سبب وفاة هشام بنجابي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة هشام بنجابي يتساءل عنه الجميع، حيث يعد خبر وفاته خسارة كبيرة في الساحة الفنية السعودية وفي العالم العربي، لما له من بصمة كبيرة وأعمال فنية تورث للأجيال القادمة. فما هي تفاصيل وفاة هشام بنجابي، وما هو سبب وفاته؟ تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل الكاملة عن هشام بنجابي.

شاهد من هنا: وفاة العين السابق محمد صامد الرقاد

سبب وفاة هشام بنجابي

إن سبب وفاة هشام بنجابي هو تعرضه لوعكة صحية، دخل على إثرها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لتلقي العلاج، لكنه توفي في المستشفى بعد معاناة مع المرض حتى أعلن عن وفاته مساء يوم الاثنين الموافق لـ 16 يناير 2024.

حيث أعلنت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية مساء يوم الاثنين عن وفاة هشام بنجابي متمنيةً له الرحمة والمغفرة، كونه كان من أشهر الفنانين التشكيليين السعوديين المحبين لوطنهم والمتمتعين بسمعة حسنة وفقًا لشهادة زملاءه ومعارفه، حيث كتبت الجمعية في بيانها:

“بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” فرع جدة في وفاة مديرها الفنان التشكيلي القدير الأستاذ هشام بن احمد بنجابي. الذي وافته المنية مساء يوم الاثنين الموافق 3 رجب 1445هـ – 15 يناير 2024م.. سائلين المولى عز وجل ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته. ويلهم ذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.”

سبب وفاة هشام بنجابي

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الدكتور رشيد العنزي

من هو هشام بنجابي

هشام بنجابي هو فنان تشكيلي من الجنسية السعودية، ولد في مكة المكرمة عام 1955، وقضى المرحلة الابتدائية والإعدادية في مصر، أتقن خلالها اللغة الانجليزية، ومن ثم عاد إلى السعودية، واستقر في جدة، حيث درس المرحلة الثانوية، والتحق بعدها بجامعة الملك عبد العزيز، ليدرس في كلية الأدب الإنجليزي.

درس الأدب الإنجليزي في جامعة ادنبرة في اسكتلندا عام 1989 كما درس الفن والديكور في فنلندا. وعاد إلى السعودية وتسلم منصب مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع جدة “جسفت” منذ 2017 وحتى 15 يناير 2024.

شارك في العديد من المعارض المحلية والدولية في مصر والكويت والسعودية وأقام عدة معارض شخصية للوحاته في مدن مختلفة كان أبرزها معرضه الشخصي في تورنتو في كندا عام 1976.

قام هشام بنجابي بتصميم مجسم دوار الهندسة في جدة وعمل على نشر الفن التشكيلي في جدة من خلال تأسيس أكاديمية جدة للفنون، بالإضافة إلى نشاطاته الأخرى.

تم تكريم بنجابي في عام 2019 من قبل جمعية الثقافة والفنون في جدة. كما تم تكريمه في المعرض الدولي للفن المعاصر في المغرب عام 2014.

سبب وفاة هشام بنجابي

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد غباشي

المناصب التي تولاها هشام بنجابي

تولى هشام بنجابي عدد من المناصب الفنية الهامة وهي:

  • رئيس لجنة الفنون الجميلة بالغرفة التجارية بجدة.
  • مدير متاحف منطقة جدة التاريخية.
  • مؤسس جمعية جدة للفنون الجميلة للمجتمعات الأوروبية وأكاديمية جدة للفنون.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم سبب وفاة هشام بنجابي، ذاكرين لكم السيرة الذاتية له، وما هي المناصب التي تولاها التي ترك فيها إرثًا من الفن التشكيلي السعودي للأجيال القادمة.

أسئلة شائعة

  • متى توفي هشام بنجابي؟

    توفي هشام بنجابي يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2024.