سبب وفاة ثناء دبسي الممثلة السورية.. السبب الحقيقي

سبب وفاة ثناء دبسي الممثلة السورية القديرة التي غيّبها الموت منذ ساعات قليلة فقط. حيث تعتبر قامة من قامات الفن والتمثيل في سوريا والوطن العربي. ولا سيما أنها جسدت الكثير من الأدوار التي كانت وستبقى في ذاكرة كل عربي. لذلك لا يسعنا سوى أن نقدم لكم عبر سطور مقالنا من موقع خليجي سبب وفاة ثناء دبسي الممثلة السورية. كما سنعرض لكم تفاصيل وفاة وصولًا إلى موعد الدفن وكم كان عمرها عند الوفاة، فلنتابع معًا.

سبب وفاة ثناء دبسي الممثلة السورية

إن سبب وفاة ثناء دبسي هو صراع مع المرض. فقد تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وكانت تتلقى العلاج في إحدى المستشفيات. ولكن حالتها الصحية لم تستجب لأي علاج مما أدى إلى مفارقتها للحياة بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاح تاركةً أثرًا حزينًا في نفوس الكثيرين.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة والد قصي خولي.

سبب وفاة ثناء دبسي
سبب وَفاة ثنَاء دبسي

وفاة ثناء دبسي الممثلة السورية

غيّب الموت الممثلة السورية القديرة ثناء دبسي في 20 فبراير 2024م عن عمر ناهز الـ 82 عامًا. حيث نعت نقابة الفنانين في سوريا وفاة هذه الفنانة وسط أجواء من الحزن والأسى ناشرةً العبارة التالية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك:

“فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي، ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إنا لله و إنا إليه راجعون”.

موعد دفن الممثلة ثناء الدبسي

حتى الآن لم يحدد موعد دفن الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي. كذلك لم يتم تحديد مواعيد العزاء؛ ولكن سيتم إعلان كافة هذه التفاصيل خلال الساعات القليلة القادمة على جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي ثناء دبسي

ثناء دبسي هي ممثلة سورية معروفة من مواليد حلب الثاني والعشرين من يونيو 1941م. حيث بدأت مسيرتها الفنية عبر مشاركة مع أختها ثراء بعروض مسرحية حققت الكثير من النجاح. كما تتلمذت على يد عدد من أساتذة المسرح ثم انتقلت إلى دمشق وشاركت في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية بعد انضمامها لنقابة الفنانين. والجدير بالذكر، أنها متزوجة من الفنان سليم صبري ولديها ابنة واحدة وهي الفنانة يارا صبري.

ثناء دبسي السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للفنانة ثناء دبسي من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: ثناء دبسي.
  • تاريخ الميلاد: 22 يونيو 1941م.
  • مكان الميلاد: حلب في سوريا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية السورية.
  • ثم الديانة: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: سليم صبري.
  • الأبناء: يارا صبري.
  • المهنة: ممثلة.
  • كذلك سنوات النشاط: منذ عام 1964 حتى الآن.
سبب وفاة ثناء دبسي
سبب وَفاة ثنَاء دبسي

كم عمر ثناء دبسي عند الوفاة

إن عمر الفنانة السورية ثناء دبسي عند الوفاة هو 82 عامًا. فهي من مواليد عام 1941 في حلب. وقد استطاعت خلال سنين حياتها أن تحقق الكثير من النجاح والتألق من خلال تأديتها للكثير من الشخصيات والأدوار التي لاقت استحسان الجماهير.

 

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سبَب وَفاة ثناء دبسي الممثلة السورية.. السبب الحقيقي. ذاكرين لكم تفاصيل وفاة هذه الفنانة السورية القديرة، مرورًا بموعد الدفن والعزاء. ولا سيما أنها تعتبر من أشهر نجوم الفن في سوريا والوطن العربي.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج الفنانة ثناء دبسي؟

    إن زوج الفنانة ثناء دبسي هو الفنان سليم صبري.