شرح موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي

شرح موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي، حيث يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي تعمل في التفريغ الصوتي، كما أنها من أكثر المواقع موثوقية تمكنك من الربح عبر الإنترنت. عدا عن أنه يدعم العمل باللغة العربية إضافة إلى الإنجليزية. لنتعرف في هذا المقال على خليجي على تفاصيل وشرح أكثر عن موقع gotranscript من خلال معرفة بعض المعلومات عنه، بما فيها كيفية إنشاء حساب عليه، وطريقة سحب الأرباح منه.

اقرأ أيضًا: موقع MySoapBox

شرح موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي

إذا أردت شرحًا عن موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي، فإن هذا الموقع هو أفضل مواقع العمل في هذا المجال. يعتمد على تحويل الملفات الصوتية المختلفة إلى نصوص مكتوبة يمكن استخدامها لغايات مختلفة (دراسات علمية، كتب صوتية، تقارير طبية). لكن لا يمكن للشخص العمل في موقع gotranscript إلا في حال اجتيازه اختبار يتحدد من خلاله كفاءته. وينقسم هذا الاختبار إلى قسمين هما:

  • اختبار الأسئلة: يتضمن هذا الاختبار 12 سؤال حول بعض القواعد النحوية والإملائية، ويجب على الشخص أن ينجح بهذا الاختبار بنسبة 100%.
  • اختبار التفريغ الصوتي: ينتقل إليه الشخص الناجح في الاختبار الأول، يقدم من خلاله الموقع لهذا الشخص ملفًا صوتيًا مدته 3 دقائق وعليه القيام بتفريغه بشكل صحيح.

بعد الانتهاء من هذين الاختبارين عليك الانتظار لمدة لا تتجاوز أسبوعين ليتم إرسال النتيجة على بريدك الإلكتروني وذلك سواء كان القبول أو الرفض.

اقرأ أيضا: خدمات العمل الحر التي يقوم بها شات جي بي تي

شرح موقع gotranscript للربح
شرح موقع gotranscript للربح

ما هو التفريغ الصوتي في موقع gotranscript

التفريغ الصوتي هو أحد أنواع العمل الحر الأكثر شهرة، فهو لا يحتاج إلى مهارة وهذا هو السبب وراء الإقبال الكبير عليه. حيث يعتمد التفريغ الصوتي على الاستماع إلى ملفات صوتية متنوعة، وكتابة كل ما تسمعه فيه إما على ملف وورد أو pdf. وهذه الملفات الصوتية يمكن أن تكون محاضرات، أو انترفيو، أو بودكسات.

كيفية إنشاء حساب على موقع gotranscript

بعد أن أصبحت ملمًا بالشرح السابق عن موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي، يمكنك أن تنشئ فيه حسابًا باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى موقع gotranscript من خلال الرابط gotranscript
  2. انقر على خيار “قدم الآن”.
  3. اختر لغة العمل التي تريدها من القائمة المنبثقة.
  4. انقر على “تسجيل”.
  5. أدخل البريد الإلكتروني مع كلمة المرور.
  6. انقر على “تسجيل”.

اقرأ أيضا: افضل مواقع الربح من اختبار التطبيقات

طريقة إنشاء حساب على موقع gotranscript بالصور

اتبع الخطوات التالية لتتمكن من إنشاء حساب على موقع gotranscript بكل سهولة:

  1. ادخل إلى موقع gotranscript من خلال الرابط gotranscript
  2. انقر فوق خيار “Apply Now “.

    الربح من التفريغ الصوتي
    الربح من التفريغ الصوتي
  3. اختر لغة العمل التي ترغب بها.
  4. انقر بعدها على”Sign up”.

    gotranscript
    gotranscript
  5. أدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  6. ثم انقر على”Sign up”.

قيمة الأرباح من موقع gotranscript

يبلغ متوسط قيمة الأرباح من موقع gotranscript في الشهر 150 دولار، ويمكن أن يصل حتى 1215 دولار. حيث تحتسب الأرباح وفقًا لعدد الدقائق التي عملت على التفريغ الصوتي لها، بحيث يعطي الموقع لكل دقيقة تفريغ 0.6 دولار. وهذا يعتبر في إطار شرحنا عن موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي.

اقرأ أيضا: الربح من chatgpt

كيفية سحب الأرباح من موقع gotranscript

يوفر موقع موقع gotranscript العديد من طرق سحب الأرباح التي يحصل عليها الشخص الذي يقوم بالتفريغ الصوتي، ومن أبرزها الباي بال والبايونير Pioneer. كما يتيح لك هذا الموقع إمكانية سحب الأرباح يوم الجمعة من كل أسبوع، أي أن عملية السحب أسبوعية.

متطلبات العمل في مجال التفريغ الصوتي

على الرغم أننا ذكرنا أن التفريغ الصوتي لا يحتاج أي خبرة، إلا أنه يتطلب ما يلي:

  • الكتابة السريعة: يجب أن يكون الشخص يجيد الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح.
  • الإلمام بقواعد اللغة: يعتبر الإلمام بقواعد اللغة من أساسيات العمل في مجال التفريغ الصوتي، وذلك لتقديم نصوص خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • اللغة الإنجليزية: من الأفضل أن يجيد الشخص اللغة الإنجليزية، فهناك بعض المواقع التي لا تحتوي على اللغة العربية. مع العلم أن العمل بالتفريغ الصوتي باللغة الإنجليزية هو أعلى أجرًا من اللغة العربية.

مواقع الربح من التفريغ الصوتي

فيما يلي أبرز مواقع الربح من التفريغ الصوتي:

  • موقع Genius Audio Transcription: يمكنك هذا الموقع من كسب المال من خلال كتابة كلمات الأغاني التي تستمع إليها. علمًا أنه يجب أن يكون عمر المستخدم لا يقل عن 18 سنة.
  • موقع gotranscript: يمكنك من الربح من خلال التفريغ الصوتي لمقاطع صوتية.
  • أيضا موقع Hitpredictor.
  • موقع Welocalize.

اقرأ أيضا: الربح من تيك توك البث المباشر

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا فيه شرح موقع gotranscript للربح من التفريغ الصوتي، وبعض المعلومات عن التفريغ الصوتي في هذا الموقع، وكيفية سحب الأموال منه، إضافة إلى متطلبات العمل فيه.

أسئلة شائعة

  • كيف تعمل في موقع Gotranscript؟

    نقوم بتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص، حيث تكتبها وترسلها للتدقيق.

  • كم الربح من التفريغ الصوتي؟

    إن متوسط الربح من التفريغ الصوتي يبلغ حوالي 225 إلى 300 دولار شهريًا.