كم عدد العسكر في السعودية 2023

عدد العسكر في السعودية، فالقوة العسكرية للجيش السعودي متميزة بالقوة والانضباط والتنوع؛ الأمر الذي يجعلها على أتم الاستعداد لمواجهة أي عدوان سواء في البر أو البحر أو الجو. وعادة يتم إحصاء عدد العساكر في المملكة بموجب أمر ملكي من سيادة الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله عمره. ولمعرفة العدد الحقيقي لعدد العسكر السعودي خصصنا مقالنا التالي عبر منصة خليجي لنطلعكم على عدد العسكر في المملكة العربية السَّعودية، بالإضافة لمعرفة عدد الاحتياط، وبعض التفاصيل المتعلقة بالجيش السعودي فابقوا معنا.

كم عدد العسكر في السعودية

يقدر  إجمالي عدد العسكر في المملكة العربية السعودية بما يقارب251,500 وفقًا لآخر إحصائية أقيمت في المملكة العربية السعودية. مع العلم أن هذه الإحصائية لا تضم أفراد الاحتياطي من أفراد عسكر المملكة، ولا الجنود الموجودين خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد: مدة الدورة في الحرس الوطني السعودي

كم عدد احتياطي العسكر في السعودية

يقدر عدد احتياطي العسكر في السعودية بحوالي مئة وعشرة آلاف عسكري احتياطي. كذلك يقدر عدد الجنود المبتعثين من المملكة وخارجها بحوالي أحد عشر ألف جنديّ، وتم تسفيرهم في حملات عسكرية لدول البحرين واليمن، كذلك جيبوتي وتركيا. مع العلم أن القوات المسلحة السعودية أنشأت مع إعلان قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، في القرن الثامن عشر الميلادي.

كم عدد العسكر في السعودية 2023

أقوى قطاع عسكري سعودي

يعتبر قطاع القوات الجوية الملكية السعودية، القطاع الأقوى بين القطاعات العسكري في المملكة العربية. إذ يعتبر القطاع المسئول عن العمليات الجوية الداعمة للقوات المسلحة البرية، في الإنقاذ والبحث والاستقصاء. كذلك إخلاء الجرحى في حالات الحرب والسلم، بالإضافة لدوره الرئيسي في النقل الجوي والاستخبارات الجوية، كذلك حماية المملكة العربية السعودية من أي عدوان.

اقرأ أيضًا: التخصصات المطلوبة في وظائف الحرس الوطني

القوات العسكرية في الجيش السعودي

تتضمن القوات العسكرية في جيش المملكة العربية السعودية التخصصات التالية الذكر:

  • القوات البرية السعودية.
  • كذلك القوات البحرية السعودية.
  • ثم القوات الجوية السعودية.
  • وقوات الدفاع الجوي السعودية.
  • إضافةً للقوة الصاروخية الاستراتيجية السعودية.

القوة الجوية للجيش السعودي

في الحقيقة يمتلك الجيش السعودي في القوات الجوية السعودية حوالي 155 طائرة، كذلك 236 طائرة مقاتلة. كما يوجد 187 طائرة نقل، مع 168 طائرة تدريب. أما بالنسبة لعدد المروحيات، فيقدر بحوالي 200 طائرة هليكوبتر. بالإضافة لعدد من مقاتلات F-15.

القوة العسكرية للجيش السعودي

القوة العسكرية للجيش السعودي

يحتل الجيش السعودي المرتبة الثانية في قائمة أقوى الجيوش العربية. إذ يضم الجيش حوالي 1210 دبابة. كذلك ما يقارب 5472 آلية عسكرية مصفحة. إضافةً لحوالي 524 بندقية ذاتية الدفع مع 322 قاذفة صواريخ.

اقرأ المزيد: التقديم على وظائف الشؤون الصحية.

القوة البحرية للجيش السعودي

تمتلك المملكة العربية السعودية جيشًا مجهز تجهيزًا جيدًا، بأسطول بحري قوي يضم  أكثر من 80 سفينة سطحية رئيسية، بالإضافة إلى عدد من الغواصات. وقد حصلت مؤخرًا على حصلت  على أربع طرادات جديدة من إسبانيا.

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي أجبنا من خلاله على كم عدد العسكر في السعودية. كما اطلعنا على عدد احتياطي العسكر السعودي. إضافةً للتعرف على القوة العسكرية والجوية للجيش السعودي.

أسئلة شائعة

  • في أي عام تأسست القوة العسكرية للجيش السعودي؟

    تأسست القوة العسكرية للجيش السعودي عام 1744 ميلادي.