سيلين ديون تصاب بمرض غريب ونادر.. إليك تفاصيل كاملة

سيلين ديون تصاب بمرض غريب ونادر، من الأخبار التي تناقلتها عدة صفحات عربية وعالمية. حيث أصدرت الفنانة الكندية بيانًا أعلنت فيه تعرضها لمرض غريب ونادر يجعلها تفقد السيطرة على الحركة بشكل كامل. فما هو مرض سيلين ديون، وما هي تفاصيل حالتها الصحية، فلنتابع سويةً فيما يلي عبر موقع خليجي لنتعرف على التفاصيل.

ما هو مرض سيلين ديون

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر تعرض المغنية الكندية سيلين ديون لمرض نادر وهو “متلازمة الشخص المتيبس”. وهو فقدان السيطرة كاملًا على العضلات وهو مرض تقدمي غير قابل للشفاء يجعل الجسم يهاجم خلاياه العصبية ويؤثر بشدة على الحركة.

وكانت قد أعلنت المغنية الكندية سيلين ديون أنها فقدت القدرة على التحكم في عضلاتها جراء إصابتها بـ”متلازمة الشخص المتيبس”، وهو اضطراب عصبي نادر يسبب تصلبًا تدريجيًا في العضلات.

وقالت سيلين ديون في بيان لها:

“أشعر بالحزن الشديد لأنني أضطر إلى إلغاء حفلاتي القادمة. لقد كنت أكافح مع مشاكل صحية منذ فترة، وشخص الأطباء حالتي بمتلازمة الشخص المتيبس. هذا المرض يسبب تصلبًا تدريجيًا في العضلات، ما يجعل من الصعب علي الحركة، أنا أعمل بجد مع فريقي الطبي لأجد أفضل علاج، وآمل أن أتمكن من العودة إلى المسرح قريبًا”.

سيلين ديون تصاب بمرض غريب ونادر

متلازمة الشخص المتيبس

متلازمة الشخص المتيبس (SPS) هو اضطراب عصبي نادر يسبب تصلبًا تدريجيًا في العضلات. ويحدث هذا التصلب بسبب هجوم الجهاز المناعي على الخلايا العصبية في الحبل الشوكي، التي تتحكم في حركة العضلات.

قالت سيلين بأنها تأمل في العودة إلى المسرح قريبًا. مع العلم أن متلازمة الشخص المتيبس يمكن أن تكون مرضًا معقدًا، وأن نتائج العلاج تختلف من شخص لآخر. ويشمل العلاج النفسي، مثل: العلاج السلوكي المعرفي، والعلاج الدوائي للتحكم في الأعراض. كما يلعب الدعم الاجتماعي والتوعية بشأن المرض دورًا هامًا في تحسين جودة حياة الأفراد المصابين

سيلين ديون تصاب بمرض غريب ونادر

في الختام، نكون قد تعرفنا على سيلين ديون تصاب بمرض غريب ونادر مع التفاصيل الكاملة عن حالتها الصحية وما هو مرضها. علمًا أنه لا تزال أسباب متلازمة الشخص المتيبس غير معروفة تمامًا، ولكن يعتقد الأطباء بأنها ناجمة عن هجوم الجهاز المناعي على الخلايا العصبية في الحبل الشوكي.

أسئلة شائعة

  • كم عمر المغنية سيلين ديون؟

    إن عمر المغنية سيلين ديون هو 55 سنة.