كم عمر بثينة العيسى الكاتبة الكويتية

عمر بثينة العيسى الكاتبة الكويتية التي نالت شهرة كبيرة وتفوّقت على نفسها في مجال الكتابة الإبداعيّة، فهي صاحبة الكثير من الأعمال الرّوائية المهمة والمشهورة على المستوى العربي وبشكل خاص الخليجي. نشاط بثينة العيسى الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي قرّبها من فئة الشباب الذين يتتوقون لمعرفة عمر الكاتبة الحقيقي، وهذا ما سنجيب عليك في مقالنا اليوم عبر موقع خليجي بالإضافة إلى الإجابة عن العديد من الاستفسارات الأخرى المتعلّقة بالكاتبة بثينة العيسى.

اقرأ أيضا حساب تويتر بثينة العيسى الرسمي

 كم عمر بثينة العيسى

عمر بثينة العيسى هو 41 عامًا ولدت الكاتبة في الكويت عام 1982 ميلادي. أكملت دراستها في جامعات الكويت ثم حصلت عام 2011على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال باختصاص التمويل من كليّة العلوم الإداريّة. وفي عام 2016 تولّت إدارة دار تكوين للنشر ولا تزال تديره حتّى وقتنا الحالي. بدأت الكاتبة نشاطها الرّوائي برواية “ارتطام لم يُسمَع له دوي” عام 2004 لتكمل بعد ذلك سلسلة من الروايات التي لاقى أغلبها نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: عمر ريم المروان

مواليد بثينة العيسى

ولدت الكاتبة بثينة العيسى في الثالث من سبتمبر \ أيلول عام 1982 ميلادي، فهي من مواليد برج العذراء، وبالتالي عمر بثينة العيسى هو واحد وأربعون عامًا. ترعرعت ضمن أحياء الكويت، لتبدأ باكتشاف موهبتها الإبداعية في الثامنة من عمرها، وعملت بشكل حثيث على تنمية هذه الموهبة على مدار سنوات دراستها.

عمر بثينة العيسى

قد يهمك أيضًا: من هو زوج بثينة العيسى

من هي بثينة العيسى

بثينة العيسى هي روائية كويتية من مواليد الثالث من سيبتمبر 1982 ميلادي. درست في مدارس الكويت لتحصل إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية العلوم الإداريّة، تقلّدت العديد من الجوائز فهي عضوة في رابطة أدباء الكويت، وكذلك أحد أعضاء اتحاد كتاب الإنترنت العرب. بالإضافة إلى ذلك، نالت المركز الأول في مسابقة هيئة الشباب والرياضة عام 2003، كما نالت جائزة الدولة التشجيعيّة عن روايتها سعار عام 2005، لتحصد المركز الثالث في مسابقة الشيخة باسمة الصباح فرع القصة القصيرة، وكذلك حصلت على المركز الثالث بمسابقة مجلة الصدى للمبدعين عام 2006. تولّت إدارة دار تكوين للنشر ولا تزال تديره إلى الآن.

قد يهمك أيضًا: عمر نضال الأحمدية

أعمال بثينة العيسى الروائية

بدأت الكاتبة بثينة العيسى أعمالها الروائية عام 2004 برواية ارتطام لم يُسمَع له دوي وذلك عندما كان عمر بثينة العيسى 22 عامًا؛ لتكمل بعد ذلك مسيرتها الإبداعية بالروايات التالية:

العامالرواية
2004ارتطام لم يسمع له دوي
2005سعار
2006عروس المطر
2009تحت أقدام الأمهات
2011قيس وليلى والذئب
2012عائشة تنزل إلى العالم السفلي
2013كبرت ونسيت أن أنسى
2014فنيات كتابة الحوار الروائي
2015خرائط التيه
2016كل الأشياء
2017حاء
2018أسفل الشجرة أعلى التلة
2019حارس سطح العالم
2021السندباد الأعمى

اقرأ أيضًا: عمر رجوة آل سيف

وصلنا الآن إلى ختام مقالنا اليوم الذي ذكرنا بين سطوره كم عمر بثينة العيسى الكاتبة الكويتية، وتاريخ ميلادها، كما تطرّقنا أيضًا إلى ذكر أهم الروايات التي نشرتها. لتكون بذلك قدوة للفتيات العرب بأن تحقيق الذات والأحلام ليس له عمر، وممكن أن يبدأ منذ الصغر.

أسئلة شائعة

  • هل الكاتبة بثينة العيسى متزوجة أم عزباء؟

    الكاتبة بثينة العيسى متزوجة، ولكن زوجها غير معروف إعلاميًا.

  • هل بثينة العيسى خلعت الحجاب؟

    نعم، ظهرت الكاتبة بثينة العيسى في بداية مسيرتها بالحجاب إلّا أنها تخلّت عنه فيما بعد، لتصبح كافة إطلالتها بدون حجاب.

  • ما هي ديانة الكاتبة بثينة العيسى؟

    ديانة الكاتبة بثينة العيسى هي الإسلام.