامرة فبادر لزيارة الجزيرة الخضراء،واحجز في كيبل بارك والتمتع بهذه التجربة الممتعة والفريدة من نوعها.

فعالية ممارسة كيبل بارك
فعالية ممارسة كيبل بارك

زيارة المسرح الروماني في الجزيرة الخضراء الكويت

ينضم المسرح الروماني لفعاليات الجزيرة الخضراء المميزة، والمسرح  الروماني مكشوف يشبه تصميمه المسارح الرومانية القديمة. يتسع  المرح لأكثر من سبعمائة شخصٍ تقريبًا، الأمر الذي يجعله مكانًا مناسبًا لإقامة الاحتفالات. بالإضافة إلى الحفلات الغنائية والاستعراضية في المناسبات الكويتية. كذلك يقدم المسرح الروماني إلى العروض المسرحية الممتعة والجذابة.

يمكنك قراءة: افضل 5 فنادق في الكويت على البحر

زيارة البرج أحد افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

يوجد داخل الجزيرة الخضراء البرج الذي يرتفع بقدار حوالي 35 مترًا وسط الجزيرة،مما يجعله كاشفًا الجزيرة بشكلٍ كاملٍ. الأمر الذي يوفر إطلالةً على الطبيعة والشواطئ وكامل الجزيرة. فيمكنك التوجه غلى البرج والصعود لأعلى البرج والتمتع بهذه الإطلالة المميزة التي تشمل  الماء واليابسة.

فعالية إحياء المناسبات الوطنية والاحتفالات في الجزيرة الخضراء الكويت

تشهد الجزيرة الخضراء العديد من الفعاليات الكويتية، كإقامة الاحتفالات والمناسبات الوطنية. فالعيد الوطني له نكهة خاصة به على الجزيرة الخضراء، فالمساحة الواسعة والمناظر الخلابة جعلت الجزيرة مكانًا مميزًا لإقامة كافة الفعاليات. كما تستقبل الزوار للمشاركة في فعاليات الجزيرة سواءً مواطنون أو مقيمون أو سياح في الكويت

رسوم دخول الجزيرة الخضراء في الكويت

حددت رسوم دخول الجزيرة الخضراء في الكويت  بمقدار 1.5 دينار كويتي للشخص الواحد. ويحصل الزائر مقابل هذا المبلغ على  كرسي وطاولة للجلوس. مع العلم أنه من غير المسموح دخول الجزيرة من دون شراء تذكرة الدخول. التي تمنح حاملها قضاء يوم كامل  داخل الجزيرة، مستمتعًا بالاسترخاء والتمتع بجمال المناظر الطبيعة، أو ممارسة الرياضات المختلفة.

متى تم افتتاح أول جزيرة خضراء الكويت

تاريخ افتتاح الخضراء الكويتية في شهر فبراير عام 1988 ميلادي. وهي  أول جزيرة صناعية في الخليج العربي، وأحد أبرز المعالم السياحية التي تجذب الآلاف من السياح سنويًا للكويت. ومن الجدير بالذكر، أن الجزيرة تمتد على مساحة 785,000 متر مربع، وتتصل بالبر من خلال ممر بطول 34 متر تقريبًا. توجد الجزيرة على مقربةٍ من أبراج الكويت، وتنتشر الكثير من الفنادق والمطاعم القريبة من الجزيرة التي تستقبل قاصديها جميع أيام الأسبوع.

مواعيد عمل الجزيرة الخضراء في الكويت

تفتح الجزيرة الخضراء أبوابها لاستقبال الزوار كافة أيام الأسبوع ، بشرط ن يقوم الراغبين بزيارة الجزيرة بحجز تذكرة لدخول الجزيرة. ويبدأ العمل في الجزيرة الخضراء من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة ليلًا.

وسائل التواصل مع الجزيرة الخضراء الكويت

إذا كنت ترغب بمعرفة افضل فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت، يمكنك التواصل مع الجزيرة بأحد الوسائل التالية:

  • زيارة الجزيرة الموجودة في العاصمة الكويت ،منطقة الدعيَّة، ساحل الخليج العربي.
  • كما يمكن الوصول إلى موقع الجزيرة الخضراء الكويتية بدقَّة باستخدام خرائط جوجل.
  • كذلك يمكن التواصل على رقم خدمة عملاء الجزيرة الخضراء التالي: 3542 2257.

الأسئلة الشائعة

هل مسموح الشواء في الجزيرة الخضراء؟

كلا غير مسموح بناءً على القرار الصادر عن شركة المشروعات السياحية المسؤولة عن الجزيرة عن منع الشواء بشكلٍ تامِ داخل الجزيرة اعتبارًا من تاريخ 13 ديسمبر 2022م بعد أن كان مسموحًا فيما مضى.

هل يسمح زيارة الجزيرة الخضراء الكويتية في يوم الجمعة؟

نعم تفتح الجزيرة الخضرا الأبواب لزيارتها طيلة أيام الأسبوع.

من مؤسس الجزيرة الخضراء الكويتية؟

أسست شركة المشروعات السياحية الجزيرة الخضراء في الكويت.