سبب وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي السابق الذي يعتبر من أشهر الشخصيات الرياضية التي قدمت مسيرة رياضية مشرفة حافلة بالنجاح والإنجازات الكروية. ولكن شاءت الأقدار أن يفارق عالمنا تاركًا حزنًا وأسى كبيرين في قلوب محبيه. لذلك وفي صدد ما ذكر، خصصنا لكم مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على سبب وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي. كما سنعرض لكم موعد الدفن والصلاة، وصولًا إلى سيرته الذاتية، فلنتابع معًا.

سبب وفاة سعد ربيعة

إن سبب وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي هو معاناة طويلة مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة وتم تقديم العلاج المناسب له في أحد مستشفيات السعودية؛ ولكن حالته لم تستجيت للعلاج ليفارق بذلك الحياة تاركًا وراءه حزن أهله ومحبيه.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة يوسف السالم.

وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي

توفي الحكم الدولي ولاعب الفتح السابق سعد ربيعة في العاشر من سبتمبر 2023 بعد أن قضى فترة في المستشفيات بعد معاناته مع المرض. حيث فارق الحياة تاركًا أثرًا حزينًا في قلوب الكثيرين الذي نعوا وفاته على تويتر بالعبارات التالية:

“إنَّا لله وإنا إِلَيه راجعون بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى الحكم الدولي ( سعد ربيعه المرزوق) رحمه الله تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته، انا لله وانا اليه راجعون”.

وغرد حساب آخر أيضًا بالعبارات التالية:

“انتقل إلى رحمة الله الأستاذ سعد بن ربيعة المرزوق معلم التربية البدنية سابقا والحكم الدولي السابق والمعروف باسم سعد ربيعة بعد معاناة مع المرض نسأل الله له الرحمة والمغفرة ودعواتكم له”.

اقرأ أيضًا: وفاة اللاعب لويس سواريز

موعد دفن الحكم السعودي السابق سعد ربيعة

إن موعد الدفن والصلاة على سعد ربيعة بعد صلاة العصر في المقبرة الشمالية بالمبرز في المملكة العربية السعودية. حيث ترك هذا الحكم برحيله مسيرة حافلة بالعطاء والنجاحات الرياضية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ناصر بشير صلبوخ.

من هو سعد ربيعة

سعد ربيعة هو لاعب كرة قدم سعودي سابق من مواليد المملكة العربية السعودية. فقد عمل في مجال التحكيم الرياضي لكرة القدم. كما عمل كمحاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويعتبر من الرياضيين الذين قدموا الكثير من العطاء خلال مسيرتهم الكروية. كذلك أعلن اعتزاله مبكرًا في عمر الواحد والعشرين بعد أن كان ضمن صفوف فريق الفتح دون ذكر أي سبب واضح للاعتزال.

كما عمل سعد ربيعة في مجال تدريس الحكام المستجدين واعتزل عمله في التحكيم عام 1416 هجري بعد حصوله على تعليق شارة التحكيم الدولي بأربع سنوات. ليبقى بعد ذلك مراقبًا ومحاضرًا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: وفاة مشجع اتحادي.

سعد ربيعة السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للحكم السعودي سعد ربيعة المعلومات التالية:

الاسم الكامل سعد ربيعة المرزوق
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
الجنسية يحمل الجنسية السعودية
الديانة يعتنق الدين الإسلامي
العمر غير معروف
اللغة الأم اللغة العربية
المهنة لاعب سابق في نادي الفتح ومن ثم عمل حكم رياضي واعتزل عام 1416 هجري، بعد ذلك عمل كمراقب ومحاضر رياضي
تاريخ الوفاة العاشر من سبتمبر 2023
سبب الوفاة معاناة مع المرض

كم عمر الحكم سعد ربيعة

إن عمر الحكم السعودي سعد ربيعة غير معروف، وليس هناك أي معلومات حول تاريخ ميلاده؛ ولكنه استطلع خلال سنين حياته أن يكون أحد أشهر الشخصيات الرياضية التي أعطت دورسًا قيمة في مجال التحكيم الرياضي.

بهذا القدر الكافي من المعلومات نصل لختام مقالنا المتضمن سبب وفاة سعد ربيعة الحكم السعودي، ذاكرين لكم تفاصيل وفاة هذا الحكم السعود السابق، مرورًا بموعد الدفن والصلاة. ولا سيما أنه شخصية رياضية معروفة في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة سعد ربيعة؟

    إن ديانة سعد ربيعة هي الدين الإسلامي.

  • من هي زوجة سعد ربيعة؟

    إن زوجة سعد ربيعة غير معروفة إعلاميًا.