سبب وفاة عبدالله العقيل.. السبب الحقيقي

سبب وفاة عبدالله العقيل يتساءل عنه جميع سكان المملكة العربية السعودية، حيث عُرف الشيخ عبدالله العقيل بكرم أخلاقه ومحبته للناس ومحبة الناس له. مما ترك أثرًا محزنًا لدى معارفه بعد انتشار خبر وفاته بعد أن كان يتلقى العلاج بين مستشفيات المملكة وألمانيا. وفي وقت سابق كانت قد أعلنت شركة جرير للتسويق في سبتمبر استقالة عضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالله العقيل لأسباب خاصة. وتبيّن أن تلك الأسباب هي معاناته مع المرض؛ ولنتعرف أكثر على سبب وفاة عبد الله العقيل، وما هو مرضه، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي الذي يتضمن كافة التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الجميع حول وفاة عبدالله العقيل.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ راشد بن صباح بن حمود آل خليفة

سبب وفاة عبدالله العقيل

إن سبب وفاة عبدالله العقيل هو مرض ألم به، إذ لم يتم تحديد نوع المرض بشكل دقيق. ولكن دخل عبد الله عبد الرحمن العقيل إلى المستشفى ليتلقى العلاج، وبعدها تم نقله إلى أحد مستشفيات في ألمانيا إلا أنه توفي صباح يوم الخميس الموافق  20 يوليو 2023.

من هو عبدالله العقيل

الشيخ عبدالله العقيل هو رجل أعمال سعودي من مواليد 1956. حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وكان محبوبًا جدًا لما يمتلكه من أخلاق عالية مما دفع الناس لتسميته بأبي المساكين.

كان أحد مؤسسي شركة جرير للتسويق وشغل عدة مناصب هامة فيها مثل العضو المنتدب بين 1979 و2022، ورئيس قطاع الجملة للتسويق بين 1979 و2021، ونائب مجلس الإدارة بين 2016 و2019.

سبب وفاة عبدالله العقيل .. السبب الحقيقي

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ‏فهد الحيان⁩ الفنان السعودي.

المناصب التي شغلها عبدالله العقيل

شغل عبد الله العقيل عدة مناصب هامة في مجال الاقتصاد ومن أبرزها ما يلي:

  • عضو مجلس إدارة شركة جرير للتسويق والعقارات.
  • عضو مجلس إدارة شركة، وادي حرمة، ولبلب حرمة، وكايت العربية، وجرير للاستثمارات التجارية.
  • عضو شرف في نادي الفيصلي.
  • عضو مجلس إدارة شركة مشاريع الحرمة الوطنية، حرمة الدولية وشركة نوره الوطنية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة والدة الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز.

عبدالله العقيل السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للشيخ عبدالله العقيل المعلومات التالية:

الاسم الكامل عبد الله بن عبد الرحمن بن ناصر العقيل
المواليد 12 فبراير 1956
العمر 67 سنة
الجنسية سعودي
المهنة رجل أعمال
الوفاة 20 يوليو 2023
سبب الوفاة توفي بعد معاناة مع المرض

ايش مرض عبدالله العقيل

لم يتم الإعلان عن مرض عبدالله العقيل، ولكن صرح مصدر مقرب أنه كان يعاني من أحد الأمراض التي ألمت به، وقد بدأ بتلقي العلاج في مستشفيات المملكة العربية السعودية وألمانيا وقد توفي صباح الخميس 20 يوليو دون إعلان السبب الحقيقي للوفاة. وسيتم أداء صلاة الجنازة على عبدالله العقيل ظهر يوم الخميس في جوهرة الجوهرة، مسجد البابطين في الرياض. على أن يتم دفنه في مقبرة الشمال.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الطفلة ديم الغامدي

عبد الله العقيل وش يرجع

يرجع نسب عبد الله العقيل إلى قبيلة مضر العدنانية التي تنحدر من نسل سيدنا اسماعيل عليه السلام. حيث كانت تقطن القبيلة في شبه الجزيرة العربية في منطقة عنزة. مما جعل البعض يقول إنهم ينحدرون من قبيلة عنزة وليس مضر العدنانية.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم سبب وفاة عبدالله العقيل، ذاكرين لكم ما هي سيرته الذاتية ونسبه وسمعته الطيبة التي تحدث عنها الجميع جراء مواقفه الخيرية وكرم أخلاقه، ومساعدته للفقراء والمحتاجين.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ابناء عبدالله العقيل؟

    إن عدد أبناء عبدالله العقيل غير معروف.