هل تم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

هل تم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك ضجت وسائل الإعلام المصرية، وكذلك رواد التواصل الاجتماعي اليوم بسبب قرار محكمة النقض المصرية بتأييد حبس مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء لمدة شهر. وذلك بسبب اتهامه بالسب والقذف بحق محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي. حيث أصدرت المحكمة الاقتصادية في العاشر من شهر آب بتاريخ 2022 بتعديل الحكم من الحبس سنة إلى شهر مع الشغل والنفاذ، بعد ذلك قام منصور باستئناف القرار؛ لكن تم رفض الطعن وتأييد حبس مرتضى منصور، فهل يتم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك؟ لذلك اهتم خليجي بتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القضية.

اقرأ أيضًا: سبب سجن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

هل تم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

 لم يصدر قرار بعزل مرتضى منصور عن رئاسة نادي الزمالك حتى الآن، إلا أنه وبحسب ما قاله أعضاء في نادي الزمالك لصحيفة الوطن، ومحمد بيومي أنه سيتم عزل مرتضى منصور من منصبه في النادي وفقًا للقانون، وذلك حسب المادة (41) من قائمة النظام الأساسي للأندية المعروفة بـ”اللائحة الاسترشادية”، التي أعدّتها اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة طبقًا لقانون (71) لسنة (2017) والتي نصت على عَزل مرتضَى منصور من رئاسَة نادي الزمالك بعد تأييد حبسه. وقد صدر هذا الحكم نتيجة تصرفات لا أخلاقية قام بها. هذا ما كشفه محمد بيومي خبير اللوائح بأن محكمة النقض بتاريخ 25/2/202  قامت بتأييد حكم حبس رئيس ناد الزمالك مرتضى منصور لمدة شهر كونه قام بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. 

اقرأ أيضًا: سبب إقالة حسني عبد ربه من نادي الإسماعيلي

    الحالات التي يتم فيها زوال العضوية في النوادي الرياضية
    الحالات التي يتم فيها زوال العضوية في النوادي الرياضية

    اقرأ أيضًا: رقم نادي السالمية للسباحة في الكويت

    المشاكل التي تعرض لها مرتضى منصور

    تعرض مرتضى للعديد من المشاكل خلال الفترة الأخيرة، أهمها ما يلي:

    • مشكلته مع رئيس  النادي الأهلي من خلال شاشة قناة نادي الزمالك الرسمية.
    • كما حصلت الكثير من النزاعات القضائية مع عدد من الشخصيات الرياضية، مثل: الخطيب، وعماد متعب نجم الأهلي، ومنتخب مصر الأسبق.
    • كما أنه قد استأجر أحد الأشخاص بدعوى أنه أحد رجال الدين للإساءة لرئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة، من خلال فيديوهات قام ببثها على قناة الزمالك التي خرجت عن كل قواعد المهنية.
    • كذلك نشر أخبار كاذبة وتوجيه اتهامات باطلة للنادي الأهلي ومجلس إدارته، وأكاذيب غير حقيقية.

    من سيكون رئيس نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور

    حتى اللحظة لم يصدر من نادي الزمالك أي بيان رسمي حتى يجيب عن الأسئلة التالية: هل تم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك؟ ومن سيكون البديل؟ إلا أن الساعات القادمة ستشهد بعض القرارات في هذا الصدد.  وذلك لأن إدارة نادي الزمالك المصري اجتمعت اليوم بكامل الأعضاء، ومن المقرر أن يصدر قرار بتكليف رئيس من الأعضاء نفسهم، إلى حين الاستقرار على رئيس ناد جديد. وقد قال محمد بيومي في ذلك بأنه إذا كان باقيًا لمجلس الإدارة أكثر من 6 أشهر، فإن النائب يقوم بتسيير الأمور لحين انتخاب رئيسًا جديدًا؛ لكن النائب مصطفى هدهود قد ترك منصبه، لذلك سيولى الأمر إلى علاء مقلد أكبر أعضاء مجلس الإدارة سنًا.

    من سيكون رئيس نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور
    من سيكون رئيس نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور

    ما هم رد فعل مرتضى منصور على قرار حبسه

    بعد تأييد حبس مرتضى منصور قال على صفحته الرسمية “فيسبوك: “أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة”. كما قال تم رفض الطعن؛ ولكنني بانتظار قاضي السماء كما أكد بوجود خطة لإسقاطه في الانتخابات  وعزله ومن ثم سجنه.

    ما هو سبب سجن مرتضى منصور

    إن سبب حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري هو تنفيذ محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية لحكم سابق بحقه، حيث حكمت بحبسه مدة شهرًا واحدًا، ودفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه مصري، وذلك على خلفية سب وقذف محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي المصري، وكان مرتضى منصور قد قدم طعنًا إلى محكمة النقض، إلا أنها رفضته.

    وأخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا هل تم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك حيث تكلمنا فيه عن الحالات التي يتم فيها زوال العضوية لأي من أعضاء النادي، لذلك يجب أن يتحلى العاملون بكرة القدم بسلوك نزيه.

    الاسئلة الشائعة

    من هو رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي؟

    رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود الخطيب.

    من هو المستشار القانوني للنادي الأهلي؟

    المستشار القانوني للنادي الأهلي هو محمد عثمان.

    ما هي جنسية مرتضى منصور؟

    إن جنسية مرتضى منصور هي الجنسية المصرية.