كم سعر سهم سابك للمغذيات 2023 بالدولار

سعر سهم سابك للمغذيات بالدولار، تلك الشركة المعروفة بصناعة المغذيات الزراعية والكيماويات المتنوعة والبلاستيك والتي حققت أرباحًا كبيرة في سوق الأسهم السعودي. ونتيجةً للإقبال الكبير من المواطنين على شراء الأسهم قمنا بتخصيص مقالنا على موقع خليجي للحديث عن حكم سهم سابك للمغذيات الزراعية وأرباح الشركة، بالإضافة إلى كيفية التواصل مع الشركة في حال رغبتك بالاستفسار عن شيء ما.

سعر سهم سابك للمغذيات

يبلغ سعر سهم سابك للمغذيات 139.8 ريال سعودي أي ما يعادل 37.74 دورلار. وذلك وفق أخر نشرة لأسعار الأسهم على موقع أرقام السعودي بتغير قيمته 0.43% من أخر إغلاق لسعر السهم.

سهم سابك
سهم سابك

اقرأ أيضًا: سعر سهم الراجحي ريت

أرباح شركة سابك للمغذيات

بلغت أرباح شركة سابك للمغذيات في الربع الثاني من العام 2023م 37.17 مليار ريال سعودي والتي تساوي تقريبًا 9.91 مليار دولار أمريكي بصافي دخل يساوي 1.18 مليار ريال سعودي (0.31 مليار دولار أمريكي) وبزيادة قدرها 79% عن الربع السابق. كما أعلنت الشركة عن توزيع أرباحها عن النصف الأول من عام 2023م والتي وصلت قيمتها إلى 1.43 مليار ريال سعودي موزعةً على 476.04 مليون سهم (أي 3 ريالات سعودية لكل سهم).

اقرأ أيضًا: رواتب سابك لخريجي الثانوية

حكم سهم سابك للمغذيات الزراعية

إن حكم سهم سابك للمغذيات الزراعية هو: الأصل إباحة المساهمة في أي شركة لا تتعامل بالحرام كالربا وغيره. فإذا تعاملت بذلك لا يجوز المساهمة فيها. لأن السهم يعد حصة من مال الشركة فيحل أو يحرم التعامل به حسب النشاط الذي تقوم به الشركة.

كما أجابت اللجنة الدائمة للإفتاء عن هذا السؤال بما يلي: (تجوز المساهمة في الشركات التي تتاجر في الحلال بتنمية أموالها وأموال مساهميها عن طريق الاستثمارات الشرعية والواجب على المسلم في هذا أن يسأل ويحتاط عن نشاط أي من الشركات فإن وجدها على ما ذكر ساهم فيها وإلا تركها).

اقرأ أيضًا: نائب رئيس شركة سابك

توقعات سعر سهم سابك اليوم

يمكنك الاطلاع على توقعات سعر سهم سابك اليوم من خلال موقع أرقام السعودي الذي يعرض قيمة الأسهم بشكل يومي من خلال الرابط التالي: argaam.com.

اقرأ أيضًا: سعر سهم كابلات الرياض

كيفية التواصل مع شركة سابك للمغذيات

يمكنك التواصل مع شركة سابك للمغذيات من خلال ما يلي:

  • الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة من خلال الرابط التالي: www.sabic.com
  • كما يمكنك التواصل مع الشركة عبر حسابها على تويتر من خلال الرابط: twitter.com.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل معهم عبر حساب شركة سابك على الفيسبوك من خلال الرابط: facebook.com.
  • وأخيرًا يمكنك التواصل أيضًا عبر حسابك الشركة على برنامج انستغرام من خلال الرابط: instagram.com.

اقرأ أيضًا: سعر سهم اس تي سي

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا سعر سهم سابك للمغذيات بالدولار. والذي تحدثنا فيه عن حكم سهم سابك للمغذيات الزراعية وأرباح الشركة، بالإضافة إلى كيفية التواصل مع الشركة في حال رغبتك بالاستفسار عن شيء ما.

أسئلة شائعة

  • كم نسبة تطهير سهم سابك؟

    إن نسبة تطهير سهم سابك هي 0.085 أي إذا كنت تمتلك 10 أسهم فنسبة التطهير هي 0.085 × 10 = 0.85 ريالاً وبإمكانك الاستفادة من بقية الأرباح عند إخراج هذا المبلغ.

  • من يملك شركة سابك؟

    تملك شركة أرامكو السعودية نسبة 70% من شركة سابك في حين أن النسبة الباقية تكون متاحة للمتاجرة العامة في السوق المالية السعودية.